Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الشكل الطولى والعرض لخطة الدرس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نورهان خميس
عضو جديد
عضو جديد



الابراج : العقرب

عدد المساهمات : 2
تاريخ الميلاد : 10/11/1993
العمر : 31
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 26/09/2012

مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الشكل الطولى والعرض لخطة الدرس Empty
مُساهمةموضوع: مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الشكل الطولى والعرض لخطة الدرس   مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الشكل الطولى والعرض لخطة الدرس I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 30, 2012 7:47 pm


الفرقة الثانية شعبة أساسى دراسات
الاسم :نورهان خميس السيد
رقم الجلوس:97
(مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الشكل الطولى والعرضى لخطة الدرس)
أولا التخطيط الطولى للدرس:
*النقاط الأيجابية:يوجد به المكونات الفنية (أهداف الدرس_الوسائل التدريسية)ويوجد به المكونات الروتينية(الحصة –التاريخ-الفصل-عنوان الدرس)
*النقاط السلبية:
1_لا يوجد أرتباط مباشر بين أهداف الدرس وما يليها من المكونات .
2_كتابة أهداف عامة وليست أهداف خاصة للدرس.
3_غياب عنصر هام ألا وهو النشاط التعليمى.
ثانياالتخطيط العرضى للدرس:
*النقاط الايجابية:يوجد به المكونات الروتينية(الحصة-الفصل-التاريخ-عنوان الدرس)ويوجد به المكونات الفنية(اهداف الدرس-الوسائل التدريسية)
وحتى هنا فالتخطيط العرضى للدرس يشبه التخطيط الطولى ولكن نجد وجود مميزات هامة فى التخطيط العرضى للدرس ألا وهى:
1-وجود الأنشطة التعليمية.
2-أرتباط أهداف الدرس بطرق تحقيق الهدف.
3-وجود مقياس للتقدير فى أساليب التقويم.
4-أسلوب التقويم مرتبط بالنشاط التعليمى وأهداف الدرس.
5-وجود أجراءات الدرس(السيناريو)حيث يتم كتابة فيه كل ما سيقوم به المعلم والتلاميذ خلال الحصة وذلك يساعد على ترتيب الأفكار.
6-وجود التأمل الذاتى.
7-وجود المصادر التعليمية التى هى أشمل وأكثر تنوع من الوسائل التعليمية.
(ويتضح لنا فى النهاية بعد هذه المقارنة ان الشكل العرضى أفضل من الشكل الطولى)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الشكل الطولى والعرض لخطة الدرس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كلا من الشكل الطولى والعرضى لخطة الدرس
» مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الشكل الطولى والعرضى لخطة الدرس
» مقارنة بين مميزات و نقاط ضعف كلا من الشكل الطولى و العرضى لخطة الدرس
» مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف الشكل الطولي والعرضي لخطة الدرس والنتائج المترتبة عليهم
» مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف الشكل الطولى والعرضى الخطة الدرس والنتائج المترتبة عليهم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: المناهج وطرق التدريس :: المناهج وطرق التدريسCurriculum&Methods of Teaching :: مناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية Curriculum & Methods of Teaching Social Studies-
انتقل الى: