Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 What the research says about using ICT in history تقرير مترجم يحلل البحوث المتاحة عن إستخدمات تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات في تعليم وتعلم التاريخ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin//د.وسام محمد
المدير العام Administrator
المدير العام Administrator
Admin//د.وسام محمد


الابراج : الميزان

عدد المساهمات : 3746
تاريخ الميلاد : 13/10/1981
العمر : 43
نقاط : 6263
تاريخ التسجيل : 04/01/2008
رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

بطاقة الشخصية
تربوي:

What the research says about using ICT in history تقرير مترجم يحلل البحوث المتاحة عن إستخدمات تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات في تعليم وتعلم التاريخ Empty
مُساهمةموضوع: What the research says about using ICT in history تقرير مترجم يحلل البحوث المتاحة عن إستخدمات تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات في تعليم وتعلم التاريخ   What the research says about using ICT in history تقرير مترجم يحلل البحوث المتاحة عن إستخدمات تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات في تعليم وتعلم التاريخ I_icon_minitimeالإثنين يونيو 14, 2010 3:09 pm

What the research says about using ICT in history تقرير مترجم يحلل البحوث المتاحة عن إستخدمات تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات في تعليم وتعلم التاريخ 756577 What the research says about using ICT in history تقرير مترجم يحلل البحوث المتاحة عن إستخدمات تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات في تعليم وتعلم التاريخ 547545 What the research says about using ICT in history تقرير مترجم يحلل البحوث المتاحة عن إستخدمات تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات في تعليم وتعلم التاريخ 756577
What the research says about using ICT in history
Michael Harris on the link
http://research.becta.org.uk/upload-dir/downloads/page_documents/research/wtrs_history.pdf

حول استخدام تكنولوجيا المعلومات
والاتصالات في تعليم وتعلم التاريخ

ويستند هذا التقرير على تحليل البحوث
المتاحة عن
استخدام تكنولوجيا المعلومات
والاتصالات في التعليم والتعلم من التاريخ. ويلخص

النتائج الرئيسية ، ويقترح الموارد لمزيد من القراءة.
وينظر الى التاريخ من قبل العديد من
الذين يعملون في هذا المجال باعتبارها شكلا متميزا من

المعرفة. وهي ليست فقط المعنية مع جمع والحفظ عن ظهر قلب
المنفصل عن وقائع الأحداث التاريخية أو الناس ، ولكنه يتطلب تلك


دراسة لفهم عدد من العمليات المعقدة التي
محددة لهذا الموضوع. يجب المؤرخون
إعادة بناء الأحداث التاريخية باستخدام

مجموعة من الأدلة التي يمكن أن تكون
غير كاملة وغير متسقة وصعبة


تفسير (وMasterman
Sharples ، 2002).


تطوير فهم للأحداث التاريخية ومصادرللأدلة
المؤرخين الكبار يعتمدون على مجموعة
من الخبرات والمعارف السابقة ، لذلك

التلاميذ الذين لديهم معرفة وخبرة
واسعة أقل ويمكن العثور عليه

من الصعب تطوير المهارات التي
يحتاجونها (Masterman وSharples ، 2002 ؛



بريت وAglinskas
، 2002).



ويمكن استخدام تكنولوجيا المعلومات
والاتصالات لمساعدة التلاميذ من جميع الأعمار لتطوير المعرفة و



المهارات التي التاريخ المطالب. توفر
لهم الفرص ل:



● تحديد واستخراج مصادر في مجموعة من
وسائل الاعلام



● سياقات وتفسير مصادر


● إعادة بناء ومحاكاة الأحداث
التاريخية



● بناء السرد


● تحديد أنماط في كميات كبيرة من
البيانات



● تطوير وتنظيم والتواصل التفكير
التاريخي.



إنشاء لفهم مدى تكنولوجيا المعلومات
والاتصالات لديه القدرة



لتعزيز التعليم والتعلم من التاريخ
لا بد من دراسة



الأدلة البحثية المتاحة.


محتويات


● الأدلة الأساسية في مجال البحث عن


استخدام تكنولوجيا المعلومات
والاتصالات في التاريخ



● تفسير النتائج


● المراجع ومزيد من القراءة


ملخص


لقد كتب الكثير عن فوائد


استخدام تكنولوجيا المعلومات
والاتصالات لتنمية مهارات التلاميذ في



التاريخ ، والاقتراحات العديدة


المحرز في الأدب حول كيفية


ويمكن استخدام تطبيقات تكنولوجيا
المعلومات والاتصالات الخاصة



تطوير skills.Although محددة التاريخ


البحوث الأكاديمية قوية في هذا
المجال



محدودة ، والفوائد التالية


تم التعرف على :


● تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
يمكن أن توفر التلاميذ والمعلمين



الوصول إلى مجموعة واسعة من تاريخية


مصدر المواد التي يمكن تحليلها في


التفاصيل بسهولة باستخدام أدوات
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات



● تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
يمكن أن تساعد التلاميذ تطوير التاريخية



مهارات البحث ، والمساعدة على تحقيق
التلاميذ



أهمية هذه المهارات في دراسة


تاريخ


● تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
على تعزيز التعاون بين



التلاميذ ، والتي بدورها يمكن أن
تساعد على تطوير



التفكير التاريخي


● تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
يمكن أن تمكين المعلمين لتقديم



المواد التاريخية في أكثر السبل
ملاءمة



لاحتياجات فردية وشخصية.


ويمكن للمدرسين تعظيم أثر


باستخدام تكنولوجيا المعلومات
والاتصالات في التاريخ من قبل :



● دعم التلاميذ باستخدام تكنولوجيا
المعلومات والاتصالات



المعلم التدخل الفعال


● ضمان التركيز في أي نشاط التاريخ


التي تنطوي على تكنولوجيا المعلومات
والاتصالات على تطوير التاريخ



المهارات ، وأن آليات تكنولوجيا
المعلومات والاتصالات



لا يعيق هذا التطور


تدريس التلاميذ ● لتقييم نقدي


مصادر المعلومات الإلكترونية و


إصدار أحكام حول موثوقيتها.


كيف تساهم تكنولوجيا المعلومات
والاتصالات



على التعلم و


التدريس في التاريخ





What the research says about using ICT in history





This report is based on an analysis of
available research about the



use of ICT in the teaching and
learning of history. It summarises



the key findings and suggests
resources for further reading.



History is seen by many who work in
this field as a distinct form of



knowledge. It is not only concerned
with collecting and memorising



discrete facts about historical events
or people, but it requires those



studying it to understand a number of
complex processes which are



specific to the subject. Historians
must reconstruct historical events using



a range of evidence, which can be
incomplete, inconsistent and difficult to



interpret (Masterman and Sharples, 2002).


To develop an understanding of
historical events and sources of evidence



adult historians rely on a range of
previous experience and knowledge, so



pupils who have less extensive knowledge
and experience can find it



difficult to develop the skills they
need (Masterman and Sharples, 2002;



Britt and Aglinskas, 2002).


ICT can be used to help pupils of all
ages to develop the knowledge and



skills that history demands. It
provides them with opportunities to:



● select and
reproduce sources in a range of media



● contextualise
and interpret sources



● reconstruct
and simulate historical events



● construct
narratives



● identify
patterns in large quantities of data



● develop,
organise and communicate historical thinking.



To establish an understanding of the
extent to which ICT has the potential



to enhance the teaching and learning
of history it is necessary to examine



the available research evidence.


Contents


● Key research
evidence about the



use of ICT in history


● Explanation
of findings



● Bibliography
and further reading



Summary


Much has been written on the benefits


of using ICT to develop pupils’ skills
in



history, and numerous suggestions are


made in the literature about how


specific ICT applications can be used
to



develop specific history
skills.Although



robust academic research into this
area



is limited, the following benefits
have



been identified:


● ICT can
provide pupils and teachers with



access to a wide range of historical


source material which can be analysed
in



detail using readily available ICT
tools



● ICT can help
pupils develop historical



enquiry skills, and help pupils
realise the



importance of these skills in the
study of



history


● ICT promotes
collaboration between



pupils, which in turn can help to
develop



historical thinking


● ICT can
enable teachers to present



historical materials in ways most
suited



to individual and personal needs.


Teachers can maximise the impact of


using ICT in history by:


● supporting
pupils using ICT with



effective teacher intervention


● ensuring the
focus of any history activity



involving ICT is on developing history


skills, and that the mechanics of the
ICT



do not obstruct this development


● teaching
pupils to critically evaluate



electronic sources of information and


make judgements about their
reliability.



How ICT contributes


to learning and teaching in history



What the research says about using ICT in history تقرير مترجم يحلل البحوث المتاحة عن إستخدمات تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات في تعليم وتعلم التاريخ 708417What the research says about using ICT in history تقرير مترجم يحلل البحوث المتاحة عن إستخدمات تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات في تعليم وتعلم التاريخ 909769 What the research says about using ICT in history تقرير مترجم يحلل البحوث المتاحة عن إستخدمات تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات في تعليم وتعلم التاريخ 251937
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wessam.gid3an.com
 
What the research says about using ICT in history تقرير مترجم يحلل البحوث المتاحة عن إستخدمات تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات في تعليم وتعلم التاريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» The uses of history إستخدامات (فوائد تعليم وتعلم) التاريخ
» إستخدام التاريخ المحلي في تدريس مادة التاريخ تعريف مترجم ودراسات وأكثر من فيديو Using local history to teaching history
» Oral History Research Method التاريخ الشفوي أحد طرق البحث في علم التاريخ مقال وفيديو
» تصور مقترح لجمعية تعليم وتعلم التاريخ المدرسي إعداد وسام محمد إبراهيم علي مدرس مساعد تخصص مناهج وطرق تدريس التاريخ
» Doing British History on the Internetتأريخ التاريخ البريطاني (بحث مترجم)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: مناهج و طرق تدريس التاريخ Curriculum & Methods of Teaching History-
انتقل الى: