Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مقارنة بين الشكل الطولى والعرضى لخطه الدرس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
huda.ali
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 27/09/2012

مقارنة بين الشكل الطولى والعرضى لخطه الدرس Empty
مُساهمةموضوع: مقارنة بين الشكل الطولى والعرضى لخطه الدرس   مقارنة بين الشكل الطولى والعرضى لخطه الدرس I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 01, 2012 12:48 pm

الاسم \هدى على حافظ على

الفرقه \التانيه

الشعبه\دراسات اجتماعيه

رقم الجلوس\103
مقارنه بين الشكل الطولى والعرضى لخطه الدرس

اوجه الاتفاق\ وجود المكونات الفنيه والروتنيه ولكن تشابه فى المكونات الروتنيه واختلافوا فى المكونات الفنيه

الشكل الطولى


1- مميزات الشكل الطولى

1-وجود المكونات الروتنيه مثال (الحصه-التاريخ-الفصل-عنوان الدرس)


2-وجود المكونات الفنيه (اهداف الدرس-الوسائل التدريسيه –الطرق والانشطه التدريسيه-واجرات التدريس –واساليب التقويم)

عيوب الشكل الطولى

1-يغلب عليه الجانب التقليدى فى عرض الدرس
2-لايوجد ارتباط بين اهداف الدرس وبين مكونات الخطه
3-لايستطيع المعلم صياغه اهداف جديده
4-فيعتبر التخطيط الطولى عقيم لايستطيع تحقيق الاهداف المنشودة

الشكل العرضى

مميزات الشكل العرضى
1-يحتوى على المكونات الروتنيه ومكونات فنيه جديده (التامل الذاتى-الانشطه التعليميه-المصادرالتعليميه-السناريو-اساليب التقويم بالتقديرات)

2-توجود ارتباط بين مكونات الخطه واهداف الدرس

3-القدرة على صياغه اهداف جديده

4-تحقيق الاهداف من خلال الانشطه التعليميه التى تجعل الطالب بحثا ومناقشا اكثر من كونه متعلما

5-اساليب التقويم بالتقديرات تحدد الفروق الفرديه ونتيجه مجهود كل طالب

6-استخدام التامل الذاتى يجعل المعلم يعلم مدى فاعليه الخطه وتغيرها ان لم تحقق اهدافها

عيوب الشكل العرض
1- عدم توافر بعض المصادر التعليميه لدى بعض المدراس

2-عدم توافر الوقت الكافى لتنفيذ الخطه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقارنة بين الشكل الطولى والعرضى لخطه الدرس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تأمل ذاتى عن مفهوم التدريس المصغر
» مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كلا من الشكل الطولى والعرضى لخطة الدرس
» مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الشكل الطولى والعرضى لخطة الدرس
» مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف الشكل الطولى والعرضى الخطة الدرس والنتائج المترتبة عليهم
» مقارنة بين الشكل الطولى و الشكل العرضى لخطة الدرس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: المناهج وطرق التدريس :: المناهج وطرق التدريسCurriculum&Methods of Teaching :: مناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية Curriculum & Methods of Teaching Social Studies-
انتقل الى: