Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تكليف عن اهميةالتدريس المصغر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روجيناماهرميخائيل
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 28/09/2013

تكليف عن اهميةالتدريس المصغر Empty
مُساهمةموضوع: تكليف عن اهميةالتدريس المصغر   تكليف عن اهميةالتدريس المصغر I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 29, 2013 9:03 pm

[1]اولا :-بالنسبة للطالب المعلم

(أ)- توفير الوقت والجهد؛ حيث يمكن تدريب المعلمين في التدريس المصغر على عدد كبير من المهارات الضرورية في وقت قصير (ب)- تدريب المعلمين على عدد من مهارات التدريس المهمة، كالدقة في التحضير والتدريس، وتنظيم الوقت واستغلاله، واتباع الخطوات المرسومة في خطة التحضير
(ج)- استخدام تقنيات التعليم بطريقة مقننة ومرتبة، وبخاصة جهاز الفيديو، بالإضافة إلى استغلال حركات الجسم في التدريس.
(د)-تدريب المعلمين على إعداد المواد التعليمية وتنظيمها بأنفسهم
(ه)- مناقشة المتدرب بعد انتهاء التدريس المصغر مباشرة، وإمكان تدخل المشرف أثناء أداء المتدرب
(و)-اعتماد التدريس المصغر على تحليل مهارات التدريس إلى مهارات جزئية، مما يساعد على مراعاة الفروق الفردية بين المعلمين
(ز)-إتاحة الفرصة للمتدرب لمعرفة جوانب النقص والتفوق لديه في النواحي العلمية والعملية والفنية
(ى)-إتاحة الفرص للمتدربين لتبادل الأدوار بينهم، والتعرف على مشكلات تعليم اللغة الأجنبية وتعلمها عن قرب، وهي مشكلات المعلم والمتعلم
(غ)الاستفادة منه في جمع المادة العلمية في الدراسات اللغوية التطبيقية في مدة أقصر من المدة التي يستغرقها جمع المادة في التدريس الكامل.


[2]ثانيا:-بالنسبة للمعلم

(أ)- حل المشكلات التي تواجه القائمين على برامج إعداد معلمي اللغات الأجنبية؛ بسبب كثرة المعلمين المتدربين أو نقص المشرفين
(ب)-اختبار قدرات المعلمين المتقدمين للعمل في مجال تعليم اللغة للناطقين بغيرهاكما أن التدريس المصغر مهم لتقويم أداء المعلمين أثناء الخدمة، واتخاذ القرار المناسب بشأن استمرارهم في العمل أو حاجتهم إلى مزيد من التدريب والتطوير
(ج)-الربط بين النظرية والتطبيق؛ حيث يمكن تطبيق أي نظرية أو مذهب أو طريقة، تطبيقاً عملياً في حجرة الدرس



الاسم|-روجيناماهرميخائيل
الشعبة|-ثانية اساسى درسات
رقم الجلوس|-53
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تكليف عن اهميةالتدريس المصغر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تكليف عن اهميه التدريس المصغر
» تكليف عن اهميه التدريس المصغر
» تكليف عن اهمية التدريس المصغر
» تكليف عن اهمية التدريس المصغر
» كتيب مهارات التدريس المصغر مفصلة من تأليف الأستاذ وسام وعروض تقديمية وفيديو لبعض من مهارات التدريس Micro Teaching Skills

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: المناهج وطرق التدريس :: المناهج وطرق التدريسCurriculum&Methods of Teaching :: مناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية Curriculum & Methods of Teaching Social Studies-
انتقل الى: