Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قارن بين مميزات وعيوب كلا من الطريقتين الطوليه والعرضيه عند تخطيط خطه الحصه الدراسيه؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
esraasaid
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 29/09/2013

قارن بين مميزات وعيوب كلا من الطريقتين الطوليه والعرضيه عند تخطيط خطه الحصه الدراسيه؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: قارن بين مميزات وعيوب كلا من الطريقتين الطوليه والعرضيه عند تخطيط خطه الحصه الدراسيه؟؟   قارن بين مميزات وعيوب كلا من الطريقتين الطوليه والعرضيه عند تخطيط خطه الحصه الدراسيه؟؟ I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 25, 2013 7:47 pm

الاسم- اسراء سعيد جابر محمد
الشعبه- دراسات اجتماعيه
الفرقه- الثانيه اساسى
رقم الجلوس- 4

اولا الطريقه الطوليه / المكونات الروتينيه
1-التاريخ 2-الحصه 3-الفصل 4-عنوان الدرس
المكونات الفنيه
1-اهداف الدرس 2-التمهيد 3-خطوات الدرس 4-محتوى العرض
5-الوسائل والادوات التدريسيه 6-الملخص 7-التقويم
مميزات الطريقه الطوليه 1- لا تستغرق وقت طويل لذلك تعتبر طريقه مريحه للمعلم اثناء تخطيطه للدرس
2-تحتوى على المكونات الروتينيه والفنيه
عيوب الطريقه الطوليه 1-يفتقد عنصر هام وهو الزمن
2-لا يوجد ربط بين اهداف الدرس ومكونات الخطه
3-انه اسلوب تقليدى غير متطور ولا يحقق الاهداف المنشوده
4-عدم تنوع الانشطه وقلتها
5-يمكن المدرس من كتابه اهداف عامه وليست خاصه
6- عنصر التقويم لا يعتبر مقياس حقيقى بمعرفه الطالب الدرس لانه غالبا ما يكون سؤال او سؤالين ويجب ان يكون متنوع

ثانيا الطريقه العرضيه / المكونات الروتينيه
1-الحصه 2-التاريخ 3-الفصل 4- عنوان الدرس
المكونات الفنيه
1-اهداف الدرس 2-مصادر التدريس 3-اجراءاتالتدريس \السيناريو\
4-الوسائل التدريسيه والادوات اللازمه 5-التامل الذاتى

مميزات الطريقه العرضيه
1-تحتوى على عنصر الزمن وهو من اهم عناصر التخطيط
2-تفاعل الطالب مع المعلم من خلال التامل الذاتى
3- الاهداف مرتبه ومرتبطه مع بعضها
4-يوجد ربط بين اهداف الدرس ومكونات الخطه
5-وجود عنصر المصادر التعليميه الذى يساعد فى تنميه خبرات المعلم
6-تنوع الانشطه التعليميه
7- المصادر التعليميه اعم واشمل من الوسائل التعليميه
8-طريقه سهله ومنظمه للشرح

عيوب الطريقه العرضيه
1-تحتاج الى جهد كبير من المعلم
2-سهوله اكتشاف الخطأ ان وجد
3-تستغرق وقت طويل لتنفيذ هذة الخطه فى المدارس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قارن بين مميزات وعيوب كلا من الطريقتين الطوليه والعرضيه عند تخطيط خطه الحصه الدراسيه؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قارن بين مميزات وعيوب كلا من الطريقتين الطوليه والعرضيه عند تخطيط خطه الحصه الدراسيه؟؟
» قارن بين مميزات وعيوب كلا من الطريقتين الطوليه والعرضيه عند تخطيط خطه الحصه الدراسيه
» قارن بين مميزات وعيوب كلا من الطريقتين الطوليه والعرضيهعند تخطيط خطه الحصه الدراسيه
» قارن بين مميزات وعيوب كلا من الطريقتين الطوليه والعرضيهعند تخطيط خطه الحصه الدراسيه
» المقارنه بين مميزات وعيوب الطريقه الطوليه والعرضيه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: المناهج وطرق التدريس :: المناهج وطرق التدريسCurriculum&Methods of Teaching :: مناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية Curriculum & Methods of Teaching Social Studies-
انتقل الى: