اولا الطالب المعلم
1-تدريب الطالب المعلم على على مهاره التدريس
2-يتعايش مع المواقف التى ستقابله ومعرفه كيفيه المواجهه لهذه المواقف التى ستقابله فيما بعد
3-تقليل رهبه الخوف من التدريس وبث الثقه فى النفس وفى القدرات المهنيه
4-يتحمل المسؤليه لانه يكون فى وضع المدرس الحقيقى
5-الربط بين النظريه والتطبيق
6-التدريس المصغر يعالج العيوب المتواجده فى الطالب المعلم والعمل على تحسينها
7-التعرف على طرق التدريس المتنوعه واساليبها الجديده
8 -اتقان فن التدريس فيما بعد فى التدريب الميدانى
ثانيا المعلم
1-مساعده المعلم على تعريفه الطرق الحديثه للتدريس
2-ادخال المعلومات التربويه الجديده ويترتب عليها تجديد المعلومات
3-الاستفاده منه فى تغير اسلوب التلقين واستخدام طرق جديده مثل التعلم النشط
-4تغير اساليب التقويم وجعلها ممتعه للطالب
5- عندما يتعرض المعلم الى تللك التدريب يقوم بتغير استراتيجيه التدريس التى يستخدمها ومعالجه عيوبه بنفسه
6-ارتقاء ثقافه المعلم لمواجهته للتكنولوجيا الحديثه فى التدريس
الاسم:يسرا قطب محمد ربيع
الفرقه: التانيه
رقم الجلوس: 127
الشعبه:دراسات اجتماعيه