Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 صعوبات التعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abeerkhaled
مشرف Supervisor
مشرف Supervisor
abeerkhaled


الابراج : الجدي

عدد المساهمات : 2301
نقاط : 3174
تاريخ التسجيل : 13/10/2008

صعوبات التعلم Empty
مُساهمةموضوع: صعوبات التعلم   صعوبات التعلم I_icon_minitimeالخميس مايو 14, 2009 3:06 am

السلام عليكم وبسم ال


صعوبات التعلم
بحث

محتويات البحث
الفصل الأول - مدخل إلى صعوبات التعلـّم
o مدخل إلى صعوبات التعلـّم

o مفهوم صعوبات التعلـّم ، وماذا نعني به؟

o نبذة تاريخية موجزة عن الاهتمام بذوي صعوبات التعلـّم

o تعريف صعوبات التعلـّم ومنطويات هذا التعريف

o المحكات المستخدمة للحكم على وجود صعوبات التعلـّم

o نسبة انتشار صعوبات التعلـّم


الفصل الثاني - التعرف على ذوي صعوبات التعلـّم
o الأسباب المؤدية لصعوبات التعلـّم

o أنواع صعوبات التعلـّم

o الخصائص النفسية والسلوكية لذوي صعوبات التعلـّم

o المظاهر العامة لذوي صعوبات التعلـّم

o مظاهر الصعوبات الأكاديمية لذوي الصعوبات التعلميـّة


الفصل الثالث -تشخيص ذوي صعوبات التعلـّم
o تشخيص ذوي صعوبات التعلـّم

o أساليب تشخيص ذوي صعوبات التعلـّم

o أدوات القياس النفسي والتربوي المستخدمة في التشخيص

o محاذير يجب أن تراعى في عملية التشخيص

o أهم أدوات القياس والتشخيص المتوافرة عالميا ً للكشف عن ذوي صعوبات التعلـّم

o آلية تطوير مقاييس صعوبات التعلـّم مناسبة للبيئة القطرية


الفصل الرابع - الاستراتيجية التعليمية لذوي صعوبات التعلـّم
o البدائل التربوية لذوي صعوبات التعلـّم

o أساليب تدريس ذوي صعوبات التعلـّم ( القراءة / الكتابة / الحساب )

الفصل الخامس - مفاهيم ارتبطت بذوي صعوبات التعلـّم
o دمج ذوي صعوبات التعلـّم في المدارس العادية

o معلم ذوي صعوبات التعلـّم

o تكييف مناهج ذوي صعوبات التعلـّم

o كيفية إعداد المناهج لفئة ذوي صعوبات التعلـّم

o الخطة التربوية

o غرفة المصادر

o إرشاد أسر ذوي صعوبات التعلـّم

الفصل السادس - نظرة مستقبلية لذوي صعوبات التعلـّم
o صعوبات التعلـّم - نظرة مستقبلية -

o إرشادات لمعلمي ذوي صعوبات التعلـّم

صعوبات التعلم 217
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صعوبات التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: قسم الصحة النفسية Mental Health Department-
انتقل الى: