جامعة الاسكندرية
كلية التربية
الفرقة الثانية
الاسم\رجاء هشام محمود
الشعبة \مواد اجتماعية
رقم الجلوس\39وائد التدريش المصغرتتلخص فى
1-حل المشكلات التى تواجة القائمين على برامج اعداد معلمى اللغة الاجنبية-
2-توفير الوقت والجهد حيث يمكن تدريب المعلمين على عدد كبير من المهارات اتضرورية فى وقت قصير كما انة يقلل من الحاجة الى تدريس كل متدرب جميع المهارات
3-تدريب المعلمين على عدد من مهارات التدريس
4--تدريب المعلمين على اعداد المواد التعليمية وتنظيمها بانفسهم لتناسب المهارة والوقت المخصص لها
5-اعتماد التدريس المصغر على تحليل مهارات التدريس الى مهارات جزئية وهذا يساعد على مراعاة الفروق الفردية بين المعلمين
6-اتاحة الفرصة للمتدرب لمعرفة جوانب النقص والتفوق لدية فى النواحى العلمية والعملية وذلك خلال مرحلة النقد بينة وبين الزملاء والمشرف
7-اتاحة الفرص للمتدربين لتبادل الادوار بينهم والتعرف على مشكلات تعلم اللغة الاجنبية عن قرب
8-اختبار قدرات المعلمين المتقدمين للعمل فى مجال تعليم اللغة حيث يمكن للمختبر ان يختار المهارة التى يريد اختبار المعلم فيها
9-الربط بين النظرية والتطبيق حيث يمكن تطبيق اى نظرية تطبيق علمى داخل حجرة الدرس لمدة قصيرة
10-الاستفادة منة فى جمع المادة العلمية فى الدراسات اللغوية التطبيقية فى مدة اقصر من المدة التى استغراقتها جمع المادة
التعليق
من خلال ما سبق ذكرتة يتضح ان للتدريس المصغر العديد من الفوائد التى تشجع الطالب على تعلمة بالاضافة الى هذة المميزات فهو يشبة التدريس الكامل فى احتوائة على كل العناصر المعروفة مثل المعلم والطالب وغير ذلك من الوسائل والمهارات التعليمية كما ان فوائدة تمتد الى العديد من ميادين التعليم والتعلم