Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 إستخدام الموسيقي في تدريس التاريخ using music and song to teach history

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin//د.وسام محمد
المدير العام Administrator
المدير العام Administrator
Admin//د.وسام محمد


الابراج : الميزان

عدد المساهمات : 3746
تاريخ الميلاد : 13/10/1981
العمر : 43
نقاط : 6263
تاريخ التسجيل : 04/01/2008
رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

بطاقة الشخصية
تربوي:

إستخدام الموسيقي في تدريس التاريخ using music and song to teach history Empty
مُساهمةموضوع: إستخدام الموسيقي في تدريس التاريخ using music and song to teach history   إستخدام الموسيقي في تدريس التاريخ using music and song to teach history I_icon_minitimeالسبت مارس 14, 2009 9:59 pm

ربي السلام عليكم وبسم ال ربي
إستخدام الموسيقي في تدريس التاريخ using music and song to teach history
يستعملُ ستيف موسيقى وأغنية للتَعليم حول هجرةِ المستوطنِ الأمريكيةِ أسفل طريقِ عربةِ
Philidelphia العظيم مِنْ بينسلفانيا إلى فرجينيا وكارولاينا الشّمالية أثناء أداءِ الرحلةِ إلى الجبلِ أي تُجذّرانِ حكايةً في مدرسة
Parkwood الإبتدائيةِ، دورهام، إن سي. للمعلوماتِ الأكثرِ على نقرةِ معارضِ المدرسةِ على معرضِ المدرسةِ في www.duelingshoes.com
Steve uses music and song to teach about American settler migration down the Great Philidelphia Wagon Road from Pennsylvania into Virginia and North Carolina during performance of Journey to the Mountain-A Roots Tale at Parkwood Elementary School, Durham, NC. For more info on school shows click on School Show at www.duelingshoes.com
علي الرابط
https://www.youtube.com/watch?v=iIS52y-L31c
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wessam.gid3an.com
زائر
زائر




إستخدام الموسيقي في تدريس التاريخ using music and song to teach history Empty
مُساهمةموضوع: رد: إستخدام الموسيقي في تدريس التاريخ using music and song to teach history   إستخدام الموسيقي في تدريس التاريخ using music and song to teach history I_icon_minitimeالسبت مارس 14, 2009 11:45 pm

[t إستخدام الموسيقي في تدريس التاريخ using music and song to teach history 714603463


لك وافر الشكر والتقدير استاذ وسام
فانك اشرت فى هذا الموضوع الي اهم
الطرق المستخدمة فى التدريس ألا وهى
استخدام الموسيقى وهذة الطريقة من اكثر
الطرق التى تستحوذ على انتباه الطلاب اثناء
شرح الدرس وهذا ما فعلته اثناء التربية العملى
جعل العناوين الرئيسية المهمة للدرس فى لحن موسيقى
لك الشكر على الجهد المبذول والنشاط الرائع

إستخدام الموسيقي في تدريس التاريخ using music and song to teach history 719079321
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
esraa_eman hussein
الوسام الذهبي
الوسام الذهبي
esraa_eman hussein


الابراج : الدلو

عدد المساهمات : 1885
تاريخ الميلاد : 22/01/1989
العمر : 35
نقاط : 2505
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

بطاقة الشخصية
تربوي:

إستخدام الموسيقي في تدريس التاريخ using music and song to teach history Empty
مُساهمةموضوع: رد: إستخدام الموسيقي في تدريس التاريخ using music and song to teach history   إستخدام الموسيقي في تدريس التاريخ using music and song to teach history I_icon_minitimeالجمعة مارس 20, 2009 9:33 pm

السلام عليكم وبسم ال


شكرا لكم دكتور وسام علي الموضوع الممتاز وهذه الفكرة الرائعة فلكم كل الشكر والتقدير ، واود ان اضيف الي مجهودكم العظيم مقال يتناول هذا الموضوع ايضا ليته يحوذ اعجابكم وشكرا لحضرتكم مرة ثانية

geft :العضو: geft



[size=12]Methods for using music to teach history

1. Play music in class: Or have class in the music room. Use multiple media, including CD (tapes and especially old records) and employ music appreciation and content analysis techniques to understand sound, composition, poetry, and lyrical interpretation. (Other timely media and popular culture, TV shows, Films like Apocalypse Now, with 60s tracks)
2. Living musical history: bring in artists, musicians, dancers, actors who are knowledgeable about history of their art, its social and cultural significance, and skilled in performance.
3. Have student or teacher musicians perform and talk about their instrument, music and its role and place in history. A school’s band and director might also be incorporated into the interdisciplinary approach.
4. Employ material culture such as musical instruments, photographs, slides, record albums/jackets, music magazines, and content analysis of lyrics to examine political commentary, advertising/marketing, and technology.
5. Build cross-curricula or interdisciplinary teaching units incorporating the music and art teachers with teachers in history, social studies, humanities, and, of course, music and art.
6. Utilize local arts organizations like Crossroads, Chaffee Arts Center, Killington Music Festival, the Paramount, the Carving Studio, the Rutland Creative Economy, the Governor’s Institute for the Arts, Castleton, Green Mountain, and Saint Joseph’s college.
Presented by Teaching American History Grant
www.castleton.edu/TAH
طرق لاستخدام الموسيقى لتدريس التاريخ



1. تشغيل الموسيقى في الصف : من الدرجة الأهم في مجال الموسيقى. استخدام وسائط الإعلام المتعددة ، من شرائط وخاصة السجلات القديمة) ، وتوظيف الموسيقى التقدير وتقنيات تحليل المحتوى لفهم سليم ، وتكوينها ، والشعر ، وغنائية ، والتفسير. (وسائل الإعلام الأخرى في الوقت المناسب والثقافة الشعبية ، وبرامج التليفزيون ، والأفلام مثل القيامة الآن ، مع المسارات ق 60)
2. تاريخ الموسيقى الحية : جلب الفنانين ، والموسيقيين والممثلين الذين هم على دراية من تاريخ الفن ، والاجتماعية والثقافية ، والمهارة في الأداء.
3. وقد طالب أو أداء المعلمين والموسيقيين والحديث عن صكوك ، والموسيقى ، ودوره ومكانته في التاريخ. وهناك مدرسة ومدير الفرقة ويمكن أيضا أن تدمج في نهج متعدد التخصصات.
4. توظيف الثقافة المادية ، مثل الآلات الموسيقية والصور والشرائح وسجل البوم / سترات والموسيقى والمجلات ، وتحليل مضمون كلمات لبحث التعليقات السياسية ، والإعلان والتسويق ، والتكنولوجيا.
5. بناء عبر مناهج التدريس أو وحدات متعددة التخصصات تتضمن الموسيقى والفن مع المدرسين والمعلمين في التاريخ ، والدراسات الاجتماعية ، العلوم الإنسانية ، وبطبيعة الحال ، والموسيقى والفن.
6. المنظمات المحلية والاستفادة من الفنون مثل مفترق الطرق ، شافي في مركز الفنون ، ومهرجان الموسيقى ، الأسمى ، والنحت في الاستوديو ، والاقتصاد الخلاق .
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إستخدام الموسيقي في تدريس التاريخ using music and song to teach history
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: مناهج و طرق تدريس التاريخ Curriculum & Methods of Teaching History-
انتقل الى: