Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin//د.وسام محمد
المدير العام Administrator
المدير العام Administrator
Admin//د.وسام محمد


الابراج : الميزان

عدد المساهمات : 3746
تاريخ الميلاد : 13/10/1981
العمر : 42
نقاط : 6263
تاريخ التسجيل : 04/01/2008
رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

بطاقة الشخصية
تربوي:

استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو Empty
مُساهمةموضوع: استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو   استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو I_icon_minitimeالأحد أبريل 13, 2008 6:46 am

:ربي إشرح لي صد :السلام عليكم و :ربي إشرح لي صد
Watch fourth grade teacher Stacy Hoeflich teach Massive Resistance Cartoons to her classroom.
شاهد معلّمَة الصف الرابعِ ستايسي
Hoeflich تُعلّمُ صور المقاومةِ بالرسوم المتحركةَ الهائلةِ إلى قاعةِ دروسها.

https://www.youtube.com/watch?v=HaTY0IbkjHc
. أمير إبراهيم القرشي


عنوان البحث:

اثر استخدام رسوم الكاريكاتير فى تنمية مهارات تفسير الأحداث الجارية لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي

بيانات النشر:

دراسات فى المناهج وطرق التدريس . الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس . العدد الحادى والسبعون يونيو 2001 ، ص ص 70 ـ 52.


أهداف البحث:

ـ استخدام الكاريكاتير فى تصوير الحياة الاجتماعية والسياسية بصورة تتسم بالتهكم والسخرية والنقد.

ـ استخدام الكاريكاتير فى المواقف التعليمية


مشكلة البحث:

قلة اهتمام مع معظم المعلمين باستخدام رسوم الكاريكاتير أثناء قيامهم بعملية التدريس مما يؤثر بالتالي فى انخفاض مهارة تفسير الأحداث الجارية لدى معظم التلاميذ


عينة البحث:

أجرى الباحث دراسة على عينة مكونة من (3،1) طفلا وطفلة لمعرفة طبيعة الماد التي يفضلون قراءتها


إجراءات البحث:

1- جمع العديد من رسوم الكاريكاتير المنشورة فى الصحف والمجلات المختلفة التي تتناول موضوعات الأحداث المرتبطة ببعض موضوعات منهج الدراسات الاجتماعية

2- بناء اختبار يعتمد على ما تم جمعة من رسوم الكاريكاتير لقياس مهارات التلاميذ فى تفسير الأحداث الجارية

3- تطبيق الاختبار تطبيقات قبلياً على عينة البحث

4 - وضع دليل للمعلم يتضمن كيفية قيام المعلم باستخدام الكاريكاتير خلال عملية التدريس

5- قيام المعلم بتدريس بعض موضوعات الكتاب مع التركيز على استخدام رسوم الكاريكاتير

6- تطبيق الاختبار تطبيقا بعدياً على عينة البحث

7- عرض النتائج التوصيات والمقترحات


ملخص نتائج البحث:

ساهم استخدام الكاريكاتير فى الآتي: -

1- تعرف التلميذ أهم الأحداث الجارية التي تحدث من حوله

2- تنمية مهارات التلاميذ على تفسير الأحداث الجارية بصورة دقيقة

3- اكتساب وتنمية بعض المفاهيم السياسية والاجتماعية لدى التلاميذ

4- إثارة فكر التلاميذ

5- تدريب التلاميذ على مهارات التعليم الذاتي

6- تنمية مهارة الربط بين الأسباب والنتائج

7- تنمية مهارة التفكير الناقد

8- تنمية الذوق الفني والقيم الجمالية لدى التلاميذ

9- تساعد على تحقيق أهداف التربية السياسية

10- العمل على زيارة مستوى الدافعية للتعلم لدى التلاميذ


* التوصيات:

1- ضرورة تدريب معلمي الدراسات الاجتماعية على مهارات استخدام رسوم الكاريكاتير أثناء قيامهم بعملية التدريب.

2- ضرورة استخدام رسوم الكاريكاتير ضمن الأنشطة المنهجية الخاصة بمناهج الدراسات الاجتماعية

3- استخدام رسوم الكاريكاتير كأسلوب جديد من أساليب التقويم التي تكشف عن العديد من مهارة التفكير العليا لدى التلاميذ.

4- ضرورة إجراء مزيد من الدراسات التي تتناول اثر استخدم الرسوم فى تنمية مهارة التفكير الإبداعي لدى التلاميذ

http://www.khayma.com/dr-yousry/


عدل سابقا من قبل Admin في الأحد فبراير 22, 2009 11:19 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wessam.gid3an.com
حجابى تاجى
عضو جديد
عضو جديد
حجابى تاجى


الابراج : الميزان

عدد المساهمات : 15
تاريخ الميلاد : 10/10/1986
العمر : 37
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 24/10/2008

استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو Empty
مُساهمةموضوع: رد: استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو   استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 24, 2008 10:20 pm

جزاك الله خيرا
جعلها الله فى ميزان حسناتك
دمت بحفظ الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://quranonline.us/women/index.php
زائر
زائر




استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو Empty
مُساهمةموضوع: رد: استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو   استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 17, 2008 12:42 pm

:بسم الله الرحم


لك جزيل الشكر يا دكتور وسام

يا رب يجعل كل هذة المعلومات و المتدى الرائع

فى ميزان حسناتك اللهم امين


geft وسام geft

:درع: :العضو: :درع:

شكرا salemat شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abeerkhaled
مشرف Supervisor
مشرف Supervisor
abeerkhaled


الابراج : الجدي

عدد المساهمات : 2301
نقاط : 3174
تاريخ التسجيل : 13/10/2008

استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو Empty
مُساهمةموضوع: رد: استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو   استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 17, 2008 2:48 pm

فعلا دكتور وسام حاليا الكاريكاتير يدرس فى بعض الانشطة المدرسية و انا شخصيا بعلم الفن ده للطلاب فى المدرسة و فى مسابقات كبيرة للفن ده و من خلاله بيستطيع الطالب عن يعبر عن فكرة و حدث جارى فى المجتمع مثلا من فكره هو غير منقول من الصحف و المجلات حتى نستطيع ان نستنتج مدى وصول الطالب الى فكر معين ابدعه هو بيده و انا ارى ان هذا النوع من الفن لابد ان يأخد حقه فى مصر و نهتم بالطالب اكثر من خلال تقديم الخامات المتنوعه له و التى تساعده على التوسع فى الرسم و الابداع مع امداه ببعض النماذج المتميزة من العظماء فى هذا الفن و ابسط مثال فنانين الكاريكاتير فى الصحف اليومية و انا شخصيا دربت احدى الطلاب و فزت به بالمركز الجمهورى فى تلك الفن لانى فعلا احبه جدا ..

استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو A5_0107
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر




استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو Empty
مُساهمةموضوع: رد: استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو   استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 17, 2008 5:53 pm

استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو 185840291

بانتظار جديدك المفيد ان شاء الله
وتبدعنا بقلمك المنتظر

لكى نتعلم من بعض ما عندك بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin//د.وسام محمد
المدير العام Administrator
المدير العام Administrator
Admin//د.وسام محمد


الابراج : الميزان

عدد المساهمات : 3746
تاريخ الميلاد : 13/10/1981
العمر : 42
نقاط : 6263
تاريخ التسجيل : 04/01/2008
رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

بطاقة الشخصية
تربوي:

استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو Empty
مُساهمةموضوع: رد: استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو   استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو I_icon_minitimeالأحد فبراير 22, 2009 11:21 pm

ربي السلام عليكم وبسم ال ربي
Watch fourth grade teacher Stacy Hoeflich teach Massive Resistance Cartoons to her classroom.
شاهد معلّمَة الصف الرابعِ ستايسي
Hoeflich تُعلّمُ صور المقاومةِ بالرسوم المتحركةَ الهائلةِ إلى قاعةِ دروسها.

https://www.youtube.com/watch?v=HaTY0IbkjHc
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wessam.gid3an.com
abeerkhaled
مشرف Supervisor
مشرف Supervisor
abeerkhaled


الابراج : الجدي

عدد المساهمات : 2301
نقاط : 3174
تاريخ التسجيل : 13/10/2008

استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو Empty
مُساهمةموضوع: رد: استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو   استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو I_icon_minitimeالإثنين فبراير 23, 2009 1:18 pm

ممتاز جدا جزاك الله خيرا من الموضوعات اللى لفتت انتباهى الموضع ده نظرا لأهميته الكبرى فى حياة قطاع عريض من الطلبة

استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو S3-ebd56afe99استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو S3-ebd56afe99استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو S3-ebd56afe99
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin//د.وسام محمد
المدير العام Administrator
المدير العام Administrator
Admin//د.وسام محمد


الابراج : الميزان

عدد المساهمات : 3746
تاريخ الميلاد : 13/10/1981
العمر : 42
نقاط : 6263
تاريخ التسجيل : 04/01/2008
رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

بطاقة الشخصية
تربوي:

استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو Empty
مُساهمةموضوع: رد: استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو   استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو I_icon_minitimeالجمعة يناير 14, 2011 11:58 pm

[right] ربي السلام عليكم وبسم ال ربي

أستخدام الرسوم الكارياكتورية في تدريس التاريخ
المدرسة:أين وقعت وثيقةإعلان الإستقلال....؟
التلميذ:أكيد...تحت ياميس !!!!!!


https://2img.net/r/ihimizer/img193/5625/57293387.jpg
استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو 57293387

طريقة لشرح تاريخ العالم بإستخدام الرسوم المتحركة والتوضيحية

علي الرابط
https://www.youtube.com/watch?v=VvQW3HKFoSo
https://www.youtube.com/watch?v=VvQW3HKFoSo

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wessam.gid3an.com
 
استخدام رسوم الكاريكاتير لتدريس التاريخ ملخص بحث وفيديو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فاعلية استخدام مداخل متعددة لتدريس الدراسات الإجتماعية لتنمية بعض المفاهيم والميول (ملخص رسالة دكتوراة)
» أثر استخدام نشاطات تدريسية مقترحة لتدريس التاريخ فى تنمية بعض الذكاءات المتعددة ومهارات التفكير الإبداعي لدى طلاب الصف الأول الثانوى
» Oral History Research Method التاريخ الشفوي أحد طرق البحث في علم التاريخ مقال وفيديو
» التاريخ المدرسي Scholar History Power point عرض تقديمي وفيديو مترجم)الكتاب المدرسي والقراءة المرجعية وإستخدام المكتبة في تدريس التاريخ)
» Project method طريقة المشروع ملخص دراسة وعرض تقديمي وفيديو مترجم إلي اللغة العربية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: مناهج و طرق تدريس التاريخ Curriculum & Methods of Teaching History-
انتقل الى: