الاسم/ايمان حامد بسيونى حامد
الفرقة/الثانية
الشعبة/الدراسات الاجتماعية
اولا/بالنسبة للطالب المعلم
(1) يساعد التريس المصغر المعلمين على التدريب على عدد كبير من المهارات الضرورية مثل تنظيم الوقت واستغلاله والدقة فى التحضير
(2)الربط بين النظرية والتطبيق؛ حيث يمكن تطبيق أي نظرية أو مذهب أو طريقة، تطبيقاً عملياً في حجرة الدرس، أثناء الشرح أو بعده لمدة قصيرة، إذا دعت الضرورة إلى ذلك.
(3)تدريب المعلمين على اعداد المواد التعليمية وتنظيمها بانفسهم
(4) عتماد التدريب المصغر على تحليل مهارات التدريس الى مهارات جزئية مما يساعد على مراعاة الفروق الفردية بين المعلمين .
(5) التركيز على نقاط ضعف الطالب المعلم من قبل انتقاض المعلم له ومن زملائه مما يساعده فى تطوير سلوكه
(6)اكتساب الطالب مهارة التعامل مع الاخرين والاستعداد للموقف التدريسى الحقيقى
(7)يتيح التدرج فى عمليه التدريب اذ يستطيع المتدرب من خلال التدريس المصغر ان يبداء بتدريس مهاره واحده او مفهوم واحد فقط يسهل عليه اعداده.
ثانيا/بالنسبة للمعلم
(1)اعتماده على التحليل والشرح للطلاب وعدم اعتماده على اسلوب التلقين
(2) تبادل الخبرات بين كلا من المعلم والطالب المعلم
(3)التدخل فى مناقشة وحوار مع الطالب المعلم
(4)الارتقاء بالمستوى اداء المعلم فى العمليه التربويه
(5)نمو خبرات المعلم الثقافيه والاجتماعيه والتعليميه مما يساعد فى رفع ادائه
(6)يساعده على تطوير مهارته من خلال الاطلاع على كل ما هو جديد وهو ما يوافره له برنامج التدريس المصغر