Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 خصائص الطالب المصاب بصعوبة التعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yasmin abd elatif
الوسام الذهبي
الوسام الذهبي
yasmin abd elatif


الابراج : العذراء

عدد المساهمات : 1319
تاريخ الميلاد : 27/08/1987
العمر : 37
نقاط : 1735
تاريخ التسجيل : 13/10/2008

خصائص الطالب المصاب بصعوبة التعلم Empty
مُساهمةموضوع: خصائص الطالب المصاب بصعوبة التعلم   خصائص الطالب المصاب بصعوبة التعلم I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 12, 2009 8:49 pm

السلام عليكم وبسم ال
خصائص الطالب المصاب بصعوبة التعلم


§ لديه فرق جوهري بين مستوى ذكائه ومستواه فى القراءة.
§ يعانى من اضطرابات الهجاء والتعرف على الحروف والكلمات وفهم الجمل.
§ يعانى من صعوبات فى الكتابة Agraphia وحل المسائل الحسابيةAcalculia
§ يتمتع بقدرة عقلية متوسطة أو أعلى من المتوسط، إلا أن تحصيله الدراسي يكون منخفضا مقارنة بهذه القدرة .
§ تظهر صعوبات التعلم عنده على شكل اضطرابات إدراكية أو مشكلات في تكوين المفاهيم أوفى القدرة على تحقيق التتابع أو اضطراب في التنسيق والتآزر الحركى .
§ ينعكس الإدراك البصري المعوق على سوء التنسيق بين حركة اليد وحركة العينين، أو في صعوبة تمييز الشكل والخلفية، أو في عدم القدرة على التنظيم وإدراك العلاقات المكانية.
§ يعانى من اضطراب في الإدراك السمعي لاسيما تتابع الكلمات، ويواجه صعوبة دمج الأصوات وتنخفض مهاراته في التعرف عليها وتمييزها .
§ تنخفض ثروته اللفظية وتقل عدد الكلمات التي يستطيع تذكرها، ويعكس الحروف.
§ يعانى من مشكلة تحديد الاتجاهات ، وقصور في التنسيق الحركي
§ يظهر اضطرابات في النطق بدرجات متفاوتة .
§ تنخفض قدرته على تركيز الانتباه .
§ يصعب توقع السلوك الذي سيقوم به في المواقف المحبطة .
§ يتميز بعرض لوى الرموز Strephosymbolia .
§ يعانى من صعوبة غير عادية ومستمرة في تعلم مكونات الكلمات والجمل وفى الكتابة .
§ يصعب عليه التمييز بين فصول السنة، وتعلم كيفية التعبير عن الوقت .
§ يواجه صعوبة في تمييز وتحديد الاتجاهات - (اليمين أو اليسار، أعلى وأسفل).
§ لا يترك مساحات خالية بين الجمل أثناء تحدثه.
§ يصعب عليه تفسير الإشارات ذات المعنى التي يمكن إحداثها بواسطة الأصابع.
§ يعانى من بطء وأخطاء القراءة وتركيب الجمل وضعف الهجاء .
§ يعتمد دائما على السياق فى تعرف الكلمات.
§ يقلب الحروف أثناء الكتابة.
§ لا يتمكن من تسمية الإصبع الذي يلمسه القائم بالاختبار وهو مغمض العينين.
§ يصعب عليه تحريك يده اليمنى أو أحد أصابعها إلا إذا قام بنفس الحركات فى يده اليسرى.
§ عدم القدرة على القيام بالحركات المتصلة السهلة باستخدام ذراع واحد.
§ يواجه صعوبات فى القراءة بالرغم من وجود عمليات حسية عادية ، ومستوى ذكاء عادى، و توافر الظروف المواتية فى الأسرة و المدرسة.
§ يعانى من صعوبة احتباس الكلام Aphasia وفهم معانى اللغة .
§ نشاطه زائد Hyper-activity، وغير قادر على كف السلوك.
§ يحتاج لفترات زمنية أطول من زملائه العاديين للوصول إلى الاستجابات الصحيحة للمثيرات .
http://www.gulfkids.com/vb/showthread.php?t=1943
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خصائص الطالب المصاب بصعوبة التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الطرق التقليدية في استذكار الطالب لدروسه ، هل تفيد الطالب أوالطالبة 00؟
» أوجه الشبه والاختلاف بين صعوبات التعلم وبطء التعلم والتأخر الدراسي
» انتقال التعلم Transfer of Learning ( دراسة عن التعلم في ضوء التربية الراجعة )
» أثر استخدام إستراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلات على التحصيل و أنماط التعلم و التفكير و الاتجاه نحو مادة العلوم
» الدافعية إلى التعلم لدى طلاب التعلم الإلكتروني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: قسم الصحة النفسية Mental Health Department-
انتقل الى: