Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الشكل الطولى والعرضى لخطة الدرس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hagar mohamed
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
نقاط : 5
تاريخ التسجيل : 28/09/2012

مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الشكل الطولى والعرضى لخطة الدرس Empty
مُساهمةموضوع: مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الشكل الطولى والعرضى لخطة الدرس   مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الشكل الطولى والعرضى لخطة الدرس I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 30, 2012 4:47 pm

الاسم/ هاجر محمد عبد العزيز النجار الشعبة/ اساسى دراسات اجتماعية الفرقة/ الثانية رقم الجلوس/101 ..مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الكل الشكل الطولى والعرضى ..........................................................................................................................................................الخطة الطولية مميزات الخطة الطولية 1-المميزات الروتنية (العامة) الحصة _ الفصل _التاريخ _ عنوان الدرس 2-المميزات الفنية (التربوية) اهداف الدرس الوسائل التدريسية التمهيد الواجب المنزلى اجراءت التدريس نقاط ضعف الخطة الطولية 1- لايوجدعلاقة مباشرة بين مكونات الخطة ولايوجد ارتباط بين الاهداف 2-تساعد المعلمين على كتابة اهداف عامة ليس لها علاقة بالدرس 3-يغيب عنها عنصر هام وهو الانشطة التعليمية نتائج الخطة لاتحقق الاهداف الحقيقية وغير مرتبطة بالمرة .......................................................................................................................................................الشكل العرضى مميزات الشكل العرضى 1-المميزات الروتنية ( العامة) الحصة _ الفصل _ التاريخ_ العيار _ المجال _ عنوان الدرس 2- المميزات الفنية (التربوية) -وجود ترابط بين اهداف الدرس وطرق التدريس والوسائل التدريسية والانشطة -وجود سيناريو ( اجراءت تدرسية) -وجود التامل الذاتى -وجود المصادر التعليمية عيوب الشكل العرضى قد يكون هذا التخطيط مهم جدا ومفيد ولكنة لايتوفر بصورة واضحة لدى جميع الموْسسات التربوية وهى الحاجة الى امكانيات وبذل مجهود كبير نتائج الخطة العرضية تحقيق اهداف الدرس يوْدى الى ترابط و دقة الخطة العرضية افضل بكثيرمن الخطة الطولية ......................................................................................................................................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الشكل الطولى والعرضى لخطة الدرس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كلا من الشكل الطولى والعرضى لخطة الدرس
» مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الشكل الطولى والعرض لخطة الدرس
» مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف الشكل الطولى والعرضى الخطة الدرس والنتائج المترتبة عليهم
» مقارنة بين مميزات ونقاط الضعف لكلا من الشكل الطولى والعرضى ومع بيان النتائج
» مقارنة بين مميزات و نقاط ضعف كلا من الشكل الطولى و العرضى لخطة الدرس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: المناهج وطرق التدريس :: المناهج وطرق التدريسCurriculum&Methods of Teaching :: مناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية Curriculum & Methods of Teaching Social Studies-
انتقل الى: