* بالنسبة للطالب المعلم *
1- تزويد الطالب المعلم بمهارات بثقافة عامة تتيح له التعرف على علوم اخرى عبر تخصصه واكتياب خبرات .
2- النقد البناء للطالب المعلم من خلال التدريب عن طريقة الملاحظة المشرف عليه واصلاح القصور والخلل .
3- اختبار عملى بمهنة التدريس الفعلى ومعرفة مدى صلاحيته لمزاولة المهنة .
4- تدريب الطالب المتعلم على تحضير دروسه بشكل سليم ومنظم .
5- تحسين مهارة الاداء فى التدريس .
6- الاستفادة من نقض الاخرين فى تحسين الاداء .
7- اكتساب اتجاهات التفكير العلمى بكل انماطه ومعارفه التى تساعده فى التفكير فى تخصصه .
8-خلق بيئة مشابهة للبيئة داخل الفصل مم يقضى على ما يسمى برهبة المسرح
9- المواقف المصطنعة داخل التدريس المصغر تتيح له التدرب على معالجة هذه المواقف فى الواقع
10-يساعد التدريس المصغر للطالب المعلم علي اكتشاف طرق جديدة وابداعات للوصول لاسهل وسيلة للتوصيل المعلومات
11-كما يساعد التدريس المصغر الطالب المعلم علي ان مهنة التعليم لا تقتصر علي التلقين بل إنها مشاركة بين المعلم وتلاميذه في إبداء الراي لجعلهم طلاب متميزون مبدعون في حياتهم
12-كما يساعد التدريس المصغر للطالب المعلم في ان التدريس او التعليم ليس فقط استفادة علمية او ثقافية بل هي استفادة في جميع نواحي الحياة المختلفة
* بالنسبة للمعلم اثناء الخدمة *
1- الارتقاء بالمعلمين علميا ومهنيا وثقافيا .
2- تحسين مستوى الاداء فى المهن التعليمية المختلفة .
3-مواكبة المعلمين لكل ما هو جديد وحديث من معلومات وطرق للتدريس الجديدة لان العلم دائما في تغير مستمر وفي تطور وتجدد مستمر
4- تدريب المعلمين على اعداد المواد التعليمية وتنظيمها .
5- تجديد معلوماتهم وتنظيمها .
6-مواكبة التكنولوجيا في عرض المادة العملية
التعليق:
التدريس المصغر يعتبر من اهم المواد الي تدرس في كلية التربية لانها تساعد كل من الطالب المعلم والمعلم أثناء الخدمة وتعمل علي تطور واستحداث طرق للتدريس المادة العلمية فهي مادة بناءة هادفة تعمل علي معالجة القصور والضعف للطالب المعلم كما انها تعمل علي استحداث وافضل الطرق لتسهيل المادة العلمية لدي المعلم أثناء الخدمة
الاسم:مها رأفت عبد الفتاح
الشعبة:دراسات إجتماعية
الفرقة:الثانية
رقم الجلوس:98