1- التدريب على الوقوف امام التلاميذ وكيفية التعامل معهم
2- توفير الوقت والجهد
3- اكتساب مهارات وخبرات فى طرق التدريس
4- اتاحة الفرص للمتدربين لتبادل الادوار بينهم
5- اقامة علاقات انسانية بين الطالب المعلم والتلاميذ داخل الفصل
6- مساعدة الطالب المعلم على اتمام العملية التعليمية على الوجه الصحيح
7- النقد البناء للمعلم المتدرب خلال التدريب عن طريق ملاحظات النشرف عليه ومحاولة معالجة القصور او الخلل لدى المتدرب
8- اختفاء الرهبة عند الوقوف امام التلاميذ والتمكن من اتمام عملية التدريس باتقان
9 - الربط بين النظرية و التطبيـق حيث يمكن تـطبيق اي نظرية او مذهب او طريقة تـطبيقا علميـا في حجرة الـدرس أثـناء الـشرح أو بعـده لمـدة قـصيرة
إذا دعـت الضـرورة إلـي ذلـك
10- منـاقشـة المتدرب بـعد انتـهاء التدريـس المصغر مباشرة و إمـكان تـدخل المــشرف إثنــاء اداء المـتدرب و إعـادة التـدريس
الاسم/ دينا السعيد حلمى محمد
الشعبة/ تانية اساسى دراساات