Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 دراسات (أبحاث) وتجارب عن برامج الدمج inclusion program ذو الإحتياجات الخاصة مع العاديين حصريا علي وسام المنتدي التربوي

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin//د.وسام محمد
المدير العام Administrator
المدير العام Administrator
Admin//د.وسام محمد


الابراج : الميزان

عدد المساهمات : 3746
تاريخ الميلاد : 13/10/1981
العمر : 42
نقاط : 6263
تاريخ التسجيل : 04/01/2008
رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

بطاقة الشخصية
تربوي:

دراسات (أبحاث) وتجارب عن برامج الدمج inclusion program ذو الإحتياجات الخاصة مع العاديين حصريا علي وسام المنتدي التربوي Empty
مُساهمةموضوع: دراسات (أبحاث) وتجارب عن برامج الدمج inclusion program ذو الإحتياجات الخاصة مع العاديين حصريا علي وسام المنتدي التربوي   دراسات (أبحاث) وتجارب عن برامج الدمج inclusion program ذو الإحتياجات الخاصة مع العاديين حصريا علي وسام المنتدي التربوي I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 03, 2010 11:05 pm

دراسات (أبحاث) وتجارب عن برامج الدمج inclusion program ذو الإحتياجات الخاصة مع العاديين حصريا علي وسام المنتدي التربوي 756577 دراسات (أبحاث) وتجارب عن برامج الدمج inclusion program ذو الإحتياجات الخاصة مع العاديين حصريا علي وسام المنتدي التربوي 547545 دراسات (أبحاث) وتجارب عن برامج الدمج inclusion program ذو الإحتياجات الخاصة مع العاديين حصريا علي وسام المنتدي التربوي 756577


فاعلیة أسلوب الدمج على مف?وم الذات والسلوك التكیفي
لدى الأطفال المتخلفین عقلیاً القابلین للتعلم
إعداد / الدكتورة أميره طه بخش
أستاذ مساعد بكلية التربية جامعة أم القرى مكة المكرمة
علي الرابط

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

معوقات الدمج التي تواجه معلمات رياض الأطفال عندتدريس الأطفال غير العاديين (تخلف عقلي بسيط)
من وجهة نظر المشرفات والمديرات والمعلمات
إعداد الطالبة
أماني بنت محمود بن عبدالله ابوالعلا ٢٠٠٨ م /١٤٢٩
دراسة مقدمة إلى قسم المناهج وطرق التدريس في آلية التربية بجامعة أم القرى
آمتطلب تكميلي لنيل درجة الماجستير في المناهج وطرق التدريس
علي الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



بحث بعنوان "اتجاهات التلاميذ المعاقين بصريًا وذويهم نحو برنامج الدمج المتبع في مدارس محافظات غزة "

د.باسم محمد أبو قمر د.عبد الهادي حمدان مصالحة
التربية الخاصة المناهج وطرق تدريس
مركز النور لتأهيل المعاقين بصريا - غزة - فلسطين وزارة التربية والتعليم – غزة - فلسطين2006

علي الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


راندا مصطفي الديب
المشكلات التي تواجه عملية دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
المؤتمر العلمى الأول قسم الصحة النفسية كلية التربية جامعة بنها علي الرابط

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


زينة شريتح
تجربة مؤسسة البيان في دمج ضعاف السمع في المعاهد الفنية ضمن برنامج (الدمج والمساندة )

الندوة العالمية الثامنة للإتحاد العربي للهيئات العاملة في رعاية الصم
علي الرابط

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الدمج الشامل بين الواقع والمأمول
أعداد الأستاذ : محمد علي صالح القحطاني
علي الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

دراسة تقويمية لتجربة دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مع الأطفال العاديين بالمدارس العادية في محافظة الشرقية د/إيمان فؤاد كاشف د/عبدالصبور منصور محمد
بحوث المؤتمر الدولي الخامس لمركز الإرشاد النفسي، جامعة عين شمس، في الفترة من 1-3ديسمبر 1998، ص ص :813-853 .
علي الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


دراسات (أبحاث) وتجارب عن برامج الدمج inclusion program ذو الإحتياجات الخاصة مع العاديين حصريا علي وسام المنتدي التربوي 909769 دراسات (أبحاث) وتجارب عن برامج الدمج inclusion program ذو الإحتياجات الخاصة مع العاديين حصريا علي وسام المنتدي التربوي 708417
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wessam.gid3an.com
Admin//د.وسام محمد
المدير العام Administrator
المدير العام Administrator
Admin//د.وسام محمد


الابراج : الميزان

عدد المساهمات : 3746
تاريخ الميلاد : 13/10/1981
العمر : 42
نقاط : 6263
تاريخ التسجيل : 04/01/2008
رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

بطاقة الشخصية
تربوي:

دراسات (أبحاث) وتجارب عن برامج الدمج inclusion program ذو الإحتياجات الخاصة مع العاديين حصريا علي وسام المنتدي التربوي Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسات (أبحاث) وتجارب عن برامج الدمج inclusion program ذو الإحتياجات الخاصة مع العاديين حصريا علي وسام المنتدي التربوي   دراسات (أبحاث) وتجارب عن برامج الدمج inclusion program ذو الإحتياجات الخاصة مع العاديين حصريا علي وسام المنتدي التربوي I_icon_minitimeالإثنين نوفمبر 08, 2010 2:07 pm

دراسات (أبحاث) وتجارب عن برامج الدمج inclusion program ذو الإحتياجات الخاصة مع العاديين حصريا علي وسام المنتدي التربوي 756577 دراسات (أبحاث) وتجارب عن برامج الدمج inclusion program ذو الإحتياجات الخاصة مع العاديين حصريا علي وسام المنتدي التربوي 547545 دراسات (أبحاث) وتجارب عن برامج الدمج inclusion program ذو الإحتياجات الخاصة مع العاديين حصريا علي وسام المنتدي التربوي 756577


وثيقة تجربة دمج الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة في التعليم

علي الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




كتاب دمج الأطفال ذوي الإعاقات والاحتياجات الخاصة في برامج الطفولة المبكرة
المؤلفين: فريد أنطون، إندو بالاغوبال وغانم بيبي الناشر،
سنة النشر: ورشة الموارد العربية، 1998 الفئة المستهدفة: المربون
والمعنيون بالتربية والأهل والمعلمون والعاملون مع ذوي الاحتياجات الخاصة

علي الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
دراسات (أبحاث) وتجارب عن برامج الدمج inclusion program ذو الإحتياجات الخاصة مع العاديين حصريا علي وسام المنتدي التربوي Damj
الدمج فى جمهورية مصر العربية
يوجد فى مصر ما يقرب من مليونى معاق طبقاً لإحصاءات 2005/2006 ،
فى حين يبلغ عدد مدارس التربية الخاصة 804 مدرسة التى لا تستطيع
أن تستوعب إلا حوالى 36.000 طفلاً يمثلون 1.8% من
الأطفال المعاقين فى سن المدرسة ، على الرغم من أنها تمثل
النموذج السائد لتقديم الخدمات التعليمية لهؤلاء الأطفال ،
ولقد أدى ضعف القدرة الإستيعابية لهذه المدارس إلى إستبعاد الغالبية العظمى منهم من الحصول
على خدمات تربوية متخصصة أو ملائمة ؛ خاصة إذا وضعنا فى الإعتبار عدم وجود
ملامح واضحة لسياسة تعليمية تحقق هدف دمج هؤلاء الأطفال فى مدارس التعليم العام.
لقد أعلن الرئيس / محمد حسنى مبارك فى وثيقة العقد الثانى لحماية الطفل المصرى
ورعايته لسنة 2000 / 2010 على ضرورة إتاحة فرص التعليم النظامى وغير النظامى
والتأهيل بمختلف أنواعه للأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة ، وذلك على أساس إستيعابهم فى
النظام الذى يناسب ظروف كل منهم ... إلا أن الواقع الفعلى يؤكد تمسك الأشخاص
والهيئات التعليمية بالمادة (165) من قانون الطفل رقم (12) لسنة 1996 الذى يشير إلى
قبول الأطفال المعاقين – بعد إجراء الفحوص الطبية والتحصصية – بمدارس وفصول التربية
الخاصة التى تلائم حالتهم [ فى المادة (54) منه أكد على أن التعليم حق لجميع الأطفال
فى مدارس الدولة بالمجان ]. وقد قامت وزارة التربية والتعليم- مصر - بوضع توجيهات فنية
وتعليمات إدارية لمدارس وفصول التربية الخاصة التى يلتحق بها المعاقين
كمدارس التربية السمعية والتى تم فيها تحديد دور المدرس فى غرفة المصادر
وكيفية تخطيط الدروس ، ووضع التوجيهات بشأن الإمتحانات بها والتى تضمنت
نقاط كثيرة نذكر منها:- -أن تكون الأسئلة موضوعية بقدر الإمكان وخصوصاً
فى الصفوف الدنيا ، نظراً لأن هذه النوعية من الأسئلة تتفق مع ظروف الإعاقة السمعية
لسهولة فهمها من جانب التلاميذ وسهولة الإجابة عليها ، فعلى سبيل المثال يكون الإجابة
عليها بعلامة أو كلمة أو جملة على الأكثر ومن أمثلة هذه الأسئلة:-

* أسئلة الصواب والخطأ. * أسئلة الأختيار من متعدد. - الحد من الأسئلة اللفظية التى تشمل (كيف ، لماذا ، صف ، إشرح ... إلخ) لقلة المحصول اللغوى عند تلاميذ هذه الإعاقة. - تستبعد الأسئلة المركبة التى تحتوى على أكثر من عنصر واحد فى سؤال واحد مثل: س/ إرسم خريطة ثم حدد المدن الهامة وبين أهم الأنهار والبحار.. ويمكن أن يكون السؤال بالشكل التالى: س/ ارسم خريطة مصر س/ حدد المدن الهامة فى مصر على الخريطة
منقول عن الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wessam.gid3an.com
osh_design




عدد المساهمات : 1
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2011

دراسات (أبحاث) وتجارب عن برامج الدمج inclusion program ذو الإحتياجات الخاصة مع العاديين حصريا علي وسام المنتدي التربوي Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسات (أبحاث) وتجارب عن برامج الدمج inclusion program ذو الإحتياجات الخاصة مع العاديين حصريا علي وسام المنتدي التربوي   دراسات (أبحاث) وتجارب عن برامج الدمج inclusion program ذو الإحتياجات الخاصة مع العاديين حصريا علي وسام المنتدي التربوي I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 22, 2011 9:25 am

بارك الله بجهودكم الطيبة اسأل الله ان يوفقكم لما يحب ويرضى wessam thanks
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دراسات (أبحاث) وتجارب عن برامج الدمج inclusion program ذو الإحتياجات الخاصة مع العاديين حصريا علي وسام المنتدي التربوي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حد عنده خلفيه عن تجربه الدمج في مصر
» أبحاث (دراسات) عن مهارات التفكير thinking skills حصريا علي وسام المنتدي التربوي
» أبحاث (دراسات) اجنبية باللغة الانجليزية عن إتجاهات ومعتقدات المعلمين عن مهنة ومهارات التدريس حصريا علي (وسام المنتدي التربوي) Teachers’ Attitudes
» كتيب الملخصات العلمية لرسائل الماجستير والدكتوراه في مجال ذوي الإحتياجات الخاصة كتيب من 106 صفحة (حصريا علي وسام المنتدي التربوي)
» Virtual classroom الفصول الإفتراضية دراسات (أبحاث) عربية وأجنبية وعرض تقديمي وفيديو رائع ومقال حصريا علي"وسام المنتدي التربوي"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: قسم التربية الخاصة Special Education Department-
انتقل الى: