Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin//د.وسام محمد
المدير العام Administrator
المدير العام Administrator
Admin//د.وسام محمد


الابراج : الميزان

عدد المساهمات : 3746
تاريخ الميلاد : 13/10/1981
العمر : 43
نقاط : 6263
تاريخ التسجيل : 04/01/2008
رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

بطاقة الشخصية
تربوي:

إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو Empty
مُساهمةموضوع: إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو   إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو I_icon_minitimeالجمعة يناير 01, 2010 4:37 pm



إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو 756577 إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو 547545 إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو 756577


إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو
مشهد تحاول فيه مدرسة مع مجموعة من طلابها من مسرحة منهج التاريخ (درس عن
الإسكندر المقدوني وغزوه لمصر) بمدرسة النور التجريبية بمجمع مدارس غرب
محافظة الإسكندرية...وذلك بتاريخ في
2007 وقد حصلت علي الفيديو من المدرسة في زيارتي كأحد المقيمين الخارجيين في تجربة التقييم الذاتي
و كأحد الشواهد والأدلة علي تنويع طرق التدريس المستخدمة كأحد مؤشرات مجال المتعلم
من مجالات وثيقة المدرسة الفعالة
علي الرابط
http://www.4shared.com/file/185960166/54f74cad/______Using_Drama_in_Teaching_.html

انقر هنا لتنزيل هذا الملف


إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو 708417 إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو 356828

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wessam.gid3an.com
هايدى محمد
مشرف Supervisor
مشرف Supervisor
هايدى محمد


عدد المساهمات : 75
نقاط : 97
تاريخ التسجيل : 23/08/2009

بطاقة الشخصية
تربوي:

إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو Empty
مُساهمةموضوع: رد: إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو   إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو I_icon_minitimeالسبت يناير 02, 2010 2:20 pm

wessam geft شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nihad abd el basset
مشرف Supervisor
مشرف Supervisor
nihad abd el basset


الابراج : العقرب

عدد المساهمات : 232
تاريخ الميلاد : 15/11/1990
العمر : 34
نقاط : 285
تاريخ التسجيل : 19/10/2009

إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو Empty
مُساهمةموضوع: رد: إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو   إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو I_icon_minitimeالجمعة يناير 08, 2010 8:12 am

إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو 697614 إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو 849428 إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو 949559 really i admire this video thank you .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
esraa_eman hussein
الوسام الذهبي
الوسام الذهبي
esraa_eman hussein


الابراج : الدلو

عدد المساهمات : 1885
تاريخ الميلاد : 22/01/1989
العمر : 35
نقاط : 2505
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

بطاقة الشخصية
تربوي:

إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو Empty
مُساهمةموضوع: رد: إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو   إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو I_icon_minitimeالخميس فبراير 04, 2010 6:16 pm



Using Drama in the History Classroom



I learned this sequence from the excellent Jonathan Neelands many years ago on a CPD course for teaching drama in English lessons. It has mutated slightly as I have used it over the years (any faults you find are all my own), but it works wonderfully for almost any historical narrative (‘story’) to want to do with the pupils, and it works without fail, every time, with pupils of any ability.



Imagining a story (such as that of Kunta Kinte):



1. Either tell the story, or read round appropriately, or (if the story is already known to the pupils) rehearse the sequence of facts by Q&A.



2. The whole class sit in a huge circle.

Explain that you are going to re-tell the story ‘a bit at a time’, each person in the class telling the next ‘bit’.

Establish the ‘rules’.

Each pupil tells their ‘bit’, then ‘passes the story on’ by tapping the shoulder of the next pupil.

● Nobody is to tell too much – that would leave the people at the end with nothing to say.

● If a person really can say nothing at all, they simple say ‘and’ and tap the next person’s shoulder.

● The class have to promise not all to say nothing – that would leave the last people with all the work.

● If somebody misses something out, it is no big deal – the next person simply begins: ‘before that…’ and so the story carries on.

You begin with: ‘Once upon a time’ and pass on immediately – challenge the class as a whole to so tell the story round the class that the last person finishes the story and all you have to say is: ‘And the all lived (un)happily ever after’.



3. Put the class into groups of three or four (depending on the number of main characters in the story).

Tell them to re-do the same exercise, only going round and round in their group of four.

This time they have to tell the story until you shout ‘next’. Keep shouting out ‘next’ to keep the story turning.

End the exercise as soon as the first group finishes.



4. Pupils stay in their groups of three or four.

● Explain that so far they have been telling the story from the vantage point of an outsider – the ‘narrator’. Explain that now you want them to see the story from the vantage-point of someone inside the story.

● Talk with the pupils about how not every character in the story would know ‘the whole story’ – they would have to conjecture some parts, and might make mistakes; they would see things from their own point of view.

● Allocate a ‘character’ to each person in the group. Give them a few moments to think about what ‘their character’ would know, think and feel. With less able pupils, it is worthwhile letting them at this point get together with pupils from the other small groups who have the same ‘character’ as theirs, then asking them to go back to their group.

● Now Character 1 (Kunta Kinte) tells the story from the point-of-view of that character. After a while, shout the name of the second character (Captain Davies) and that character ‘takes over the story’, from his own point-of-view. ‘Go round’ the characters in the same way as last time, so that everyone gets two or three goes. Less able pupils sometimes find it too hard to secure a meaningful continuous narrative whilst ‘jumping from character to character’ in this way – all I do in those situations is to ask each ‘character’, returning from their ‘same-character’ groups, in turn, to tell the other characters in their mixed group the whole story from their own point of view.



5. Optional extra – works best with more able pupils, but can go well with all pupils who have successfully interacted with the story.

Call the whole class together. Posit a confrontational situation which ‘follows on’ from the basic story – an alarming ‘next step, in which you challenge the class (in their roles) and they have to (in role) contradict/prevent you.

For example, a successful ‘next step’ after the story of Red Riding Hood is that the Prince (play by yourself) turns up to arrest her mother – and the class, as villagers, have to say whether they agree and argue with you whether you ought put Red Riding Hood into care.

One possible ‘next step’ in the story of Kunta Kinte would be to turn up as the ‘Commissioner in Charge of Slaves’. Explain that you have the power to release him from slavery and send him home, but that you’re uncertain whether he deserves it.

Call on the following people (simply call them out from the class – the pupils will be able to adapt to role easily, though you may wish to start with the more outgoing, able pupils):

● Kunta’s parents

● His friends from his home village

● The people who captured him to be a slave

● Captain Davies

● 3rd Mate Slater

● Slaves who were with him on the voyage

● Mr Carrington

● Mr Reynolds

● People who were slaves with ‘Toby’ on the plantation

● Mr Ames

● The men who captured ‘Toby’ when he ran away

● Kunta Kinte himself



Ask each person

● How they knew Kunta Kinte

● What happened between him and them

● What they thought of him

● To express an opinion about whether he ought to be freed.

● But encourage the rest of the class to ‘butt in’ with comments/opinions as long as they are in role.



Of the above:

1 establishes the story,

2 is an exercise reinforcing the sequencing of the events,

3 reinforces the events of the story at individual level

4 requires empathy, but forces the pupils to understand the nuances of the story from different standpoints

5 requires them to use their deep understanding to make points in a hypothetical situation.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
esraa_eman hussein
الوسام الذهبي
الوسام الذهبي
esraa_eman hussein


الابراج : الدلو

عدد المساهمات : 1885
تاريخ الميلاد : 22/01/1989
العمر : 35
نقاط : 2505
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

بطاقة الشخصية
تربوي:

إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو Empty
مُساهمةموضوع: رد: إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو   إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو I_icon_minitimeالخميس فبراير 04, 2010 6:21 pm

استخدام الدراما في فصول التاريخ


تعلمت من هذا التسلسل ممتازة جوناثان منذ سنوات عديدة على مسار وثيقة البرنامج القطري لتدريس الدراما في دروس اللغة الإنجليزية. كان قد تحور قليلا كما قلت انها تستخدم على مدى السنوات (أي أخطاء تجد كلها بلدي) ، لكنه يعمل بشكل رائع لأي ما يقرب من السرد التاريخي ( 'قصة') تريد ان تفعل مع التلاميذ ، وأنها تعمل دون أن تفشل
، في كل مرة ، مع التلاميذ في أي قدرة.



تخيل قصة (مثل تلك التي من كنتا:




1. إما تحكي القصة ، أو قراءة الدور المناسب ، أو (إذا كانت القصة معروفة للتلميذ) تكرار تسلسل الوقائع من قبل ألف سؤال وجواب



2. الصف بأكمله يجلسوا في دائرة ضخمة.

اشرح أنك ذاهب لإعادة سرد قصة 'قليلا في وقت واحد' ، فإن كل شخص في الطبقة قول المقبل 'بت'.

تأسيس 'قواعد'.

كل تلميذ يحكي عن 'بت' ، ثم 'يمر القصة على' من خلال الاستفادة من الكتف للتلميذ المقبل.

لا أحد
هو ان اقول اكثر من اللازم -- أن من شأنه أن يترك الناس في النهاية مع اي شيء يقوله.

إذا كان الشخص حقا أن أقول أي شيء على الإطلاق ، فهي بسيطة ويقول 'و' واضغط على الشخص القادم في الكتف.

فئة أن الوعد ليس كل شيء أن أقول أي شيء -- من شأنه أن يترك لشعب آخر مع كل عمل.

إذا كان هناك من يفتقد شيئا ما ، فإنه لا يوجد اتفاق كبير -- على الشخص القادم يبدأ ببساطة : 'قبل أن...' وذلك يحمل على القصة.

أنت تبدأ مع : 'ذات مرة' ونقل على الفور -- التحدي الطبقة ككل لذلك نقول للجولة قصة الطبقة أن الشخص الماضي انتهاء القصة وكل ما عليك هو أن يقول : 'وعلى جميع عاش (
الامم المتحدة (لحسن الحظ من أي وقت مضى بعد '.



3. وضع الصف إلى مجموعات من ثلاثة أو أربعة (اعتمادا على عدد من الشخصيات الرئيسية في القصة).

نقول لهم لإعادة تفعل نفس العملية ، لن يؤدي الا جولة وجولة في مجموعة الأربعة.


هذه المرة لديهم ليحكي قصة حتى تقوم يصرخون 'القادم'. إبقاء يصرخون 'القادم' للحفاظ على قصة تحول.

وضع حد لممارسة بمجرد انتهاء المجموعة الأولى.




4. التلاميذ البقاء في مجموعات من ثلاثة أو أربعة.

اشرح ذلك حتى الآن أنها كانت رواية القصة من وجهة نظر من الخارج -- و'الراوي'. تفسير ذلك الآن تريد لهم ان يروا القصة من وجهة نظر شخص ما ، داخل القصة.

حديث مع التلاميذ حول كيفية ليس كل حرف في هذه القصة من شأنه أن يعرف 'القصة الكاملة' -- انهم سيضطرون الى حدس بعض الأجزاء ، ويمكن أن يخطئ ، بل من شأنه أن نرى الأشياء من وجهة نظره الخاصة.

تخصيص حرف '' على كل شخص في المجموعة. يعطيهم بضع لحظات لنفكر في ما 'طابعها' من شأنه أن يعرف ، والتفكير والشعور. مع التلاميذ أقل قدرة ، يجدر السماح لهم في هذه المرحلة الحصول على جنبا إلى جنب مع التلاميذ من المجموعات الصغيرة الأخرى التي لها نفس 'حرف' أنها ملكهم ، ثم يطلب منهم العودة إلى جماعتهم.

الآن الأحرف 1 (كونتا) يحكي قصة من وجهة للرؤية من هذا الطابع. بعد حين ، يصرخون اسم الحرف الثاني (الكابتن ديفيز) وذلك الحرف 'يستغرق أكثر من قصة' ، من وجهة نظره الخاصة للرؤية. 'جولة الذهاب' الأحرف في بنفس الطريقة مرة الأخيرة ، كي يحصل الجميع على اثنين أو ثلاثة من يذهب. أقل التلاميذ قادرة أحيانا تجد أنه من الصعب جدا على تأمين مجدية في حين السرد المستمر 'القفز من حرف وحرف' في هذا الطريق -- كل ما استطيع القيام به في هذه الحالات هو أن نسأل كل 'حرف' ، عودتهم من 'من نفس الحرف' الجماعات ، بدوره ، لنقول للالشخصيات الأخرى في المجموعة المختلطة القصة كلها من وجهة نظره الخاصة.



5. اختياري إضافي -- يعمل بشكل أفضل مع التلاميذ أكثر قدرة ، ولكن يمكن أن تسير على ما يرام مع جميع التلاميذ الذين نجحوا في تفاعلوا مع القصة.


دعوة الطبقة كلها معا. إفترض حالة المواجهة التي 'ليلي' من القصة الأساسية -- خطوة مقلقة 'المقبل ، والتي كنت التحدي الطبقة (في أدوارها) وعليهم (في دور) تتناقض / تمنعك.

على سبيل المثال ، خطوة ناجحة 'القادم' بعد قصة الاحمر ركوب هود هو أن الأمير (لعب من قبل نفسك) حتى يتبين للقبض على والدتها -- والطبقة ، والقرويين ، ويتعين علي أن أقول ما اذا كانوا يوافقون ويجادل ما إذا كان معك هل ينبغي وضع الاحمر ركوب هود في الرعاية.

واحد ممكن 'الخطوة التالية' في قصة كنتا سيتم تحويل ما يصل الى مثل 'المفوض المسؤول عن العبيد'. يوضح أن لديك القدرة على إطلاق سراحه من العبودية وترسل له المنزل ، ولكن أن كنت غير متأكدة ما اذا كان يستحق ذلك.


ندعو الشعب التالية (ببساطة ندعو لهم من الفئة -- التلاميذ سوف تكون قادرة على التكيف مع الدور بسهولة ، وإن كنت قد ترغب في البدء مع أكثر المنتهية ولايته ، تمكن التلاميذ) :

كنتا والدا

أصدقاؤه من قريته

إن الأشخاص الذين ألقوا القبض عليه في أن يكون عبدا

الكابتن ديفيس

ماتي سلاتر

العبيد الذين كانوا معه في الرحلة

السيد كارينغتون

رينولدز

الناس الذين كانوا عبيدا مع 'توبي' في مزرعة

السيد إيمز

إن الرجال الذين اعتقلوا 'توبي' عندما هربت

كنتا نفسه



اطلب من كل شخص

كيف كانوا يعلمون كنتا
ما حدث بينه وبينهم

ما ظنوا منه

لإبداء الرأي حول ما اذا كان يجب ان يكون الافراج عنه.

تشجيع ولكن بقية لفئة 'بعقب في' مع تعليقات / اراء طالما أنهم في الدور.



ما ورد أعلاه :

1 يضع القصة ،

2 هو ممارسة تعزيز تسلسل الأحداث ،

3 يعزز أحداث القصة في المستوى الفردي

4 يتطلب التعاطف ، ولكن قوات التلاميذ في فهم دقائق من القصة من وجهات نظر مختلفة


5 يتطلب منها استخدام فهمهم العميق لتوضيح بعض النقاط في حالة افتراضية.

إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو 756577 إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو 756577 إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو 756577 إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو 756577 إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو 756577

</SPAN></SPAN>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin//د.وسام محمد
المدير العام Administrator
المدير العام Administrator
Admin//د.وسام محمد


الابراج : الميزان

عدد المساهمات : 3746
تاريخ الميلاد : 13/10/1981
العمر : 43
نقاط : 6263
تاريخ التسجيل : 04/01/2008
رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

بطاقة الشخصية
تربوي:

إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو Empty
مُساهمةموضوع: رد: إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو   إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو I_icon_minitimeالجمعة فبراير 05, 2010 10:28 pm

إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو 756577 إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو 547545 إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو 756577

شكرا أستاذة إسراء علي الإضافة العلمية القيمة ونضيف أليكم
فيديوإستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in
Teaching History فيديو
مشهد تحاول فيه مدرسة مع مجموعة من طلابها من
مسرحة منهج التاريخ (درس عن الإسكندر المقدوني وغزوه لمصر) بمدرسة النور
التجريبية بمجمع مدارس غرب محافظة الإسكندرية...وذلك بتاريخ 2007 وقد
حصلت علي الفيدويو من المدرسة في زيارتي كأحد المقيمين الخارجيين في تجربة
التقييم الذاتي
و كأحد الشواهد والأدلة علي تنويع طرق التدريس المستخدمة
كأحد مؤشرات مجال المتعلم

علي الرابط

https://www.youtube.com/watch?v=ovAnSPkc1mY




إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو 708417 إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو 764803 إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو 903492
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wessam.gid3an.com
 
إستخدام الدراما في تدريس مادة التاريخ Using Drama in Teaching History فيديو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إستخدام التاريخ المحلي في تدريس مادة التاريخ تعريف مترجم ودراسات وأكثر من فيديو Using local history to teaching history
» مجموعة مختارة من فيديو لأحدث إستراتيجيات وطرق تدريس التاريخ مترجمة من الإنجليزية إلي العربية مع سيناريوهات تربوية recent video for teaching history strategies with educational scenario
» طريقة تدريس إستخدام التاريخ العسكري في تدريس التاريخ مع فيديو لتطور الأسلحة تعليمي Using The Military History In Teaching History
» طريقة الإستقصاء في تدريس مادة التاريخ تأليف أ.وسام Inquiry Teaching Method in History
» Teaching History with GIS تدريس التاريخ بواسطة نظم المعلومات الجغرافية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: مناهج و طرق تدريس التاريخ Curriculum & Methods of Teaching History-
انتقل الى: