Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مقارنة بين مميزات و نقاط ضعف كلا من الشكل الطولى و العرضى و النتائج المترتبه عليهم لخطة الدرس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جوجو11
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 28/09/2012

مقارنة بين مميزات و نقاط ضعف كلا من الشكل الطولى و العرضى و النتائج المترتبه عليهم لخطة الدرس Empty
مُساهمةموضوع: مقارنة بين مميزات و نقاط ضعف كلا من الشكل الطولى و العرضى و النتائج المترتبه عليهم لخطة الدرس   مقارنة بين مميزات و نقاط ضعف كلا من الشكل الطولى و العرضى و النتائج المترتبه عليهم لخطة الدرس I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 01, 2012 10:05 am

الاسم : مارى جرجس سعيد يوسف.

الفرقة : الثانية تريبة أساسى .

الشعبة : دراسات اجتماعية.

رقم الجلوس : 80

المقرر : تدريس مصغر.

مقدم ل : د/ وسام محمد .

الشكل الطولى
1- مكونات الشكل الطولى الروتينى :-
-التاريخ- الحصة
-الفصل- عنوان الدرس

2- مكونات الشكل الطولى التربوية (الفنية)
-اهداف الدرس- الوسائل التدريسية
-الطرق والانشطة التدريسية
-اجراءات التدريس
ا-التمهيد
ب-محتوى الدرس
ج-الملخص السبورى
د-التقويم
ه-الواجب المنزلى

ايجابيات الشكل الطولى
-تستعرض الدرس بشكل جزئي.
- جوده ما تحتوى عليه من مكونات.

نقاط ضعف الشكل الطولى
-لاتوجد علاقة مباشرة بين مكونات الخطة
-كتابة اهداف عامة وليسيت خاصة بالدرس
-غياب عنصر هام الا وهو النشـــــــــــــــــــاط
-لا يوجد ارتباط بين هداف الدرس وما يليها من مكونات

نتائج الخطة الطولية
-عدم تحقيق الاهداف المطلوبه
-اظهار بعض جوانب الضعف لدي المعلم .


*الشكل العرضى:-
مكونات الكل العرضى الروتينى :-
-التاريخ -الحصة
-الفصل -عنوان الدرس
-المعيار

مكونات الشكل العرضى التربوى ( الفنى):-
-اهداف الدرس
- المصادر التعليمية
-طريقة تحقيق الهدف
-اساليب التقوييم
- سناريو الدرس
- التامل الذاتي

*ابجابيات الشكل العرضي:
-تحقيق الهدف منها.
-وجود علاقة بينها وبين الانشطة التعليمية
-تلزم المخطط علي كتابة الهدف
-ارتباط التقويم بما سبقها و على رأسهم الاهداف.
- يقوم السيناريو بينظم الافكار ويرتبها وكيفية تقديمة للعناصر
-التامل الذاتي.

سلبيات(نقاط ضعف) الشكل العرضي:
-من الممكن ان تحتاج الي وقت وجهد كبير جدااا لكي تتحقق بفاعلية صحيحة.
-احتماليه التطبيق بالشكل الصحيح

النتائج المترتبة علي الشكل العرضي :
-احتماليه تحقيق الاهداف بدقة
-تعمل على اظهار قدره الطلاب الفكريه فى الدرس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقارنة بين مميزات و نقاط ضعف كلا من الشكل الطولى و العرضى و النتائج المترتبه عليهم لخطة الدرس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقارنة بين مميزات و نقاط ضعف كلا من الشكل الطولى و العرضى لخطة الدرس
» مقارنة بين الشكل الطولى و الشكل العرضى لخطة الدرس
» مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف الشكل الطولى والعرضى الخطة الدرس والنتائج المترتبة عليهم
» مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كلا من الشكل الطولى والعرضى لخطة الدرس
» مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الشكل الطولى والعرضى لخطة الدرس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: المناهج وطرق التدريس :: المناهج وطرق التدريسCurriculum&Methods of Teaching :: مناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية Curriculum & Methods of Teaching Social Studies-
انتقل الى: