Admin//د.وسام محمد المدير العام Administrator
الابراج :
عدد المساهمات : 3746 تاريخ الميلاد : 13/10/1981 العمر : 43 نقاط : 6263 تاريخ التسجيل : 04/01/2008 رقم الهاتف الجوال : 0020169785672
بطاقة الشخصية تربوي:
| موضوع: Find a Story..Map a Story..Tell a Story..طريقة جديدة لتدريس الدراسات الإجتماعية مع مثال بعرض تقديمي PPpt الجمعة أبريل 03, 2009 9:20 pm | |
| Find a Story... Map a Story... Tell a Story. الخطوات Steps
مثال علي الطريقة نجد القصة في رحلة قد قمت بها (المعلم) لمجموعة من المحافظات المصرية حيث ركزت أهداف الرحلة التعليمية علي الأماكن الأثرية التاريخية والمناطق الجغرافية الساحرة في تلك المحافظات لنعرف تاريخ وجغرافية وطني (مصر) والخطوة الثانية نجسد القصة في صورة الخريطة فنجد في العرض التقديمي أننا نبدأ علي الخارطة في تحديد المدينة (المحافظة علي الخريطة ) ثم نبحر داخلها والخطوة الأخيرة تتمثل في الأسليب والطرق المهارات التي سوف تستخدمها في حكي القصة وما قد يتخللها من أسئلة ... .لتحميل ومشاهدة عرض تقديمي رائع عن تلك الطريقة بالصور علي الرابط ولاتنسونا بالدعاء http://www.slingfile.com/file/38929-514424514a.html EGYPT.pps (9.61 MB) مصدر الفكرة باللغة الإنجليزية شاهد كيف يدرس معلم الدراسات الإجتماعية في العالم علي الرابطhttp://www.rebooting.ca/place/" وَضعَ رواية قِصص مقرها فيَ تُمكّنُ a طريقة تمثل إتّصال بين الماضي والهديةِ الذي يَغنيانِ كلا؛ يَغني فَهْمنا كلا. لَسنا فقط من ناحية هكذا نَنْظرُهم، لكن خصوصاً من ناحية كَمْ نَستعملُ كلا الماضي والهدية لتَوجيهنا إلى المستقبلِ." ~ إليزابيث تَضِعُ، مؤرخ، معلّم (مصدر مقابلةِ: مركز لأجهزةِ الإعلام الظرفيةِ)
مثال a إرشادات مشروعِ Story Map إخترْ a قصّة التي تَهْمُّ إليك. قصّتكَ يَجِبُ أَنْ يكونَ عِنْدَها 8-10 مواقع وأنت يَجِبُ أَنْ تَكُونَ قادر على تَمييز المواقعِ بعنوانِ. لَهُ هذه العناوينِ جاهزةِ. إخترْ أحد أدواتِ التخطيط على الإنترنتِ التاليةِ: مشي جاليةِ، جوّالة أَو خرائط Google إنظرْ بحثَ GoogleMaps. شاهدْ إتّجاهاً لإستعمال مشي الجاليةِ تحت: المثال: إتّجاهات لإستعمال مشي الجاليةِ: 1) يَذْهبُ إليه http://www.communitywalk.com يسجلّ لa إتَّصال 2) يَمْلأُ موقعَ قصّتِكَ تحت "تَخْلقُ a خريطة "(سابقة: 1600 درب بينسلفانيا إن دبليو واشنطن، دي سي). النقرة "تَبْدأُ". أعطِ StoryMapكَ a عنوان. عندما خريطتكَ تَظْهرُ، أنت يُمْكِنُ أَنْ تَجْعلَه أصغر أَو أكبر مَع لجنةِ السيطرةَ على اليسارِ. 3) نقرة "يُضيفُ علامةً" (يَرى أعلىَ صفحة) لإضافة علاماتِ المكانِ لكُلّ مِنْ مواقعِكَ ال8-10. في منطقةِ وصفَ العلامةِ، يَكْتبُ ذاكرتَكَ ذلك الموقعِ. التلميح: هو سَيَكُونُ مساعدَ لكِتابَة ذاكرتِكَ على a وثيقة كلمةِ أولاً لكي أنت يُمْكِنُ أَنْ تُدقّقَ للتهجّئ. التي عدد أعضاؤها ثانيةً هذه a قصّة لذا وصفكِ يَجِبُ أَنْ يَكُونَ أكثر مِنْ "هذا المتنزهُ في حيِّي". أخبرْ قرّائَكَ الذي حَدثوا في المتنزهِ هذه الخطوةِ الجزءُ الأكثر أهميةً للمشروعِ. بدون إِهْتِمام يُظلّلُ، المشروع سَيَكُونُ فقط a حول الصورِ والعلاماتِ.
4) عندما وفّرتَ ذاكرتَكَ أنت سَتَكُونُ قادر على إرْسال صورِ هذا الموقعِ. هم سَيَرْبطونَ بذاكرتِكَ. 5) يَكُونُ متأكّداً لإضافة a وصف مشروع (جهة يسرى عليا مِنْ الصفحةِ). عندما مشروعكَ نقرةُ مُكمَلةُ على السهمِ / تَستكشفُ و"وصلة إلى هذه الخريطةِ". وفّرْ يو آر إل وأرسلْه باسمِكَ، مدرسة وإذكرْ إلى منسّقِ المشروعَ (بريندا Dyck). بريندا سَتُرسلُ مشروعَكِ على البحثِ a قصّة. . . خريطة a قصّة. . . إروْ a موقع ويب عملِ طالبِ قصّةِ. مصادر معلّمِ المصادر التالية سَتُساعدُ المعلمين يُطوّرونَ a فَهْم معمّق أكثر حول StoryMapping (رواية قِصص أساسها مكان) وكَمْ هو يُمْكِنُ أَنْ يُساعدَ على تَسهيل تَفْكير تأريخيِ وجغرافيِ في الطلابِ. الوقت والمكان رواية قِصص أساسها المكان مصادر StoryMapping إرتباطات منهجِ: : برنامج ألبيرتا للدِراساتِ في فيديو مكانِي (ColdPlay) برنامج ألبيرتا لنتائجِ الدِراساتِ التي تَتعلّقُ بهذا المشروعِ
درّجْ واحد:
الطلاب سَ:
1.1.5 يُميّزُ ميزّاتَ جغرافيةَ في جاليتِهم الخاصةِ مِنْ الجالياتِ الأخرى مِن قِبل
إسْتِكْشاف والعَكْس على الأسئلةِ التاليةِ للتحقيقِ:
• ما معالم وأماكن البعضِ المألوفةِ في جاليتِي؟
• لماذا هذه المعالمِ وتَضِعُ ميزّاتَ هامّةَ مِنْ الجاليةِ؟
• ما بَعْض الإختلافاتِ بين الجالياتِ الريفيةِ والحضريةِ؟
• أين جاليتي على a خريطة أَو على a الكرة الأرضية؟
درّجْ إثنان:
2.1.3 يَتحرّى الخصائصَ الثقافيةَ واللغويةَ لInuit، أكدي وa مرج
جالية في كندا بإسْتِكْشاف والعَكْس على الأسئلةِ التاليةِ للتحقيقِ:
• الذي الخصائصَ الثقافيةَ للجالياتِ (ومثال على ذلك: -، رموز خاصّة، معالم،
اللغات تَكلّمتْ، إشتركَ في القصصِ أَو التقاليدِ، أنصاب، مَدارِس، كنائس)؟
درّجْ أربعة:
الطلاب سَ:
4.1.2 يَفْحصُ، بشكل حرج، الجغرافية الطبيعية لألبيرتا بإسْتِكْشاف والعَكْس على
متابعة الأسئلةِ والقضايا:
• الذي المصادرَ الطبيعيةَ الهامّةَ في ألبيرتا، وحيث يُحدّدونَ مكان (ومثال على ذلك: - ,
الإيداعات المعدنية وفحم وغاز طبيعي ونفط، غابات)؟
4.1.4 يُحلّلانِ هكذا يَتفاعلُ Albertans ببيئتِهم بإسْتِكْشاف والعَكْس على
"Placed-based storytelling enables a connection between the past and the present that enriches both; enriches our understanding of both. Not only in terms of how we view them, but especially in terms of how we use both the past and the present to guide us into the future." ~ Elizabeth Lay, Historiographer, Teacher (interview source : Center for Locative Media) Example of a StoryMap Project Rubric | Choose a story that matters to you. | | Your story should have 8-10 locations and you should be able to identify the locations by an address. | | Have these addresses ready. | | Choose one of the following online mapping tools: Community Walk, Wayfaring or Google Maps | | View the GoogleMaps tutorial. | | See direction for using Community Walk below: | <blockquote> Example: Directions for using Community Walk: 1) Go to http://www.communitywalk.com Register for a login 2) Fill in your story location under "Create a Map" (ex: 1600 Pennsylvania Avenue NW Washington, DC ). Click "Get Started". Give your StoryMap a title. Once your map appears, you can make it smaller or larger with the control panel on the left. 3) Click "Add Marker" (see top of page) to add place markers for each of your 8-10 locations. In the description area of the marker, write your memory of that location. Hint: It would be helpful to write your memory on a Word document first so that you can check for spelling. Remember- this is a story so your description should be more than "This is the park in my neighborhood". Tell your readers what happened at the park- this step is the most important part of the project. Without interesting vignettes, the project will just be a about pictures and markers. 4) Once you've saved your memory you will be able to upload pictures of this location. They will be attached to your memory. 5) Be sure to add a project description (top left-hand side of the page). </blockquote> | | When your project is completed click on Share/Explore and "link to this map". | | Save the URL and send it along with your name, school and state to the project coordinator (Brenda Dyck) . | | Brenda will post your project on the Find a Story... Map a Story... Tell a Story student work web site. | Teacher Resources <blockquote> The following resources will help teachers develop a more in-depth understanding about StoryMapping (Place-based Storytelling) and how it can help facilitate historical and geographical thinking in students. </blockquote> | Time and Place | | Place-based Storytelling | | StoryMapping Resources | | Curriculum Connections:: Alberta Program of Studies | | In My Place video (ColdPlay) | Alberta Program of Studies Outcomes Relating to this Project
عدل سابقا من قبل Admin في الأحد أبريل 05, 2009 6:37 pm عدل 3 مرات | |
|
noha mabrouk الوسام الذهبي
الابراج :
عدد المساهمات : 288 تاريخ الميلاد : 29/01/1984 العمر : 40 نقاط : 266 تاريخ التسجيل : 19/01/2009
| موضوع: رد: Find a Story..Map a Story..Tell a Story..طريقة جديدة لتدريس الدراسات الإجتماعية مع مثال بعرض تقديمي PPpt الجمعة أبريل 03, 2009 9:30 pm | |
| | |
|
زائر زائر
| موضوع: رد: Find a Story..Map a Story..Tell a Story..طريقة جديدة لتدريس الدراسات الإجتماعية مع مثال بعرض تقديمي PPpt السبت أبريل 04, 2009 9:21 am | |
| |
|
Admin//د.وسام محمد المدير العام Administrator
الابراج :
عدد المساهمات : 3746 تاريخ الميلاد : 13/10/1981 العمر : 43 نقاط : 6263 تاريخ التسجيل : 04/01/2008 رقم الهاتف الجوال : 0020169785672
بطاقة الشخصية تربوي:
| موضوع: رد: Find a Story..Map a Story..Tell a Story..طريقة جديدة لتدريس الدراسات الإجتماعية مع مثال بعرض تقديمي PPpt الأحد أبريل 05, 2009 6:40 pm | |
|
عدل سابقا من قبل Admin في الأحد أبريل 05, 2009 7:00 pm عدل 1 مرات | |
|
MARWA ELBAHI الوسام الذهبي
الابراج :
عدد المساهمات : 789 تاريخ الميلاد : 10/06/1985 العمر : 39 نقاط : 1087 تاريخ التسجيل : 19/10/2008
| موضوع: رد: Find a Story..Map a Story..Tell a Story..طريقة جديدة لتدريس الدراسات الإجتماعية مع مثال بعرض تقديمي PPpt الأحد أبريل 05, 2009 6:45 pm | |
| | |
|
Heba mohamedkhalil عضو فعال
عدد المساهمات : 79 نقاط : 87 تاريخ التسجيل : 10/10/2008
| موضوع: رد: Find a Story..Map a Story..Tell a Story..طريقة جديدة لتدريس الدراسات الإجتماعية مع مثال بعرض تقديمي PPpt الأحد أبريل 05, 2009 7:48 pm | |
| باسم الله ما شاء الله العرض روعة في الجمال بارك الله في حضرتك وفي من قام بهذا العمل الرائع جزاكم عنا كل خير | |
|