Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف الشكل الطولى والعرضى الخطة الدرس والنتائج المترتبة عليهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسمين فوزى
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 27/09/2012

مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف الشكل الطولى والعرضى الخطة الدرس والنتائج المترتبة عليهم Empty
مُساهمةموضوع: مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف الشكل الطولى والعرضى الخطة الدرس والنتائج المترتبة عليهم   مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف الشكل الطولى والعرضى الخطة الدرس والنتائج المترتبة عليهم I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 01, 2012 12:44 pm

الاسم : ياسمين فوزى سعد محمود
الفرقة : الثانية
الشعبة : اساسى دراسات
رقم الجلوس : 112

اولا الشكل الطولى :
المكونات الروتينية : التاريخ -الحصة-الفصل-عنوان الدرس
المكونات الفنية : اهداف الدرس-الوسائل التدريسية-الواجب المنزلى - التقويم-الملخص السورى-اجراءات التدريس (التمهيد - محتوى العرض)
الايجابيات:
1-بها المكونات الروتينية وبعض المكونات الفنية
نقاط الضعف :
1-لايوجد ارتباط بين الخطة واهداف الدرس والمكونات
2-تساعدالمعلمين على كتابة اهداف عامة وليس اهداف خاصة بالدرس
3-يغيب عنها عنصر الانشطة التعليمية
النتائج المترتبة :
1-تظهر جوانب الضعف لدى المعل
2-تقلل من كفاءة المقرر الدراسى
3- لاتحقق الاهداف المرجوة من العمليةالتعليم

ثانيا / الشكل العرضى
المكونات الروتينية : التاريخ- الحصة-الفصل-المعيار-عنوان الدرس
المكونات الفنية : اهداف الدرس-طرق تحقيق الهدف-المصادر التعليمية-اجراءات الدرس-اساليب التقويم-التامل الذاتى
الايجابيات:
1-اهداف الدرس يجب ان ترتبط بطريقة تحقيق الهدف
2-التامل الذاتى حيث يدرك المعلم هل استطاع ان يحقق افضل الطرق فى التدريس واى طريقة لاقت اكثر استجابة وتلافى الاخطاء
3-اساليب التقويم مرتبطة بالانشطة التعليمية
4-فى السيناريو يدون المعلم كل شئ قام به فى الفصل
5-يجب على المعلم ان يلتزم بالخطة داخل الفصل
نقاط الضعف:
1-من الممكن عدم تطبيقها بشكل سليم
2-تحتاج الى جهد من المعلم لكى تطبق بشكل سليم
النتائج المترتبة :
1-تحقيقها بطريقة سليمة من الممكن ان يجعل العملية التعليمية صحيحة وتؤدى هدفها المرجو
















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف الشكل الطولى والعرضى الخطة الدرس والنتائج المترتبة عليهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف الشكل الطولي والعرضي لخطة الدرس والنتائج المترتبة عليهم
» مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الشكل الطولى والعرضى لخطة الدرس
» مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كلا من الشكل الطولى والعرضى لخطة الدرس
» مقارنة بين مميزات ونقاط الضعف لكلا من الشكل الطولى والعرضى ومع بيان النتائج
» مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الشكل الطولى والعرض لخطة الدرس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: المناهج وطرق التدريس :: المناهج وطرق التدريسCurriculum&Methods of Teaching :: مناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية Curriculum & Methods of Teaching Social Studies-
انتقل الى: