Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 المقارنة بين الخطط الطولية والعرضية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امنية الشيبينى
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 3
نقاط : 9
تاريخ التسجيل : 27/09/2012

المقارنة بين الخطط الطولية والعرضية Empty
مُساهمةموضوع: المقارنة بين الخطط الطولية والعرضية   المقارنة بين الخطط الطولية والعرضية I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 30, 2012 5:22 pm

الاسم -امنية سعد على حسن على
الفرقة - التانية
الشعبة -اساسى درسات اجتماعية
رقم الجلوس -12
الموضوع/مقارنة بين الشكل الطولي والشكل العرضي لخطة الدرس : من حيث المميزات والعيوب لكلا منها وبيان مكوناتها الروتينية والفنية وبيان الاثار ( النتائج) التعليمية الموثقة بكلا من الطريقتين؟.

اولا:الشكل الطولي لخطة الدرس.

*الميزات الروتنية (التاريخ-الفصل-الحصة-عنوان الدرس)

*المميزات الفنيه (اهداف الدرس-الوسائل التدريسية-الطرق والانشطة التدريسية
اجراءت التدريس أ-التمهيد ب-محتوي الدرس ج-الملخص السبوري - التقويم -الواجب المدرسي)

*العيوب (كتابة اهداف عامة وليست خاصة بالدرس - غياب عنصر ذو اهمية الا وهو النشاط العملي - لاتوجد علاقة بين اهداف الدرس ومكونات الخطه)وعلى الجميع النهوض بطرق التدريس استخدام الطريقة العرضية

*النتائج (تكون غير مجديه بنسبة كبيره بسبب نقاط الضعف ولا تحقق الاهداف المطلوبة علي اكمل وجه فهي غير مترابطة بالمرة)

ثانيا : الشكل العرضي لخطة الدرس

*المميزات الروتنية(التاريخ-الفصل-الحصة-عنوان الدرس -المجال -المعيار -الزمن)

*المميزات الفنية(تحقق التامل الذاتي وهو عبارة عن ملاحظات لاحظها المعلم اثناء شرح الدرس-وجود تربط بين اهداف الدرس وطرق التدريس والوسائل التدريسية والتقويم- يوجد انشطة تدريسية وهي اعم من الوسائل التدريسية -وجود سيناريو(اجراءت التدريس)

*العيوب (ربما يحتاج هذا التخطيط الي امكانيات ومجهود اكتر)

* النتائج (الشكل العرضي افضل بكثير من الشكل الطولي- تخرج لنا طلاب قادرين علي الفكر وحل المشكلات والنهوض بالمجتمع وحيث ان الشكل العرضى يكون اكثر دقة من الاسلوب الطولى واحسن فى الاستخدام )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المقارنة بين الخطط الطولية والعرضية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المقارنة بين مميزات و عيوب كل من الطريقتين الطولية والعرضية عند التخطيط للحصة الدراسية
» قارن بين مميزات وعيواب كل من الطرقتين الطولية والعرضية عند تخطيط خطه الحصة الدراسية.
» المقارنة بين مميزات وعيوب الطريقة الطولية والطريقة العرضية
» ماهى العلاقة بين عناصر الخطة الطولية والعرضية ومهارات التخطيط ؟
» قارن بين مميزات وعيوب كل من الطريقتين الطولية والعرضية عند تخطيط خطة الحصة الدراسية ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: المناهج وطرق التدريس :: المناهج وطرق التدريسCurriculum&Methods of Teaching :: مناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية Curriculum & Methods of Teaching Social Studies-
انتقل الى: