Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 سلوى محمد عمار (2010) فاعلية استخدام بعض الاستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية في تدريس التاريخ على التحصيل وتنمية مهارات التفكير التاريخي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin//د.وسام محمد
المدير العام Administrator
المدير العام Administrator
Admin//د.وسام محمد


الابراج : الميزان

عدد المساهمات : 3746
تاريخ الميلاد : 13/10/1981
العمر : 42
نقاط : 6263
تاريخ التسجيل : 04/01/2008
رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

بطاقة الشخصية
تربوي:

سلوى محمد عمار (2010) فاعلية استخدام بعض الاستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية في تدريس التاريخ على التحصيل وتنمية مهارات التفكير التاريخي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي Empty
مُساهمةموضوع: سلوى محمد عمار (2010) فاعلية استخدام بعض الاستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية في تدريس التاريخ على التحصيل وتنمية مهارات التفكير التاريخي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي   سلوى محمد عمار (2010) فاعلية استخدام بعض الاستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية في تدريس التاريخ على التحصيل وتنمية مهارات التفكير التاريخي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 03, 2012 12:25 pm

[right] ربي السلام عليكم وبسم ال ربي

سلوى محمد عمار (2010) فاعلية استخدام بعض الاستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية في تدريس التاريخ على التحصيل وتنمية مهارات التفكير التاريخي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي.رسالة ماجستير .كلية التربية.جامعة الفيوم

استهدفت الدراسة: 1- الكشف عن مدى فاعلية استخدام بعض الاستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية في تدريس التاريخ على تحصيل تلاميذ الصف الثاني الإعدادي،
2- الكشف عن مدى فاعلية استخدام بعض الاستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية في تدريس التاريخ على تنمية مهارات التفكير التاريخي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي،
3- تنمية مهارات التفكير التاريخي،
4- تحديد العلاقة بين التحصيل وتنمية مهارات التفكير التاريخي باستخدام بعض الاستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية،


وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:

1- هناك فروقًا ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى (العصف الذهني) والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل الدراسي لصالح المجموعة التجريبية الأولى،

2- هناك فروقًا ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية(التساؤل الذاتي) والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل الدراسي لصالح المجموعة التجريبية الثانية،

3- هناك فروقًا ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى (العصف الذهني) والمجموعة التجريبية الثانية في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل الدراسي لصالح المجموعة التجريبية الأولى،

4- هناك فروقًا ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى (العصف الذهني) في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التحصيل الدراسي لصالح التطبيق البعدي،

5- هناك فروقًا ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية(التساؤل الذاتي) في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التحصيل الدراسي لصالح التطبيق البعدي،

6- هناك فروقًا ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى (العصف الذهني) والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير التاريخي لصالح المجموعة التجريبية الأولى،

7- هناك فروقًا ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية(التساؤل الذاتي) والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير التاريخي لصالح المجموعة التجريبية الثانية،

8- هناك فروقًا ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى (العصف الذهني) والمجموعة التجريبية الثانية(التساؤل الذاتي) في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير التاريخي لصالح المجموعة التجريبية الأولى،

9- هناك فروقًا ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى (العصف الذهني) في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التفكير التاريخي لصالح التطبيق البعدي،

10- هناك فروقًا ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية (التساؤل الذاتي) في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التفكير التاريخي لصالح التطبيق البعدي،

11- هناك ارتباطًا طرديًا قويًا بين درجات التلاميذ المجموعتين التجريبيتين في اختبار التحصيل الدراسي واختبار مهارات التفكير التاريخي.

الملخص منشور علي
http://srv3.eulc.edu.eg/eulc/libraries/start.aspx?ScopeID=1.&fn=ApplySearch&criteria1=1.&OrderKey=publishYear+desc&SearchText1=%D8%AA%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%B3+%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE&ItemType=
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wessam.gid3an.com
 
سلوى محمد عمار (2010) فاعلية استخدام بعض الاستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية في تدريس التاريخ على التحصيل وتنمية مهارات التفكير التاريخي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أثر استخدام نموذج التعلم البنائي في اكتساب تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بعض المفاهيم النحوية واتجاهاتهم
» السيد فتحي عطية الويشي.(2010).تأثير إستراتيجيتي ما وراء المعرفة والتعلم القائم علي الاستبطان في تنمية التحصيل الإبداعي والتفكير الناقد في الدراسات الاجتماعية والميل نحو المادة لدي تلاميذ المرحلة الثانية من التعليم الأساسي .رساالة دكتوراة.كلية التربية.
» صفاء محمد على محمد أحمد (2008)"فاعلية أنموذج تأملي مقترح في تدريس التاريخ لتنمية الفهم القرائي ومهارات التفكير والوعي بما وراء المعرفة لدى طلاب الصف الأول الثانوي "
» فاعلية استخدام إستراتيجية حل المشكلات في تدريس الرياضيات على التحصيل وتنمية مهارة الحساب الذهني
» أثر استخدام الندوة في تدريس التاريخ على التحصيل وتنمية بعض القيم الأخلاقية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: مناهج و طرق تدريس التاريخ Curriculum & Methods of Teaching History-
انتقل الى: