Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مميزات ونقاط ضعف الشكل الطولي-العرضي لخطة الدرس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هديرعصام خميس مصطفي
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 3
نقاط : 9
تاريخ التسجيل : 28/09/2012

مميزات ونقاط ضعف الشكل الطولي-العرضي لخطة الدرس   Empty
مُساهمةموضوع: مميزات ونقاط ضعف الشكل الطولي-العرضي لخطة الدرس    مميزات ونقاط ضعف الشكل الطولي-العرضي لخطة الدرس   I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 01, 2012 11:59 pm



هدير عصام خميس مصطفي
لفرقة الثانية : شعبة الدراسات الاجتماعية
رقم الجلوس : 106


الجانب الايجابي انها تحتوي علي المكونات الفنية (التربوية )و تحتوي علي المكونات الروتينية ( العامة)
اما الجانب السلبي لها لا يوجد ارتباط بين اهداف الدرس وما يلها من مكونات الخطة
وان شكل الخطة يساعد المعلمين علي تحقيق اهداف عامة وليس مكونات الدرس ولا تحتوي علي الانشطة التعليمية .


الشكل العرضي للخطة : ايجابياته يتفق مع الخطة الطولية علي الشكل الروتيني العام وهو في التاريخ وعنوان الدرس واليوم والموضوع .
اما السلبيات انه يستغرق وقت طويل ومجهود كبير لتحقيق اهدافه

المكونات الفنية في الخطة الفرعية تحتوي علي الانشطة التعليمية والتأمل الذاتي واجراءات الدرس والسيناريو غيرها .
اما الخطة الطولية من ناحية المكونات الفنية تحتوي علي اهداف الدرس والوسائل التدريسية و اجراءات الدرس

ومن رأيي في النهاية ان الخطة الفرعية افضل من الخطة الطولية ولكن من الصعب استخدامها لانها تستغرق وقت طويل و مجهود كبير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مميزات ونقاط ضعف الشكل الطولي-العرضي لخطة الدرس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مميزات ونقاط ضعف الشكل الطولي-العرضي لخطة الدرس
» مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف الشكل الطولي والعرضي لخطة الدرس والنتائج المترتبة عليهم
» مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كلا من الشكل الطولى والعرضى لخطة الدرس
» مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الشكل الطولى والعرضى لخطة الدرس
» مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الشكل الطولى والعرض لخطة الدرس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: المناهج وطرق التدريس :: المناهج وطرق التدريسCurriculum&Methods of Teaching :: مناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية Curriculum & Methods of Teaching Social Studies-
انتقل الى: