Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مقارنة بين مميزات وعيوب كلا من الطريقتين العرضية والطولية عند تخطيط خطة الحصة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايمان مصطفي عبد المنعم
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 30/09/2013

مقارنة بين مميزات وعيوب كلا من الطريقتين العرضية والطولية عند تخطيط خطة الحصة Empty
مُساهمةموضوع: مقارنة بين مميزات وعيوب كلا من الطريقتين العرضية والطولية عند تخطيط خطة الحصة   مقارنة بين مميزات وعيوب كلا من الطريقتين العرضية والطولية عند تخطيط خطة الحصة I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 28, 2013 12:12 am

اولا :الطريقة الطولية :.
المكونات الروتينية في تلك الطريقة هي:
التاريخ /الفصل/عنوان الدرس/الحصة.
المكونات الفنية في تلك الطريقة هي :
الاهداف/التامل الذاتي/سيناريو الدرسس/المحتوي العملي./المصادر التعليمية.

مميزات الطريقة الطولية:
1)تتميز بانها تحتوي علي عناصر قليلة وسهلة ولا تتطلب مجهود كبير او وقت من المعلم .

عيوب الطريقة الطولية :
1)يغلب عليه الجانب التقليدى.
2)-يمكن المدرس من كتابه اهداف عامه وليست خاصه.
3)عنصر التقويم لا يعتبر مقياس حقيقى لمعرفه الطالب الدرس لانه غالبا ما يكون سؤال او سؤالين.
4)عدم الترابط بين عناصره.

ثانيا :الطريقة العرضية :.
المكونات الروتينية :
التاريخ/الفصل
/الحصة /عنوان الدرس.

المكونات الفنية :
اهداف الدرس./اجراءات التدريس./التامل الذاتى.
مصادر التدريس./ الوسائل التدريسيه.

مميزات الطريقة العرضية :
1)تتميز بتعدد مكوناتها مما يجعل العملية التدريسية اكثر دقة وترتيب.
2)وجود عنصر الزمن يجعل للتدريس وقت محدد يتم فيه .
3)تلزم المعلم باتباع خطوات الدرس وربطها بالانشطة التعليمية التي تلبي احتياجات الطالب .
4)يوجد عنصر المصادر التعليمية الذي يساعد في تنمية خبرات المعلم .

عيوب الطريقة العرضية :
1)صعوبة تطبيق هذه الطريقة من جانب بعض المعلمين القدامي .
2)اختلاف طرق اعدادها من مشرف اخر .
3)تستغرق وقت طويل لتنفيذ هذه الطريقة .



الاسم :ايمان مصطفي عبد المنعم
الفرقة التانية
الشعبة :دراسات اجتماعية .
رقم الجلوس :(30)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقارنة بين مميزات وعيوب كلا من الطريقتين العرضية والطولية عند تخطيط خطة الحصة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قارن بين مميزات وعيوب كلا من الطريقتين الطوليه والعرضيه عند تخطيط خطه الحصه الدراسيه
» قارن بين مميزات وعيوب كلا من الطريقتين الطوليه والعرضيهعند تخطيط خطه الحصه الدراسيه
» قارن بين مميزات وعيوب كلا من الطريقة الطولية والطريقة العرضية عند التخطيط لخطة الحصة الدراسية
» قارن بين مميزات وعيوب كلا من الطريقتين الطوليه والعرضيه عند تخطيط خطه الحصه الدراسيه؟؟
» قارن بين مميزات وعيوب كلا من الطريقتين الطوليه والعرضيهعند تخطيط خطه الحصه الدراسيه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: المناهج وطرق التدريس :: المناهج وطرق التدريسCurriculum&Methods of Teaching :: مناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية Curriculum & Methods of Teaching Social Studies-
انتقل الى: