Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
esraa_eman hussein
الوسام الذهبي
الوسام الذهبي
esraa_eman hussein


الابراج : الدلو

عدد المساهمات : 1885
تاريخ الميلاد : 22/01/1989
العمر : 35
نقاط : 2505
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

بطاقة الشخصية
تربوي:

دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History Empty
مُساهمةموضوع: دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History   دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History I_icon_minitimeالإثنين نوفمبر 23, 2009 10:13 pm

دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History 547545


Developing Multimedia Courseware for
Teaching History: A
UK Perspective


Ian G. Anderson

INTRODUCTION


<table class=MsoNormalTable style="BACKGROUND: #e4e8ed; mso-cellspacing: 0in; mso-table-lspace: 2.25pt; mso-table-rspace: 2.25pt; mso-table-anchor-vertical: paragraph; mso-table-anchor-horizontal: column; mso-table-left: left; mso-padding-alt: 4.5pt 4.5pt 4.5pt 4.5pt" cellSpacing=0 cellPadding=0 align=left border=1><tr style="mso-yfti-irow: 0; mso-yfti-lastrow: yes"><td style="BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-RIGHT: 4.5pt; BORDER-TOP: #ece9d8; PADDING-LEFT: 4.5pt; PADDING-BOTTOM: 4.5pt; BORDER-LEFT: #ece9d8; PADDING-TOP: 4.5pt; BORDER-BOTTOM: #ece9d8; BACKGROUND-COLOR: transparent" vAlign=bottom>
</TD></TR></TABLE>


The use of computers in historical research has followed divergent paths in the UK and US.[1] The development of Web-based materials for teaching, however, may provide a common ground for historians on both sides of the Atlantic.[2] This paper outlines one experience of developing multimedia materials for undergraduate history teaching in the UK by the History Courseware Consortium at the University of Glasgow. Established in 1993, the Consortium was funded through the Teaching and Learning Technology Programme (TLTP), an initiative of the UK Higher Education Funding Councils.[3] In developing the courseware the Consortium had the following goals: to create a pedagogical foundation based on high academic standards, to make the material accessible and flexible, and to provide the necessary support for staff and students using the courseware.
DEVELOPING A PEDAGOGICAL MODEL


Building on the experience of another program at the University of Glasgow—the Computers in Teaching Initiative Centre for History (CTICH), which gathered data about the use of computers in history teaching—we determined that many educators did not have a conceptual framework in which to incorporate computer-based materials into their teaching.[4] Similarly, students required a pedagogical context to guide them through the courseware. Thus the Consortium developed the idea of the "enriched lecture," which uses innovative materials within a familiar pedagogical framework. [5]

Since there are no core courses in undergraduate history programs in the UK, but rather ones ranging from the pre-modern to the modern period and from political and military to economic and social history, the Consortium aimed to produce a flexible set of "core resources" that could be incorporated into existing teaching programs. In the enriched lecture, "core essays" designed for first- and second-year students provide an overview of the topic and outline historiographical debates and thematic lines of enquiry. Students gain access to the core essays from a table of contents, which provides links to each section of the core essay, information on the author and additional sources, and access to the index, bibliographies, and glossaries. In the tutorial on the Protestant Reformation, for example, Mark Greengrass and C. Scott Dixon wrote a core essay; linked to it are a detailed case study and exercises. Some authors chose a more linear approach in their core essays; others addressed multiple themes. Although the number and style of core essays varies between tutorials, their function, appearance, structure, and level remain consistent.
In order to address the difficulty of reading the large amounts of text on screen, we asked authors to outline their essays clearly with headings, to address a limited number of themes with clear points, and to use short sentences, colloquialisms, and contractions, as in speech. The breaking down of each core essay into sections makes the material more digestible and allows students to dip in and out with greater ease.

From the core essay students gain access to structured and contextualized source material: they can follow detailed examinations of particular examples, case studies, debates, concepts or sources. The schematic diagram below of the Protestant Reformation tutorial illustrates how the enriched lecture was translated into a structure for the courseware
دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History Overview

Figure 1. Schematic Diagram of Tutorial

The ability of hypertext and multimedia to integrate disparate publications and source genres is not possible in a traditional lecture or seminar format. The combination of academic commentary and context, as well as the range of primary and secondary sources and open-ended exercises, increases students' depth and breadth of knowledge. The integration of academic commentary and historiographic debates with source material enhances the teaching of traditional historical skills and underscores the awareness that history is an interpretative subject, driven by historiographical debate, and based on research with primary sources.
APPLICABILITY AND QUALITY


The Consortium sought to develop courseware of the highest standards that would have the broadest application. Existing courseware that we analyzed, while often technically adept, lacked quality, or attempted to adapt content from a level of study not appropriate for students in higher education. As we created the pedagogical model, we divided the teaching of British history into four broad themes: women's history, the industrial revolution and post-industrialization, mass politics, and the pre-modern period. Separating authorship of the tutorials from the production process so as not to limit the range of potential authors to those with the necessary technical skills, we then invited specialists to write tutorials on these themes. Rather than being restricted to sources available in digital format, authors were able to select material they thought was most appropriate; the Consortium then undertook the necessary copyright clearance, rights payments, and digitization. In this way we have included many unique resources in the tutorials that are not available elsewhere. In the twelve tutorials that we completed there are over two thousand primary and secondary text sources, over 1000 images, maps, plans, film clips, tables and graphs and forty manipulatble data sets.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
esraa_eman hussein
الوسام الذهبي
الوسام الذهبي
esraa_eman hussein


الابراج : الدلو

عدد المساهمات : 1885
تاريخ الميلاد : 22/01/1989
العمر : 35
نقاط : 2505
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

بطاقة الشخصية
تربوي:

دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History Empty
مُساهمةموضوع: رد: دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History   دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History I_icon_minitimeالإثنين نوفمبر 23, 2009 10:15 pm

ACCESSIBILITY


One reason we identified for instructors' reluctance to use computer-based material in teaching is the time it takes to grasp the technical aspects of the software. Thus we sought to create software that was intuitive and to minimize the amount of time students would have to spend learning to use it. We developed our prototype tutorials in the hypertext program Microcosm. The advent of the Web and the burgeoning HyperText Mark-up Language (HTML) clearly indicated to us, however, that HTML has a number of functional and pedagogical advantages. Although Microcosm was straightforward to use, in trials it proved difficult to install and prone to crashing; students found that Microcosm's multiple windows made navigation confusing.
Producing the courseware in HTML has permitted the materials to be viewed through a variety of familiar Web browsers, such as Netscape and Internet Explorer, which are among the most intuitive and least technically demanding software available. HTML's hypertext links provide a more transparent structure and still allow students to follow particular threads. The ability to configure helper applications in Web browsers allowed the Consortium to use its Data Handler tool for the automatic loading of manipulatble data sets and the Bitmap Viewer for encoded images.[6] Thus, a minimum of technical training is required to use the tutorials, which gives both instructors and students more time to devote to the study of history.
FLEXIBILITY


The enriched-lecture format, using HTML and Web browsers, makes the tutorials flexible learning tools. Ultimately, any hypermedia system represents a finite body of knowledge and a limited range of viewpoints but the authors have selected and organized their material in such a way as not to lead students towards predetermined conclusions. Students and instructors are able to explore the material outside the set pathways; a sufficient range and type of resources appear in the tutorials to allow for a variety of questions and interpretations to arise.
Another key feature is that instructors can customize tutorials by, for example, adding their own materials, sources, and evidence, including new links, paths, biographies, bibliographies, and instructions. They can even add new "core essays." In this way tutorials can grow and develop according to the instructor's requirements. Each tutorial comes with a Local Information File that provides a template for lecturers to add their own instructions, links or questions. In addition to the simple instructions in the local information file, the Consortium produced a Customisation Guide illustrating how to modify courseware in more extensive ways. When the courseware was released, we supported the guide with a program of demonstrations, workshops, and online training material to provide staff with the necessary HTML skills and concrete examples of how to customize their tutorials.
A final objective of the Consortium was to support users of the courseware with information, training, and technical advice. We produced both printed and electronic manuals, as well as separate guides for students and instructors, including those on installation, the Data Handler, and customization. We also established a subscription-based "User Club" to provide introductory and advanced training, produce case studies on teaching and customization, as well as support and advice through a help desk and Web site. The training focused on equipping staff with knowledge of the tutorials' pedagogical design, teaching uses, range of material, as well as the necessary HTML skills. We also produced two newsletters that we distributed to all the history instructors in British colleges and universities, to promote the activities of the Consortium and raise awareness of the tutorials.
RESULTS


It was not our intention that the tutorials should replace lectures; early evaluations and focus-group studies indicated that instructors and students did not perceive or use them in this way, but rather to support or replace individual seminars. The enriched-lecture format proved to be a suitable model for authors, providing a flexible framework to develop existing lectures and to take advantage of the opportunities HTML offers. We were excited by the amount of information, documentation, and sources becoming available, by the cross-referencing between themes and genres, and by the interaction between theory and evidence.

While authors found it relatively easy to produce core documents in the appropriate format and style, the "enriching" material took far longer to produce than we anticipated. In particular the identification, collection, cross-referencing and copyright clearance of sources was expensive and time-consuming. On average, it took two years to complete a single core document with its associated sources and study materials. As most of the tutorials have more than one core document and often multiple authors, the completion of the courseware took a year longer than we expected.

The quality and range of materials has proved to be the strongest feature of the courseware. Authors successfully avoided writing deterministic core essays; the quantity and range of sources, some of which are not available elsewhere, have made the tutorials broadly applicable to history teaching in the UK. In fact, 75 percent of British higher education colleges and universities that teach history ordered the courseware within two years of its release. The involvement of so many educational institutions, particularly in the evaluation stages, fostered a sense of shared ownership of the material.

Instructors most often use the courseware to support seminars, while students may use it in a computer lab sessions or independently to prepare for classroom discussion or to find reading lists for essays they must write. The preliminary evaluations we have undertaken indicate that instructors use the courseware in trial runs of two or three class sessions before incorporating it into the course as a whole. Some departments use the tutorials as a networked resource, without incorporating them formally into a particular course. Others are basing entire curricula on the tutorials. In particular where there are inadequate library resources, where a new course is being developed, or where an instructor is interested in using computer-assisted learning techniques, the courseware is delivered on-line. In this context, the courseware's basis for on-line electronic seminar discussion has been a noteworthy feature. We have also found that the courseware encourages students' learning of history as well as their IT skills. It has been an effective instrument for group learning by allowing students to share different resources. In light of higher student-to-teacher ratios, increased teaching workloads and diminishing resources per student, this may work to the courseware's advantage.
The main criticism from instructors and students is the amount of time it takes to locate a specific resource, for example documents containing a certain word or phrase: the find function of current Web browsers is limited to the page being viewed. The one feature we lost by transferring from Microcosm to HTML was an excellent indexing and search facility. In order to overcome this problem, the Consortium licensed an alternative browser called LIKSE, with comprehensive off-line search facilities. The browser was made available through the Consortium's User Club.
A number of challenges remain in the development of computer-assisted teaching in the UK. Although the tutorials have proven to be broadly applicable and flexible tools, they have not been flexible enough. Instructors have not been able to tailor courseware to fit their individual needs. Although a number of institutions have received training on HTML and how to customize the material for particular courses, even when instructors have the required technical skills, with increased teaching, research, and administrative duties, they do not always have the time or resources to adapt courseware to their requirements. The problem is exacerbated by frequently inadequate IT support for the use of computer-assisted learning in history. In many institutions history departments have not taken sufficient advantage of existing IT services. Without instructors who have the necessary time and skills to implement courseware, arts and humanities resource officers become even more important. These people can customize courseware for instructors and act as intermediaries with IT services. Institutions with dedicated arts resource officers are rare, however, and those with people dedicated to history even more so
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
esraa_eman hussein
الوسام الذهبي
الوسام الذهبي
esraa_eman hussein


الابراج : الدلو

عدد المساهمات : 1885
تاريخ الميلاد : 22/01/1989
العمر : 35
نقاط : 2505
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

بطاقة الشخصية
تربوي:

دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History Empty
مُساهمةموضوع: رد: دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History   دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History I_icon_minitimeالإثنين نوفمبر 23, 2009 10:16 pm

CONCLUSION


The problems of customizing courseware raises the question of whether our enriched-lecture model best promotes the use of computer-assisted learning resources in the UK. With the amount of material currently being digitized, instructors my be able to choose and develop existing resources more effectively, and in a way that reflects their specific needs. It is easier now for people to locate appropriate existing digitized resources than to create them from scratch, as the Consortium did. There are also a number of technical developments that would make customization of our resources easier—for example, the use of Java script, CGI or ASP to provide a user-friendly customization interface. A number of systems have recently been developed that allow instructors without knowledge of HTML to add content to their courses: Liverpool Hope University College's 'Hope Live' system is an excellent example.
Copyright clearance remains an impediment to a more widespread application of the Consortium's courseware, incurring the largest expense (apart from salaries) in the project. It has also prevented our material being distributed via the Web. Instead the courseware is distributed on CD-ROM and then installed on the institution's intranet. A large expenditure for a specific piece of courseware is not economically viable for either institutions or commercial publishers: the Consortium could only afford to develop the courseware through significant public funding. Arranging clearance for a digital collection to be used more generally for teaching (even if some restrictions remain) would be a more productive approach.

In the final stages of our project, we explored possibilities for distributing the courseware outside the market of UK colleges and universities, in particular UK high schools and US universities.[7] In the British high-schools market we found that many of the tutorials cut across the chronology or geography covered in the A-Level history curriculum (16-18 year olds) rather than complemented it. This reduced the usefulness of the courseware and made it less likely that departments could justify a purchase. We also determined that while the courseware in some ways was not flexible enough for college and university levels, it was not sufficiently structured for high-school levels. In some cases too much material was presented in language too complex for high-school students to follow. In the US although the level and structure of the tutorials is appropriate, the decline of Euro- and Anglo-centric history courses in favor of those in world history has limited the courseware's potential usefulness.
Despite the progress made by our courseware and others' in advancing the use of computer-assisted learning in history instruction, much remains to be done. The 1998 Atkins Report on the Computers in Teaching Initiative (CTI) and the Teaching and Learning with Technology Support Network (TLTSN)—both national initiatives aimed at enhancing the use of information and communication technology (ICT) and improving teaching practice at the subject level—identified barriers to the greater use of computer-assisted learning and ICT. These included: the lack of relevant, adaptable courseware of high quality; the need for instructors to be trained in ICT, in order fully to employ new media; a lack of research into the effectiveness of different uses of ICT and of incentives for collaboration; the rarity of ICT enthusiasts among senior and middle management; the absence of rewards and incentives for innovative teaching; and the lack of funds for research and development. The History Courseware Consortium has addressed the first and second of these points with our courseware and our attempts to provide support and instruction for those who use it. In association with the Courseware for History Implementation Consortium (CHIC) project we are currently researching the effectiveness of different ways of implementing computer-assisted learning technologies, including our courseware, which will respond to the third point. By stimulating discussion and sharing experiences at both the national and international level, we hope to address the challenges that remain.

End Notes





1. Daniel Greenstein, 'Bringing Bacon Home: The Divergent Progress of Computer-Aided Historical Research in Europe and the United States', Computers and the Humanities, Vol. 30 No. 5 1996/1997, pp 351-364. [Return]

2. Donald Spaeth, Peter Denley, Virginia Davis and Richard Trainor (Ed.), Towards an international Curriculum for History and Computing: A workshop of the International Association for History and Computing, University of Glasgow, 15-17 May 1992, Max-Planck-Institut für Geschichte In Kommission bei Scripta Mercaturae Verlag, St. Katherinen, 1992. [Return]

3. England, Scotland, Wales, Northern Ireland. TLTP was established to fund the development of subject specific courseware for the whole of UK higher education. The University of Glasgow bid successfully to become the lead site for history, one of 44 such projects, and one of the few funded in an arts subject. The Consortium's aim is 'to produce and distribute widely computer-based hypermedia tutorials to help teach the large number of history students in higher education effectively while enhancing the quality of student learning'. In seeking to fulfill this aim over the last seven years the Consortium has comprised up to 80 HE institutions (of approximately 130 that teach history), included 25 authors from 17 different institutions, produced 12 multimedia Web-based tutorials from a budget of $1,000,000 (£750,000) out of total TLTP funding of $117,000,000 (£75 million). [Return]

4. The CTICH has now been replaced by the new Subject Centre for History, Classics and Archaeology. [Return]

5. For more detail on the development of the Enriched Lecture Model see Wissenburg, Astrid M and Spaeth D 'In Search of a metaphor for hypermedia: The Enriched Lecture' in Boonstra, O. Collenteur, G. & van Elderen, B. (Eds.) Structures and Contingencies in Computerized Historical Research, (Proceedings of the IX International Conference of the Association of History and Computing, Nijmegen 1994), Cahier VGI, 9, Hilversum 1995, pp. 306-310. [Return]

6. The Data Handler tool was developed by the Consortium as a plugin for Microcosm and was transferred to the HTML platform. In certain tutorials the Data Handler allows students to sort, graph and perform simple statistical functions without the need to learn how to use separate spreadsheet, statistical or database programmes. The Encoded Bitmap Viewer was adapted from Microcosm to view encoded images. Certain images had to be encoded as a condition of use by third party copyright holders. It also allowed students to zoom in and out of larger, more detailed images. [Return]

7. Originally twelve tutorials were produced on one CD. For non UK HE markets six of the original tutorials were updated and distributed on individual CDs. [Return]



Ian Anderson was the Academic Support Officer for the History Courseware Consortium and from September 2000 Lecturer in New Technologies for the Humanities, in HATII, University of Glasgow. Acknowledgement is gratefully provided to my predecessors at the Consortium, in particular Dr. Ralph Weedon of Strathclyde University and Drs Astrid Wissenburg of King's College London, whose previous work greatly assisted in the writing of this paper. An earlier version of this paper was presented to the American Historical Association One Hundred Fourteenth Annual Meeting,
January 6-9 2000, Chicago. All opinions and errors are of course entirely those of the author.
~ End ~
The Development of Multimedia Courseware
for Teaching History: A
UK Perspective
Copyright ©️ 2000, 2001 by Ian G. Anderson, the
University of Glasgow,
and The Journal for MultiMedia History
http://www.albany.edu/jmmh/vol3/creating_cdroms/creating_cdroms.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
esraa_eman hussein
الوسام الذهبي
الوسام الذهبي
esraa_eman hussein


الابراج : الدلو

عدد المساهمات : 1885
تاريخ الميلاد : 22/01/1989
العمر : 35
نقاط : 2505
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

بطاقة الشخصية
تربوي:

دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History Empty
مُساهمةموضوع: رد: دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History   دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History I_icon_minitimeالإثنين نوفمبر 23, 2009 10:17 pm

دورات لتطوير الوسائط المتعددة
لتدريس التاريخ : وجهة نظر المملكة المتحدة

G. ايان اندرسون



مقدمة


استخدام الكمبيوتر في البحث التاريخي وقد اتبع طرق متباينة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة. [1] والتنمية المعتمدة على الإنترنت لمواد التدريس ، ولكن ، يمكن أن توفر أرضية مشتركة لالمؤرخون على جانبي المحيط الأطلسي. [2] هذا الورقة تجربة واحدة من تطوير مواد الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ في المرحلة الجامعية في المملكة المتحدة من قبل كونسورتيوم كورس التاريخ في جامعة غلاسكو. أنشئت في عام 1993 ، تم تمويل الكونسورتيوم من خلال التعليم والتعلم برنامج تكنولوجيا (
TLTP) ، وهي مبادرة من المملكة المتحدة مجالس تمويل التعليم العالي. [3] وعند وضع المناهج التعليمية في الكونسورتيوم إلى تحقيق الأهداف التالية : إنشاء مؤسسة تربوية تستند معايير أكاديمية عالية المستوى ، لجعل هذه المواد في متناول ومرنة ، وتوفير الدعم اللازم للموظفين والطلاب باستخدام برامج الحاسوب.


وضع نموذج البيداغوجي

بناء على تجربة برنامج آخر في جامعة غلاسكو ، وأجهزة الكمبيوتر في مركز المبادرة لتدريس التاريخ (
CTICH) ، والتي تجمع البيانات عن استخدام أجهزة الكمبيوتر في تدريس التاريخ ، توصلنا إلى أن الكثير من المربين لم يكن لديهم في الإطار المفاهيمي الذي لدمج الكمبيوتر ومقرها في المواد التي يدرسونها. [4] وبالمثل ، فإن الطلاب يتطلب السياق التربوي لتوجيهها من خلال برامج الحاسوب. وبالتالي الكونسورتيوم وضعت فكرة للمحاضرة "التخصيب ،" والذي يستخدم مواد مبتكرة ضمن إطار تربوي مألوفة. [5]

حيث لا توجد دورات أساسية في برامج البكالوريوس في تاريخ المملكة المتحدة ، وإنما تلك التي تمتد من قبل العصر الحديث لفترة والحديثة من سياسية وعسكرية في التاريخ الاقتصادي والاجتماعي ، اتحاد يهدف الى انتاج قنبلة مجموعة مرنة من "الموارد الأساسية "التي يمكن إدراجها في البرامج التعليمية القائمة. في محاضرة المخصب ، "مقالات" النواة مصمم للمرحلتين الأولى والثانية طلاب السنة تقديم نظرة عامة عن الموضوع ، ومخطط المناقشات الموضوعية في كتابة التاريخ وخطوط التحقيق. الطلاب للوصول إلى مقالات أساسية من جدول المحتويات ، والتي توفر وصلات إلى كل باب من أبواب مقال الأساسية ، والمعلومات عن الكاتب ومصادر أخرى ، والوصول إلى الفهرس ، والببليوغرافيات ، والمعاجم. في البرنامج التعليمي على الاصلاح البروتستانتي ، وعلى سبيل المثال ، كتب مارك جرينجراس وجيم سكوت ديكسون مقال الأساسية ؛ مرتبطة بها هي دراسة مفصلة والتدريبات. بعض الكتاب واختار نهجا أكثر الخطية في مقالاتهم الأساسية ؛ آخرين تناولت مواضيع متعددة. على الرغم من أن عدد ونمط من المقالات الأساسية تتراوح ما بين الدروس ، وظيفتها ، والمظهر ، وهيكل ، ويبقى على مستوى ثابت.

من أجل معالجة صعوبة القراءة على كميات كبيرة من النص على الشاشة ، وطلبنا من الكتاب إلى تحديد الخطوط العريضة لالمقالات بوضوح مع العناوين ، للتصدي لعدد محدود من المواضيع مع نقطة واضحة ، وإلى استخدام جمل قصيرة ، والعامية ، وانكماش ، كما في الكلام. وكسر كل مقال الأساسية إلى أقسام يجعل مواد قابلة للهضم وأكثر تسمح للطلاب في تراجع والخروج بسهولة أكبر.

من الطلاب الأساسية كسب مقال الوصول إلى منظم والقرائن المادية المصدر : يتمكنوا من متابعة الامتحانات من أمثلة تفصيلية خاصة ، ودراسات الحالة ، والمناقشات ، والمفاهيم ، أو مصادر. والرسم التخطيطي أدناه من الاصلاح البروتستانتي تعليمي يوضح كيفية محاضرة المخصب ترجم إلى هيكل للكورس


الشكل 1. التخطيطي والتنظيمي للدروس

قدرة النص التشعبي والوسائط المتعددة إلى دمج المنشورات المختلفة وأساليب مصدر غير ممكن في محاضرة التقليدية أو شكل حلقة دراسية. مزيج من التعليقات الأكاديمية والسياق ، فضلا عن مجموعة من المصادر الأولية والثانوية ، وفتح باب العضوية التدريبات ، ويزيد من الطلاب عمق واتساع المعرفة. دمج التعليق المناقشات الأكاديمية والتأريخية مع مصدر المواد يعزز تدريس المهارات التقليدية التاريخية ، وتؤكد على وعي بأن التاريخ هو موضوع التفسيرية ، مدفوعا النقاش التأريخي ، وعلى أساس البحث مع المصادر الأولية.


الانطباق والجودة

كونسورتيوم يسعى لتطوير المناهج التعليمية من أعلى المعايير التي من شأنها أن يكون التطبيق على أوسع نطاق. المناهج التعليمية الموجودة التي بحثناها ، في حين أن كثيرا من الناحية الفنية بارعون ، وتفتقر إلى الجودة ، أو محاولة للتكيف مع المحتوى من مستوى ليست مناسبة لدراسة الطلاب في التعليم العالي. كما أنشأنا النموذج التربوي ، ونحن تقسيم تدريس التاريخ البريطاني إلى أربعة مواضيع رئيسية هي : المرأة في التاريخ ، والثورة الصناعية ومرحلة ما بعد التصنيع ، والسياسة الشامل ، وفترة ما قبل الحديثة. يفصل المؤلف من الدروس من عملية الإنتاج حتى لا تحد من مجموعة من الكتاب المحتملة لأولئك الذين لديهم المهارات الفنية اللازمة ، ونحن ثم دعا المتخصصين في كتابة الدروس بشأن هذه المواضيع. بدلا من أن يقتصر على المصادر المتاحة في شكل رقمي ، والكتاب كانوا قادرين على تحديد المواد اعتقدوا أنه أنسب ؛ الكونسورتيوم ثم قام المؤلف الضروري إزالتها ، وحقوق المدفوعات ، والرقمنة. وبهذه الطريقة وأدرجنا موارد فريدة من نوعها في العديد من الدروس التي لا تتوفر في مكان آخر. في الدروس التي اثني عشر أكملنا هناك ما يزيد على ألفي نص المصادر الأولية والثانوية ، وأكثر من 1000 من الصور والخرائط والخطط ، لقطات الفيلم ، والجداول والرسوم البيانية ومجموعات البيانات
manipulatble الأربعين.


سهولة الوصول

أحد الأسباب التي حددناها للمدربين عزوف لاستخدام الكمبيوتر ومقرها في مواد التدريس هو الوقت الذي يستغرقه لفهم الجوانب التقنية للبرنامج. وبالتالي فإننا نسعى إلى إنشاء البرامج التي كانت بديهية ، وإلى تقليل كمية الوقت طلاب ستضطر الى انفاق التعلم على استخدامها. استطعنا تطوير دروس نموذجية في العالم الصغير هايبرتكست البرنامج. ظهور الانترنت والمزدهرة لتحديدات لغة العلامة (أتش تي أم أل) يشير بوضوح إلى أن علينا ، مع ذلك ، أن أتش تي أم أل لديها عدد من المزايا الوظيفية والتربوية. على الرغم من أن العالم الصغير واضحة ومباشرة للاستخدام ، في محاكمات ثبت أنه من الصعب تثبيت وعرضة لتحطمها ؛ الطلاب وجدت أن العالم الصغير نوافذ متعددة جعل الملاحة مربكة.

إنتاج برامج الحاسوب في أتش تي أم أل أباح المواد ليتم عرضه من خلال مجموعة متنوعة من متصفحات الويب مألوفا ، مثل نتسكيب وانترنت اكسبلورر ، والتي هي من بين أكثر سهولة وأقل تقنيا تطالب البرمجيات المتاحة. أتش تي أم أل صلات هايبرتكست توفر هيكلا أكثر شفافية وأكثر ما زالت تسمح للطلاب لمتابعة مواضيع معينة. القدرة على تكوين التطبيقات المساعدة في متصفحات الويب يسمح للكونسورتيوم لاستخدام معالج البيانات أداة للتحميل التلقائي من مجموعات البيانات
manipulatble وعارض للصور نقطية المشفرة. [6]) وهكذا ، فإن الحد الأدنى من التدريب التقني مطلوب لاستخدام الدروس ، الذي يعطي كل من المعلمين والطلاب إلى تكريس المزيد من الوقت لدراسة التاريخ.


المرونة

وأثرى محاضرة الشكل ، وذلك باستخدام أتش تي أم أل ، ومتصفحات الويب ، ويجعل الدروس مرونة أدوات التعلم. في نهاية المطاف ، أي نظام الطلاء يمثل الجسم محدود من المعرفة ومجموعة محدودة من وجهات النظر ولكن الكتاب الذي حددته المنظمة وموادها بطريقة لا تؤدي الطلاب نحو استنتاجات محددة سلفا. طلاب ومعلمون قادرون على استكشاف المواد خارج مجموعة مسارات ؛ طائفة كافية ونوع الموارد تظهر في البرامج التعليمية للسماح لمجموعة متنوعة من الأسئلة والتفسيرات أن تنشأ.

ميزة أخرى رئيسية ، هي أن المعلمين يمكن تخصيص برامج تعليمية من قبل ، على سبيل المثال ، بإضافة المواد الخاصة بها ، ومصادر ، وأدلة ، بما في ذلك روابط جديدة ، ومسارات ، السير الذاتية ، والببليوغرافيات ، والتعليمات. حتى أنها يمكن أن تضيف الجديد "المقالات الأساسية." وبهذه الطريقة يمكن أن الدروس تنمو وتتطور وفقا لمتطلبات المدرب. كل تعليمي يأتي مع ملف الإعلام المحلية أن توفر نموذج للمحاضرين أن يضيفوا التعليمات الخاصة بها ، وصلات أو أسئلة. بالإضافة إلى تعليمات بسيطة في ملف المعلومات المحلية ، أنتج اتحاد دليل التخصيص التي توضح كيفية تعديل المناهج التعليمية في مزيد من السبل واسعة النطاق. عندما أطلق سراحه الدراسية ، أيدنا دليل مع برنامج للمظاهرات ، وحلقات العمل ، والمواد التدريبية على الإنترنت لتزويد الموظفين بالمهارات اللازمة أتش تي أم أل وأمثلة ملموسة عن كيفية تخصيص والدروس.

ويتمثل الهدف النهائي للاتحاد هو دعم مستخدمي الدراسية مع المعلومات ، والتدريب ، وتقديم المشورة الفنية. نحن المنتجة على حد سواء الكتيبات المطبوعة والإلكترونية ، فضلا عن أدلة منفصلة للطلاب والمعلمين ، بما فيها تلك المتعلقة التثبيت ، ومعالج البيانات ، والتخصيص. علينا أيضا أن المنشأة على أساس الاشتراك "المستخدم نادي" لتوفير التدريب التمهيدي والمتقدمة ، ودراسات عن التعليم والتخصيص ، وكذلك تقديم الدعم والمشورة من خلال مكتب المساعدة والشبكة العنكبوتية. وركز التدريب على تزويد الموظفين بالمعرفة من الدروس 'تصميم التربوية ، يستخدم التدريس ، ومجموعة من المواد ، وكذلك المهارات اللازمة أتش تي أم أل. علينا أيضا أن أنتج اثنين من النشرات التي نقوم موزعة على جميع معلمي التاريخ في الجامعات والكليات البريطانية ، للترويج لأنشطة الاتحاد ورفع مستوى الوعي من الدروس.


النتائج

لم يكن في نيتنا أن الدروس ينبغي أن يحل محل المحاضرات ؛ التقييمات في وقت مبكر ، والتركيز ، مجموعة الدراسات أشارت إلى أن المعلمين والطلاب لا يدركون أو استخدامها في هذا السبيل ، وإنما لدعم الحلقات الدراسية أو استبدال الفردية. وأثرى محاضرة شكل ثبت أن نموذج مناسب للمؤلفين ، وتوفير إطار مرن لوضع القائمة المحاضرات والاستفادة من الفرص التي تتيح أتش تي أم أل. كنا متحمس من كمية المعلومات والوثائق والمصادر التي تصبح متاحة ، من الإحالة المرجعية بين المواضيع والأشكال ، والتفاعل بين النظرية والأدلة.


في حين أن الكتاب وجدت أنه من السهل نسبيا لانتاج وثائق أساسية في الشكل المناسب والاسلوب ، و"إثراء" المادة استغرق وقتا أطول بكثير لانتاج مما توقعنا. ولا سيما تحديد وجمع والاسناد الترافقي حقوق التأليف والنشر وإزالة مصادر كانت مكلفة وتستغرق وقتا طويلا. في المتوسط ، الأمر استغرق عامين لاستكمال وثيقة أساسية واحدة مع مصادرها والمواد المرتبطة بها الدراسة. وأكثر من الدروس وجود أكثر من وثيقة أساسية وغالبا ما تكون متعددة من الكتاب ، والانتهاء من السنة الدراسية استغرق فترة أطول مما كنا نتوقع.

نوعية واسعة من المواد وقد ثبت أن هذه الميزة الاقوى للالدراسية. الكتاب بنجاح تجنب كتابة المقالات الأساسية القطعية ؛ كمية ومجموعة من المصادر ، وبعضها لا تتوفر في أماكن أخرى ، جعلت من الدروس على نطاق واسع ينطبق على تدريس التاريخ في المملكة المتحدة. في الواقع ، 75 في المئة من البريطانيين كليات التعليم العالي والجامعات التي تدرس التاريخ أمرت الدراسية خلال سنتين من تاريخ صدوره. مشاركة العديد من المؤسسات التعليمية ، وخاصة في مراحل التقييم ، وتعزيز الشعور بالملكية المشتركة للمادة.

المدربون في معظم الأحيان استخدام برامج الحاسوب لدعم الحلقات الدراسية ، في حين أن الطلبة قد استخدامه في دورات مختبر الحاسوب أو مستقلة للتحضير لمناقشة الفصول الدراسية أو للعثور على قراءة القوائم لأنها يجب أن يكتب المقالات. تقييمات أولية قمنا بها تشير الى ان المدربين على استخدام برامج الحاسوب في محاكمة يمتد لسنتين أو ثلاث دورات الطبقة قبل إدماجه في الدورة ككل. بعض الإدارات استخدام الدروس كمورد شبكية ، دون إدراجها رسميا في دورة خاصة. البعض الآخر استناد المناهج كلها على دروس خصوصية. ولا سيما حيث توجد موارد المكتبة غير كافية ، حيث دورة جديدة يجري تطويرها ، أو حيث مدرب مهتمة بمساعدة الحاسوب باستخدام تقنيات التعلم ، وكورس ويتم تسليمها على الخط. في هذا السياق ، فإن برامج الحاسوب وعلى أساس خط المناقشة الإلكترونية حلقة دراسية كان سمة جديرة بالملاحظة. لدينا أيضا وجدت أن الدراسية تشجع الطلاب للتعلم من التاريخ ، فضلا عن مهارات تكنولوجيا المعلومات. فقد أداة فعالة لمجموعة التعلم عن طريق السماح للطلاب لتقاسم موارد مختلفة. في ضوء ارتفاع الطلاب إلى نسب المعلمين ، وزيادة أعباء العمل وتناقص الموارد التعليمية لكل طالب ، وهذا قد عمل على الاستفادة من المناهج التعليمية.
والانتقاد الرئيسي من المعلمين والطلاب هو مقدار الوقت الذي يستغرقه لتحديد مورد محددة ، على سبيل المثال وثائق تحتوي على كلمة معينة أو جملة : العثور على وظيفة من متصفحات الويب الحالي يقتصر على الصفحة يتم عرضها. ميزة واحدة عن طريق نقل فقدنا من العالم الصغير إلى أتش تي أم أل كان فهرسة ممتازة وتسهيلات البحث. من أجل التغلب على هذه المشكلة ، المرخصة الكونسورتيوم بديل متصفح دعا
LIKSE ، مع تسهيلات شاملة خارج خط البحث. المتصفح أتيح من خلال كونسورتيوم المستخدم النادي.


وهناك عدد من التحديات لا تزال قائمة في مجال تطوير التعليم بمساعدة الحاسوب في المملكة المتحدة. على الرغم من أن الدروس وقد ثبت أن ينطبق على نطاق واسع ومرن والأدوات ، فإنها لم تكن مرنة بما فيه الكفاية. المدربون لم تكن قادرة على تكييف المناهج التعليمية لتناسب احتياجاتهم الفردية. على الرغم من أن عددا من المؤسسات قد تلقوا تدريبا على أتش تي أم أل ، وكيفية تخصيص المواد اللازمة لدورات خاصة ، حتى عندما تكون مدربا لديهم المهارات الفنية المطلوبة ، مع زيادة التعليم ، والأبحاث ، والرسوم الإدارية ، فإنها لا تكون دائما لديهم الوقت أو الموارد اللازمة للتكيف المناهج التعليمية وفقا لاحتياجاتها. وتتفاقم المشكلة كثيرا عدم كفاية دعم تكنولوجيا المعلومات لاستخدام التعلم بمساعدة الحاسوب في التاريخ. في العديد من إدارات المؤسسات التاريخ لم تتخذ ما يكفي من الاستفادة من خدمات تكنولوجيا المعلومات القائمة. دون المدربين الذين لديهم الوقت والمهارات اللازمة لتنفيذ برامج الحاسوب والفنون والإنسانيات ضباط الموارد أصبحت أكثر أهمية. هؤلاء الناس يمكن تخصيص دورات للمعلمين ويعملون كوسطاء مع خدمات تكنولوجيا المعلومات. المؤسسات مع موظفين مكرسين الفنون الموارد نادرة ، ومع ذلك ، والناس مع تلك المخصصة للتاريخ أكثر من ذلك.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
esraa_eman hussein
الوسام الذهبي
الوسام الذهبي
esraa_eman hussein


الابراج : الدلو

عدد المساهمات : 1885
تاريخ الميلاد : 22/01/1989
العمر : 35
نقاط : 2505
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

بطاقة الشخصية
تربوي:

دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History Empty
مُساهمةموضوع: رد: دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History   دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History I_icon_minitimeالإثنين نوفمبر 23, 2009 10:18 pm

الخلاصة

مشاكل تخصيص الدراسية يثير مسألة ما إذا كان لدينا المخصب محاضرة أفضل نموذج يشجع على استخدام التعلم بمساعدة الحاسوب الموارد في المملكة المتحدة. مع كمية المواد حاليا الرقمية ، والمدربون بلدي يكون قادرا على اختيار وتطوير الموارد الموجودة بشكل أكثر فعالية ، وعلى النحو الذي يعكس احتياجاتها الخاصة. ومن السهل الآن لشعب لتحديد الموارد الملائمة القائمة المرقمة من خلقها من الصفر ، كما فعلت في الكونسورتيوم. وهناك أيضا عدد من التطورات التقنية التي من شأنها أن تجعل تخصيص مواردنا أسهل ، على سبيل المثال ، استخدام جافا سكريبت ، المجموعة الاستشارية لاندونيسيا أو آسيا والمحيط الهادئ لتوفير سهولة التخصيص واجهة. وهناك عدد من النظم قد تم تطويرها مؤخرا التي تسمح للمعلمين من دون المعرفة أتش تي أم أل لإضافة محتوى إلى مجاريها : كلية جامعة ليفربول هوب '
s' الأمل لايف 'النظام هو مثال ممتاز.

المؤلف إزالة الألغام لا يزال يشكل عائقا أمام تطبيق على نطاق واسع أكثر من الكونسورتيوم الدراسية ، وتكبد نفقات أكبر (ما عدا الرواتب) في المشروع. فقد منعت أيضا لدينا المواد التي يجري توزيعها عن طريق الشبكة العالمية. بدلا من ذلك على برامج الحاسوب وتوزع على قرص مدمج ثم تثبيتها على الشبكة الداخلية للمؤسسة. ونفقات كبيرة لقطعة معينة من مواد غير قابلة للحياة اقتصاديا إما للمؤسسات أو الناشرين التجاريين : الكونسورتيوم لم يكونوا قادرين على تطوير المناهج التعليمية من خلال تمويل حكومي كبير. ترتيب للتخليص الجمركي للمجموعة رقمية لاستخدامها بشكل أعم للتعليم (حتى لو كانت بعض القيود تبقى) من شأنه أن يكون نهجا أكثر إنتاجية.


في المراحل النهائية لمشروعنا ، ونحن استكشاف الامكانيات لتوزيع الدراسية خارج السوق من الكليات والجامعات البريطانية ، في المدارس العالية في المملكة المتحدة بصفة خاصة وجامعات الولايات المتحدة. [7] في المدارس البريطانية من ارتفاع السوق ، وجدنا أن الكثير من الدروس خفض عبر التسلسل الزمني أو الجغرافية المشمولة في المستوى التاريخ والمناهج الدراسية (16-18 سنة) بدلا من أن يكمل ذلك. هذا أدى إلى خفض فائدة الدراسية وجعلت من غير المرجح أن الإدارات يمكن تبرير عملية شراء. علينا أيضا أن تحدد أنه في حين أن المناهج التعليمية في بعض الطرق لم تكن مرنة بما فيه الكفاية لمستوى الكليات والجامعات ، لم يكن كافيا منظم لمستويات عالية من المدرسة. وفي بعض الحالات كان الكثير من المواد المعروضة في لغة معقدة للغاية لطلاب المدارس الثانوية لمتابعة. في الولايات المتحدة على الرغم من أن مستوى وهيكل من الدروس هو المناسب ، وتراجع اليورو والانجلو دروس التاريخ مركزية لصالح هؤلاء في تاريخ العالم قد حدت من المناهج التعليمية لفائدة محتملة.
على الرغم من التقدم الذي أحرزته لدينا برامج الحاسوب وغيرها من الدول في المضي قدما في استخدام التعلم بمساعدة الحاسوب في تعليم التاريخ ، لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به. في عام 1998 اتكينز تقرير عن أجهزة الكمبيوتر في تدريس المبادرة (مبادرة تكنولوجيا المناخ) والتعليم والتعلم مع شبكة دعم التكنولوجيا (
TLTSN) ، كلا من المبادرات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات) ، وتحسين الممارسات التعليمية على مستوى الموضوع - تحديد الحواجز التي تحول دون زيادة استخدام التعلم بمساعدة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وشملت هذه : عدم وجود ذات الصلة ، وبرامج الحاسوب ذات جودة عالية للتكيف ، والحاجة للمدربين الذين سيتم تدريبهم في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، من أجل كاملا لتوظيف وسائل الإعلام الجديدة ، وغياب البحث في مدى فعالية مختلف استخدامات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحوافز للتعاون ؛ ندرة المتحمسين لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين الإدارة العليا والمتوسطة ، لعدم وجود مكافآت وحوافز للتدريس مبتكرة ، ونقص الأموال اللازمة للبحث والتطوير. التاريخ كورس الكونسورتيوم قد تناولت الأولى والثانية من هذه النقاط مع شركائنا في المناهج التعليمية ومحاولاتنا لتقديم الدعم والتوجيه بالنسبة لأولئك الذين يستخدمونه. بالتعاون مع كورس للتاريخ تنفيذ كونسورتيوم (شيك) المشروع نجري حاليا أبحاثا فعالية من الطرق المختلفة لتنفيذ التعلم بمساعدة الحاسوب التكنولوجيات ، بما في ذلك المناهج التعليمية لدينا ، والتي سوف تستجيب إلى النقطة الثالثة. عن طريق تحفيز النقاش وتبادل الخبرات على المستويين الوطني والدولي ، فإننا نأمل في التصدي للتحديات التي لا تزال قائمة.


-------------------------------------------------- ------------------------------

نهاية الحواشي


دانيال
Greenstein ، 'إحضار بيكون الرئيسية : التقدم متباينة بمساعدة الحاسوب البحوث التاريخية في أوروبا والولايات المتحدة' ، والحواسيب والعلوم الإنسانية ، المجلد. 30 رقم 5 1996/1997 ، ص 351-364. [العودة]

دونالد
Spaeth ، بيتر Denley ، فرجينيا وريتشارد ديفيس تراينر (Ed.) ، وتحقيقا لهذا المنهاج الدولي للتاريخ والحاسب الآلي : ورشة عمل للاتحاد الدولي لتاريخ والحوسبة ، وجامعة غلاسكو ، 15-17 أيار / مايو 1992 ماكس بلانك معهد für جسكهيشت وفي Kommission شركة الكهرباء البريطانية Scripta Mercaturae دار نشر ، وسانت Katherinen ، 1992. [العودة]

انكلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.
TLTP أنشئت لتمويل التنمية من مواد معينة تخضع لمجمل التعليم العالي في المملكة المتحدة. جامعة غلاسكو محاولة ناجحة ليصبح الموقع الرئيسي لتاريخ واحد من 44 مشروعا من هذا القبيل ، واحد من قلة التمويل في موضوع الفنون. الكونسورتيوم الهدف من ذلك هو 'لإنتاج وتوزيع على نطاق واسع الكمبيوتر المستندة إلى الطلاء الدروس للمساعدة في تعليم عدد كبير من الطلاب في تاريخ التعليم العالي على نحو فعال في حين تحسين نوعية تعليم الطلاب'. في السعي لتحقيق هذا الهدف على مدى السنوات السبع الماضية الكونسورتيوم قد تضم ما يصل الى 80 سعادة المؤسسات (حوالي 130 أن تدريس التاريخ) ، وشملت 25 من الكتاب في الفترة من 17 مؤسسات مختلفة ، وتنتج 12 الوسائط المتعددة المستندة إلى الويب الدروس من ميزانية قدرها 1،000،000 دولار ( 750،000 باوند) من أصل مجموع TLTP تمويل 117،000،000 $ (75 مليون جنيه استرليني). [العودة]

و
CTICH قد حلت محلها الآن الموضوع الجديد لمركز التاريخ ، وعلم الآثار الكلاسيكية. [العودة]

لمزيد من التفاصيل حول تطور المخصب محاضرة النموذجي انظر
Wissenburg ، استريد ميم ودال Spaeth 'في البحث عن تعبير مجازي لالطلاء : المحاضرة المخصب' في Boonstra ، O. Collenteur ، G. & فان Elderen ، B. (Eds. (الهياكل وغير المنظورة في المحوسبة البحوث التاريخية ، (وقائع المؤتمر الدولي التاسع لجمعية التاريخ والحوسبة ، ونيميغن 1994) ، كاييه ارشيف ، 9 ، هيلفرسوم عام 1995 ، ص. 306-310. [العودة]

البيانات معالج أداة تم تطويره من قبل اتحاد باعتباره المساعد لكان العالم الصغير ونقله إلى منصة أتش تي أم أل. في بعض الدروس معالج البيانات تتيح للطلاب للترتيب ، الرسم البياني ، وتأدية المهام الإحصائية البسيطة من دون الحاجة إلى تعلم كيفية استخدام جداول منفصلة ، أو برامج قواعد البيانات الإحصائية. ومشفرة نقطية عارض مقتبسة من مصغرة لعرض الصور المرمزة. بعض الصور كان لا بد من ترميز كشرط للاستخدام من قبل أصحاب حقوق التأليف والنشر الطرف الثالث. كما أنها سمحت للطلاب التكبير والتصغير من أكبر ، وصور أكثر تفصيلا. [العودة]

الأصل الاثني عشر الدروس أنتجت على أسطوانة واحدة. لعدم أسواق المملكة المتحدة وسعادة ستة من الدروس الأصلية التي تم تحديثها وتوزيعها على اسطوانات مدمجة الفردية. [العودة]


-------------------------------------------------- ------------------------------

ايان اندرسون هو دعم للشؤون الأكاديمية لتاريخ كورس وكونسورتيوم من سبتمبر 2000 ، ومحاضر في التكنولوجيات الجديدة للعلوم الإنسانية ، في
HATII ، جامعة غلاسكو. الإقرار بامتنان المقدمة إلى أسلافي في الكونسورتيوم ، ولا سيما الدكتور رالف Weedon من جامعة ستراثكلايد والدكاترة استريد Wissenburg من كينجز كوليدج في لندن ، والعمل السابق الذي ساعد كثيرا في كتابة هذه الورقة. إصدار سابق من هذه الورقة قدمت الى الجمعية التاريخية الأمريكية مائة الاجتماع السنوي الرابع عشر ، 6-9 يناير 2000 ، وشيكاغو. جميع الآراء والأخطاء التي هي بطبيعة الحال تماما تلك التي للمؤلف.


نهاية ~ ~

تنمية في كورس والوسائط المتعددة
لتدريس التاريخ : وجهة نظر المملكة المتحدة
حقوق النشر محفوظة
©️ 2000 ، 2001 عن طريق ايان اندرسون G. ، من جامعة جلاسجو ،
ومجلة للوسائط المتعددة التاريخ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin//د.وسام محمد
المدير العام Administrator
المدير العام Administrator
Admin//د.وسام محمد


الابراج : الميزان

عدد المساهمات : 3746
تاريخ الميلاد : 13/10/1981
العمر : 43
نقاط : 6263
تاريخ التسجيل : 04/01/2008
رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

بطاقة الشخصية
تربوي:

دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History Empty
مُساهمةموضوع: رد: دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History   دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History I_icon_minitimeالإثنين نوفمبر 23, 2009 11:08 pm

دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History 756577 دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History 547545 دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History 756577

تعرفي يا أستاذة إسراء أنك من القلائل الذين يشاركونني ثواب ترجمة المعرفة
من الإنجليزية إلي العربية فبارك الله...خطاك إن شاء الله ةعيد سعيد لكم ولاسرتكم الموقرة

دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History 31521 دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History 708417 دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History 392790 دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History 739783
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wessam.gid3an.com
esraa_eman hussein
الوسام الذهبي
الوسام الذهبي
esraa_eman hussein


الابراج : الدلو

عدد المساهمات : 1885
تاريخ الميلاد : 22/01/1989
العمر : 35
نقاط : 2505
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

بطاقة الشخصية
تربوي:

دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History Empty
مُساهمةموضوع: رد: دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History   دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 25, 2009 10:56 am

دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History 52



الف شكر دكتور وسام علي مروركم الطيب وردكم الجميل واتمني دائما ان اكون عند حسن ظنكم واتمني الاستفادة للجميع لان خير الناس من تعلم علم وعلمه وبالتالي كما قلتم نأخذ ثواب في تلك الايام المباركة

وعيد سعيد لكم ولاسرتكم المبجلة والعظيمة وكل سنة وحضرتكم بخير استاذي الفاضل

دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History 61 دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History 61



دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History Rffsdfsd

دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History 708417 دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History 873983 دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History 356828
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دورات لتطوير الوسائط المتعددة لتدريس التاريخ Developing Multimedia Courseware for Teaching History
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» the history teacher journal (alot of topics in teaching history) مجلة معلم التاريخ
» teaching history cartoon & caricature imagesصور لطرائف كرتونية وكاريكاتورية لتدريس التاريخ
» An Alternative Approach to Teaching History مدخل بديل لتدريس منهج التاريخ المدرسي
» إستخدام التاريخ المحلي في تدريس مادة التاريخ تعريف مترجم ودراسات وأكثر من فيديو Using local history to teaching history
» طريقة تدريس إستخدام التاريخ العسكري في تدريس التاريخ مع فيديو لتطور الأسلحة تعليمي Using The Military History In Teaching History

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: مناهج و طرق تدريس التاريخ Curriculum & Methods of Teaching History-
انتقل الى: