Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كلا من الشكل الطولى والعرضى لخطة الدرس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omnya magdy youssif
عضو جديد
عضو جديد



الابراج : الدلو

عدد المساهمات : 3
تاريخ الميلاد : 15/02/1993
العمر : 31
نقاط : 7
تاريخ التسجيل : 26/09/2012

مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كلا من الشكل الطولى والعرضى لخطة الدرس Empty
مُساهمةموضوع: مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كلا من الشكل الطولى والعرضى لخطة الدرس   مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كلا من الشكل الطولى والعرضى لخطة الدرس I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 29, 2012 5:39 pm

الاسم:امنية مجدى يوسف محمد
الشعبة :اساسى دراسات اجتماعية
رقم الجلوس:13

*الشكل الطولى:-
اولا:مميزات الشكل الطولى:-
1-المميزات الروتينية:-
-التاريخ
-الحصة
-الفصل
-عنوان الدرس
2-المميزات التربوية(الفنية)
-اهداف الدرس
-الوسائل التدريسية
-الطرق والانشطة التدريسية
-اجراءات التدريس (خطوات السير فى الدرس)
ا-التمهيد
ب-محتوى الدرس
ج-الملخص السبورى
-التقويم
-الواجب المنزلى
ثانيا:-نقاط ضعف الشكل الطولى
1-لاتوجد علاقة مباشرة بين مكونات الخطة
2-كتابة اهداف عامة وليسيت خاصة بالدرس
3-غياب عنصر هام الا وهو النشـــــــــــــــــــاط
ثالثا:-نتائج الخطة الطولية
تكون غير كافية بنسبة كبيرة بسبب نقاط ضعفها وغير مجدية ولا تحقق الاهداف الحقيقية على اكمل وجهة فهى غير مترابطة بالمرة
*الشكل العرضى:-
اولا:مميزات الشكل العرضى:-
1-المميزات الروتينية:-
-التاريخ
-الحصة
-الفصل
-عنوان الدرس
-المعيار
2-المميزات التربوية(الفنية)
-وجود ترابط بين اهداف الدرس وطرق التدريس والوسائل التدريسية والانشطة التدريسية و التقـــــــــــــــويم
-يوجد انشطة تدريسية
-يوجد مصــــــــــادر تدريسية وهى اعم واشمل من الوسائل التدريسية
-وجود سناريو (اجراءات تدريسية) لما تم القيام بة لثناء عرض الدرس
-تحقق التامل الذاتى وهو ما يتم تدوينة داخل الخطة بعد عرض الدرس للتاكد من تحقيق الاهداف او لا
ثانيا:عيوب الشكل العرضى:-
-ربما يكون هذا التخطيط يحتاج الى امكانيات ومجهود اكبر
ثالثا:نتائج الخطة العرضية
-تحقيق الاهداف فيها شبه مؤكد لما بة من دقة وترابط فهى افضل من الطريقة الطولية وتتميز عنها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كلا من الشكل الطولى والعرضى لخطة الدرس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الشكل الطولى والعرضى لخطة الدرس
» مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الشكل الطولى والعرض لخطة الدرس
» مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف الشكل الطولى والعرضى الخطة الدرس والنتائج المترتبة عليهم
» مقارنة بين مميزات ونقاط الضعف لكلا من الشكل الطولى والعرضى ومع بيان النتائج
» مقارنة بين مميزات و نقاط ضعف كلا من الشكل الطولى و العرضى لخطة الدرس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: المناهج وطرق التدريس :: المناهج وطرق التدريسCurriculum&Methods of Teaching :: مناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية Curriculum & Methods of Teaching Social Studies-
انتقل الى: