اداب مجاملة الضيوف من الأشياء الهامة لتدعيم العلاقات الإنسانية واليكى بعض القواعد فى هذا المجال:
-عند حضور الضيوف يفضل تقديم المثلجات فى الصيف والمشروبات الساخنة فى الشتاء دون سؤالهم ان كانوا يحبون ذلك املا ..على ان يتم ذلك بعد فترة من وصولهم وبعد تبادل الحديث فى مسائل متعددة لان تقديم المشروبات مباشرة يعنى مطالبتهم بإنهاء الزيارة سريعا.
-اذا قدمتى لأحد ضيوفك مرطبات او مشروبات واعتذر عن تناولها او عن شرب صنف معين فأعرضى البديل بكرم معتدل دون افتعال او مبالغة.
-اذ لم يكن لديك فى ثلاجتك ما يكفى من المواد المثلجة والمرطبات لا ينبغى إرسال الأبناء فى حضور الضيوف لشرائها وإنما يجب أخذهم جانبا وإعطائهم النقود وإرسالهم لشراء المطلوب دون علم الضيوف حتى لا يتسببون فى إحراج الضيوف او جعلهم يقسمون على عدم إرسالهم لشراء المثلجات.
وتجنبا لحدوث ذلك من اساسه،يجب ان نضع فى الثلاجة كمية كافية من العصائر الجاهزة او المثلجات الصالحة لتقديمها الى الضيوف..
-غير مسموح لكى بترك ضيوفك بمفردهم لفترة انشغالك بإعداد أطباق خاصة بهم..فقد كان يجب إعداد هذه الأطباق قبل وصولهم .
-اذا حدثوكسرت إحدى المدعوات كوبا او اتلفت شيئا رغما عنها فحاولى طمانتها ولا تحاولى إثارة هذا الموضوع مرة اخرى.
-لا تنظرى فى ساعتك كثيرا فى حضرة الضيوف لان هذا معناه انك تريدين منهم انهاء الزيارة سريعا.
-اذا ارادت المضيفة تقديم الطعام لضيوفها فيجب ان تراعى قواعد تقديم الطعام الواردة فى فصل لاحق وان تعلم مواعيد تقديم الوجبات المناسبة.
-اما وجبات الضيافة كالمشروبات والمكسرات والقهوة فتتم بعد الوجبات او بعد وصول الضيوف.
-اذا لم يكن هناك وجبات بمدة تتراوح بين الربع ساعة والنصف ساعة..
-اذا كان المصاب بالأنفلونزا مضطرا لتقديم واجب الضيافة الى الضيوف فان من افضل الأمور هى تقديم الشيكولاتة المغلفة او علب العصير..