هدير عصام خميس مصطفي
لفرقة الثانية : شعبة الدراسات الاجتماعية
رقم الجلوس : 106
الجانب الايجابي انها تحتوي علي المكونات الفنية (التربوية )و تحتوي علي المكونات الروتينية ( العامة)
اما الجانب السلبي لها لا يوجد ارتباط بين اهداف الدرس وما يلها من مكونات الخطة
وان شكل الخطة يساعد المعلمين علي تحقيق اهداف عامة وليس مكونات الدرس ولا تحتوي علي الانشطة التعليمية .
الشكل العرضي للخطة : ايجابياته يتفق مع الخطة الطولية علي الشكل الروتيني العام وهو في التاريخ وعنوان الدرس واليوم والموضوع .
اما السلبيات انه يستغرق وقت طويل ومجهود كبير لتحقيق اهدافه
المكونات الفنية في الخطة الفرعية تحتوي علي الانشطة التعليمية والتأمل الذاتي واجراءات الدرس والسيناريو غيرها .
اما الخطة الطولية من ناحية المكونات الفنية تحتوي علي اهداف الدرس والوسائل التدريسية و اجراءات الدرس
ومن رأيي في النهاية ان الخطة الفرعية افضل من الخطة الطولية ولكن من الصعب استخدامها لانها تستغرق وقت طويل و مجهود كبير