Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التهيئة

اذهب الى الأسفل 
+2
سماح محمد
Basem_samer
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Basem_samer
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 11/03/2009

التهيئة Empty
مُساهمةموضوع: التهيئة   التهيئة I_icon_minitimeالأربعاء مارس 11, 2009 7:21 pm

جامعة الاسكندريه
كلية التربيه
الاسم:باسم سمير على
الفرقه:الثانيه-اساسى
الشعبه:مواد اجتماعيه
رقم الجلوس:27
تحت اشراف : د / وسام

المهاره: التقييم

اولا:التهيئه

استخدام مدخل للتهيئه مناسب: جيد
استخدام انواع مختلفه من التهيئه :مقبول

ثانيا:مهارة تنويع المثيرات
تنويع الحركه : جيد
تغير نبرة الصوت :مقبول
استخدام حركات اليد :جيد جدا
استخدام تعبيرات الوجه :مقبول

ثالثا:مهارة توضيح الشرح والتفسير : مقبول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سماح محمد
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 3
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 04/10/2008

التهيئة Empty
مُساهمةموضوع: رد: التهيئة   التهيئة I_icon_minitimeالخميس مارس 12, 2009 9:56 am

الاسم. سماح محمد عبد العزيز علي المؤذن
الفرقه.الثانيه اساسي
الشعبه دراسات اجتماعيه
رقم الكشف46
طريقه التهيئه .جيده جدا
التنويع في الساليب التهيئه.جيده
امامهاره تنويع المثيرات.مقبوله
مهاره توضيح الشرح والتفسير.جيده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد شكري




عدد المساهمات : 1
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 10/10/2008

التهيئة Empty
مُساهمةموضوع: رد: التهيئة   التهيئة I_icon_minitimeالسبت أبريل 11, 2009 5:59 pm

جامعة الاسكندرية
كليةالتربية
قسم دراسات اجتماعية

الاسم/ احمد شكري حافظ
الفرقة / الثانية
رقم الجلوس / 2


مهارة التهيئة :
استخدام مدخل مناسب : جيدا جدا
استخام انواع مختلفة من التهيئة : جيد

مهارة تنويع المثيرات :
الحركة : جيد جدا
الصوت : جيد
حركة اليد : جيد
تعبيرات الوجه : مقبول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MARWA ELBAHI
الوسام الذهبي
الوسام الذهبي
MARWA ELBAHI


الابراج : الجوزاء

عدد المساهمات : 789
تاريخ الميلاد : 10/06/1985
العمر : 39
نقاط : 1087
تاريخ التسجيل : 19/10/2008

التهيئة Empty
مُساهمةموضوع: رد: التهيئة   التهيئة I_icon_minitimeالسبت أبريل 11, 2009 8:39 pm

هو ده ايه تقييم ولا ايه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كريمة مس
زائر




التهيئة Empty
مُساهمةموضوع: رد: التهيئة   التهيئة I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 29, 2009 5:02 pm

الاسم / كريمة مسعود التهامي مصطفى
المجموعة / الثالثة
دبلوم نظام السنة
قسم التاريخ شعبة عامة
الرقم / 330
التهيئة ( السيناريو)
العنوان : حكم البطالمة في مصر
عند دخول الفصل و قبل كتابة العنوان على السبورة اطرح على الطلبه سؤال ماذا تعرفوا عن الاسكندر الاكبر ؟
و بعد ذلك اتلقى الاجابات و اعززها ثم اعرفهم بقواد الاسكندر الاكبر و ابدا احدثهم عن احد قواده و اقرب صديق له و شاركه في الحروب التى خاضها و هو بطليموس الاول و من هنا جاءت تسمية العصر بهذا الاسم (البطالمه)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shimaafoad




عدد المساهمات : 1
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 03/12/2009

التهيئة Empty
مُساهمةموضوع: رد: التهيئة   التهيئة I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 30, 2009 8:28 am

الاسم/ شيماء فؤاد محمد الهادى
المجموعة/ الثالثة
قسم/ وثائق ومكتبات

تعريف التهيئة
التهياه هى كل ما يقوله المعلم او يفعله او يوجه به الطلاب قبل بدء تعلم محتوى درس جديد او تعلم احدى نقاط محتوى هذا الدرس
بغرض اعداد الطلاب عقليا ووجدانيا وجسميا لتعلم هذا المحتوى او احدى نقاطه ,وجعلهم فى حاله قوامها الاستعداد للتعلم.

مثال/درس ملوك مصر القديمه

سيناريو التهياه:بعد دخول الفصل وقبل كتابه عنوان الدرس على السبوره قمت بتعليق صوره للاهرامات الثلاثه على السبوره وكانت فى موقع
مناسب للطلبه بحيث يراها جميع الطلبه فى الفصل ثم قمت بطرح سؤال
من منكم زار الاهرامات الثلاثه؟

فاجاب الطالب /على انا قمت الشهر الماضى برحله مع اسرتى الى مدينه القاهره وزرت هناك اهرامات الجيزه

ثم طرحت سؤال اخر /ما اسماء الاهرامات الثلاثه؟
فاجاب الطالب محمود:الاهرامات الثلاثه هما خوفو وخفرع ومنكاورع

ثم طرحت سؤال/وما اسم الهرم الاكبر؟

فاجابت الطالبه امل:الهرم الاكبر اسمه هرم خوفو
ثم سالت/ما شكل تمثال ابو الهول؟
فاجاب الطالب احمد:تمثال ابو الهول له راس انسان وجسم اسد
ومن هنا توصل الطلبه تقريبا لموصوع الدرس وهو/ملوك الدوله القديمه

ثم بدات فى شرح الدرس:يعتبر عصر الدوله القديمه من ازهى العصور

......الخ

وبهذا يكون قد تم استخدام طريقتين لتهاه الدرس:
1/اسلوب عرض الوسيله التعليميه (صوره الاهرامات)
2/اسلوب طرح الاسئله التحفيزيه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رنوشا
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
نقاط : 2
تاريخ التسجيل : 23/10/2009

التهيئة Empty
مُساهمةموضوع: رد: التهيئة   التهيئة I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 30, 2009 2:07 pm

الاسم / كريمة مسعود التهامي مصطفى
الرقم / 330
المجموعة / الثالثة
الدبلوم العام نظام السنه
تخصص تاريخ شعبه عامة

الاسم / بسمة محمود السيد محمد
دبلوم عام في التربية
المجموعه الخامسه
تخصص تاريخ شعبه عامة

تعريف التهيئة
التهياه هى كل ما يقوله المعلم او يفعله او يوجه به الطلاب قبل بدء تعلم
محتوى درس جديد او تعلم احدى نقاط محتوى هذا الدرس
بغرض اعداد الطلاب عقليا ووجدانيا وجسميا لتعلم هذا المحتوى او احدى نقاطه ,وجعلهم فى حاله قوامها الاستعداد للتعلم.

العنوان / وحدة الاقاليم في مصر

سيناريو التهياه:بعد دخول الفصل وقبل كتابه عنوان الدرس على السبوره ثم قمت بطرح قصة على التلاميذ عن الانسان المصري القديم الذي كان يعيش فوق هضبة حول الماء و العشب و بعد ان جف الماء نزل من على هذه الهضبة و استقر حول ضفاف النيل و الماء و اشتغل بالزراعة ثم انشأ بيوت يستقر فيها و كون بهذه البيوت القرى ثم اكتب العنوان على السبورة " وحده الاقاليم في مصر " ثم اقوم بتقسيم السبورة الى ثلاث اجزاء جزء ارسم فيه خريطة مصر و اشرح عليه كيف استقر الانسان على ضفاف نهر النيل
وجزء اخر لكتابة الأفكار و هي
1- استقرار الانسان المصري على ضفاف نهر النيل و اقوم بشرحها
2- اشتغال الانسان المصري بالزراعة وتكوين القرى
ثم استكمل شرح الموضوع موضحه كيف تم توحيد القرى مكونه الاقاليم حيث تم تقسيمها الى مملكة الشمال ومملكة الجنوب
ثم اطلب من التلاميذ تصميم تاج لمملكة الشمال و مملكة الجنوب و الجزء الثالث من السبورة اكتب عليه التقويم النهائي
لخص باسلوبك وحدة الاقاليم في مصر؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التهيئة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كيفية تطبيق مهارة التهيئة التوجيهية باستخدام احدي مداخل التهيئة...
» تحضير درس بالشكل العرضى
» مهارة التهيئة
» مجموعة مختارة من فيديو لأحدث إستراتيجيات وطرق تدريس التاريخ مترجمة من الإنجليزية إلي العربية مع سيناريوهات تربوية recent video for teaching history strategies with educational scenario
» التهيئة الذهنية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: مناهج و طرق تدريس التاريخ Curriculum & Methods of Teaching History-
انتقل الى: