Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
smsm salah
عضو جديد
عضو جديد
smsm salah


الابراج : الدلو

عدد المساهمات : 6
تاريخ الميلاد : 10/02/1989
العمر : 35
نقاط : 13
تاريخ التسجيل : 13/02/2009

نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام Empty
مُساهمةموضوع: نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام   نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 25, 2009 7:47 am



نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام 547545
يا استاذ وسام جزاك الله خير على كل شىء استفدت منه على هذا المنتدى

بس يا رييييييييييييييييييييييت ت ماده علميه عن مصادر تعليم التاريخ



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin//د.وسام محمد
المدير العام Administrator
المدير العام Administrator
Admin//د.وسام محمد


الابراج : الميزان

عدد المساهمات : 3746
تاريخ الميلاد : 13/10/1981
العمر : 43
نقاط : 6263
تاريخ التسجيل : 04/01/2008
رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

بطاقة الشخصية
تربوي:

نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام Empty
مُساهمةموضوع: رد: نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام   نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 25, 2009 11:42 am

نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام 756577 نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام 547545 نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام 756577

Learning Resources for 10 th Grade United States
History
الرابط

http://hrop.org/premium/perls/10/HSS_10_USHistory1930-1949.pdf
الترجمة




Page
1 الصفحة 1

Package

Focus:
تركز حزمة :


CA
Standards Grade 10:
CA.9-12.HSSA. كاليفورنيا معايير الصف 10 : CA.9 - 12.HSSA. - Students compare the -- طلاب يقارنوا

present
with the past, evaluating the consequences of past events and decisions and
الحاضر والماضي ، وتقييم النتائج المترتبة على أحداث سابقة ، والقرارات
ويميزوا
determining
the lessons that were learned.
تحديد الدروس التي تم تعلمها. 9-12.HI. 9 - 12.HI. - Students show the connections, -- ويظهر الطلاب والاتصالات ،


causal
and otherwise, between particular historical events and larger social, economic,
السببية وعلى خلاف ذلك ، ولا سيما بين الأحداث التاريخية والاجتماعية
الأوسع ، والاقتصادية ،


and
political trends and developments.
والاتجاهات والتطورات السياسية.





من خلال
الموارد التالية





Video
Resources:
الفيديو الموارد :


Series:
سلسلة :


VC
5601-5627: Universal Video Yearbook 1931-1967 (27 videos
/ 60 min)
الرأسمالي 5601-5627 : العالمي فيديو حولية
1931-1967 (27 أشرطة الفيديو / 60 دقيقة)


Each
program covers events of one year in the US including world affairs,
politics,
كل برنامج يغطي أحداث سنة واحدة في الولايات
المتحدة بما في ذلك الشؤون العالمية ، والسياسة ،


sports,
fashions, entertainment, fads, science /technology.
الرياضة والموضة والترفيه
والبدع ، وبين العلم والتكنولوجيا. Uses archival newsreels. يستخدم نشرات الأخبار الأرشيفية. Has يملك


an
almanac of US
population, income, prices, etc. and on-screen index to find each
وهو تقويم لسكان الولايات المتحدة ، والدخل والأسعار وغيرها ، والتي
تظهر على الشاشة مؤشر على العثور على كل


segment.
الجزء.


Series:
سلسلة :


VC
4766-4784: Walk Thru 20th Century A PBS program (19 videos/58
min)
الرأسمالي 4766-4784 : 20th
القرن المشي من خلال
برنامج تلفزيوني وبرنامج (19 دقيقة videos/58)


Bill
Moyers begins the series by exploring the gradual effects of social change in
the
بيل مويرز تبدأ هذه السلسلة من خلال استكشاف آثار التدريجي
للتغيير الاجتماعي في


United States.
الولايات المتحدة الأمريكية.


VC

4770: The Democrat and the Dictator: Studies the contrasting, yet
similar,
جيم 4770 : والديمقراطي والديكتاتور : دراسات والمتناقضة ، بعد مماثل ،


events
that shaped the lives of Adolf Hitler and Franklin Roosevelt.
الاحداث التي طبعت حياة الزعيم النازي ادولف هتلر وفرانكلين روزفلت. Presents
their
ويعرض لهم


conflicting
ideologies during the time they both shared the world state, 1933-1945.
الإيديولوجيات خلال ذلك الوقت كانت كل دولة مشتركة في العالم ،
1933-1945.


VC
4773 2nd American Revolution, PART II
الرأسمالي 4773 2nd
الثورة الأميركية ، والجزء الثاني



VC
4771 Come to the fairs
الرأسمالي 4771 تعال
إلى معارض


VC4778
America
on the road VC4778 الأمريكية على الطريق


Series:
سلسلة :


VC4523-4525
and VC9762-9781: United
States History: Series Description VC4523 وVC9762
- 4525 - 9781 : تاريخ الولايات المتحدة : سلسلة الوصف


(26
videos/35 min)
(26 videos/35
دقيقة).


Presents
a comprehensive study of US
history from the earliest Native Americans
ويقدم دراسة شاملة لتاريخ
الولايات المتحدة من الأميركيين في أقرب وقت الأصلية


to
the Cold War years following World War II.
في سنوات الحرب الباردة
بعد الحرب العالمية الثانية. Includes the stories of America: ويشمل القصص الأمريكية :


important
events, historical figures, documents, dates & facts about each era
أحداث هامة ، والشخصيات التاريخية والوثائق والتواريخ والحقائق عن كل
عصر


presented
in context, & the lives of everyday people including women, children,
قدمت في هذا السياق ، وعلى حياة الناس اليومية بما في ذلك النساء
والأطفال ،


Native
Americans, African Americans & others.
الأمريكيين الأصليين
والأفارقة الأميركيين وغيرهم. Combines an extensive collection of يجمع بين مجموعة واسعة من


archival
imagery, artifacts, historical re-enactments, film clips, & interviews in a
well
الصور الأرشيفية والقطع الأثرية والتاريخية إعادة تشريعات ،
لقطات الفيلم ، والمقابلات في بئر


paced
video presentation.
الخطى عرض الفيديو. Dramatic
readings bring to life the voices of the nation's
قراءات في الحياة المسرحية
جلب أصوات الأمة


leaders
& citizens.
القادة والمواطنين.


Learning
Resources for
الموارد من أجل التعلم


10th
Grade United States History
10th
[b]الصف الولايات المتحدة التاريخ



www.humboldt.k12.ca.us/premium www.humboldt.k12.ca.us/premium




[/b][/b]

Page
2
الصفحة 2
[b][b]

[/b][/b]


Discovery

Education Streaming (online):
اكتشاف التعليم الجري (على الانترنت) :


Series
سلسلة


Video
Yearbook Collection: 1930 (24:50min)
الفيديو حولية كوكتيل : 1930 (24:50 دقيقة).


This
video contains
56 segments هذا الفيديو يحتوي على 56 قطاعات


Description:
الوصف :


The
Video Yearbook Collection examines the major
الفيديو حولية كوكتيل يفحص
الرئيسية


political,
social, economic, and technological events and developments
السياسية والاجتماعية والاقتصادية والتكنولوجية والأحداث والتطورات


of
the twentieth century, from 1929 through 1967.
من القرن العشرين ، من عام
1929 وخلال عام 1967. 2004 2004


Series
سلسلة


History
in Focus: 1930-1939 (29:31)
التاريخ تحت المجهر : 1930-1939 (29:31)


This
video contains
9 segments . هذا الفيديو يحتوي على 9 قطاعات.


Description
الوصف


:
"History in Focus" examines the formative events of
: "التاريخ في بؤرة التركيز"
يفحص التكوينية للأحداث


a
decade in the 20th century using many forms of media:
عقد من الزمن في القرن 20th
باستخدام العديد من أشكال وسائل الإعلام :


archival
photographs and moving images, radio and television
أرشفة الصور الفوتوغرافية
والصور المتحركة والإذاعة والتلفزيون


broadcasts,
print, and newsreels.
البث والطباعة ونشرات الأخبار. 1996 1996


American
Diary, The: The Passing Storm (1931-1933)
يوميات الأمريكية ، و:
العاصفة تمرير (1931-1933)


The
social studies theme of cause and effect are illustrated by the
الدراسات الاجتماعية موضوع السبب والنتيجة هي يوضحه


presentation
of the Depression and its aftermath on the people.
عرض الكساد وتداعياتها على
الشعب.


Conflict
and resolution are illustrated by the government's struggle
الصراعات وحلها يتم توضيح من قبل الحكومة لنضال


with
illegal alcohol
مع الكحول بصورة غير مشروعة


Extensive
teacher support materials including blackline masters for
المعلم واسعة من المواد
بما في ذلك تقديم الدعم للسادة blackline


worksheets,
maps and quizzes
أوراق العمل والخرائط والمسابقات


Login
through HCOE portal:
الدخول عبر البوابة HCOE :


www.humboldt.k12.ca.us www.humboldt.k12.ca.us


/premium
/ قسط


Customize
this Learning Package
تخصيص هذا مجموعة التعلم


HERC
Information (707) 445-7074
هرك] المعلومات
(707) 445-7074


email
herc@humboldt.k12.ca.us herc@humboldt.k12.ca.us
البريد الإلكتروني


Media
Resources (707) 445-7072
وسائل الاعلام الموارد (707) 445-7072


Library
(707) 445-7076
مكتبة (707)
445-7076


HERC
Premium Services http://www.humboldt.k12.ca.us/premium
هرك] خدمات مميزة http://www.humboldt.k12.ca.us/premium



_addload(function(){_setupIW();_csi('en','ar','http://hrop.org/premium/perls/10/HSS_10_USHistory1930-1949.pdf');});
نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام Clip_image003نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام Clip_image005نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام Clip_image007نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام Clip_image009نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام Clip_image009نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام Clip_image011


نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام Clip_image013نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام Clip_image014نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام Clip_image016نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام Clip_image018نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام Clip_image020نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام Clip_image020نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام Clip_image022


نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام Clip_image023


النص الإنجليزية الأصلي:


VC
4771
Come
to the fairs


نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام Clip_image024اقتراح ترجمة أفضل



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wessam.gid3an.com
Admin//د.وسام محمد
المدير العام Administrator
المدير العام Administrator
Admin//د.وسام محمد


الابراج : الميزان

عدد المساهمات : 3746
تاريخ الميلاد : 13/10/1981
العمر : 43
نقاط : 6263
تاريخ التسجيل : 04/01/2008
رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

بطاقة الشخصية
تربوي:

نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام Empty
مُساهمةموضوع: رد: نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام   نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 25, 2009 8:45 pm

نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام 756577 نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام 547545 نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام 756577
مصادر التعلم النشطActive Learning Resources


علي الرابط

http://www.slideboom.com/presentations/64890/%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B4%D8%B7Active-Learning-Resources

ويمكنكم أيضا تنزيل العرض التقديمي بالضغط علي

Download

ويمكنكم الإستفادة ايضا من المراجع التي تم الإعتماد عليها في
إعداد العرض التقديمي في أخر شريحة في العرض التقديمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wessam.gid3an.com
زائر
زائر




نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام Empty
مُساهمةموضوع: رد: نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام   نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام I_icon_minitimeالأحد فبراير 14, 2010 8:30 pm

والله يادكتور مش عارفين نشكر حضرتك اززززززززاي بجد ربنا يبارك في حضرتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نداء الى الاستاذ وساااااااااااااااااااااااااام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تم تعديل الموضوع الي الاتي :- لكل عضو في المنتدي بيت شعر بقلم باسنت و الاعضاء هما "الدكتور وسام - الاستاذة منار سيف - الاستاذ عماد - الاستاذ ابوبدر- الاستاذ سامي - نورهان - و ازوزا - اسمهان - دعاء الجنة - كتاكيتو - مروة الشويخ - الاء هشام "
» دعاء باسماء اعضاء المنتدي"الدكتور وسام محمد– الاستاذ عماد فتح الله – الاستاذ سامي التلمساني – دعاءالجنة -منى*اسمهان * – بسمة *كتاكيتو*– الاء هشام -ايمان عيسي - نورهان - azoza – منارسيف "
» نداء من قلب غزة..
» نداء القبر كل يوم
» نداء للقلب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: مناهج و طرق تدريس التاريخ Curriculum & Methods of Teaching History-
انتقل الى: