جامعه الاسكندريه
كليه التربيه
الاسم:رنا فتحى فهمى عمر البنا
الفرقه :التانيه
الشعبه: دراسات اجتماعيه
رقم الجلوس:45
الموضوع
1/ يكسب الطالب المعلم المهارات اللازمه للتعليم متل التخطيط والتنفيذ والتقوييم.
2/ يشجع التلاميذ على المشاركة في عملية التعلم .
3/ يساعد على تنمية أفكار التلاميذ لانهم يتوصلون بانفسهم الى المعلومات .
4/ تدرب الطلاب على الاستماع لآراء الآخرين واحترامها .
5/ اتاحة الفرصة للمتدربين لتبادل الادوار بينهم والتعرف على مشكلات المعلم والمتعلم .
6/ تقويم اداء المعلمين والطلاب.
7/ اتاحة الفرصة للمتدرب لمعرفة جوانب النقص والتفوق لديه فى النواحى العلمية والفنية والعملية من خلال ما يتلقاه من التغزية والتعزيز من المشرف و الزملاء فى مرحلة النقد.
8/ يساعد هذا الأسلوب على توثيق الصلة بين المعلم وطلابه.
9/ الاستفاده منه فى جمع المادة العلمية فى الدراسات اللغوية التطبيقية فى مدة اقصر من المادة التى يستغرقها جمع المادة فى التدريس الكامل .
10/ الربط بين النظرية والتطبيق؛ حيث يمكن تطبيق أي نظرية أو مذهب أو طريقة، تطبيقاً عملياً في حجرة الدرس، أثناء الشرح أو بعده لمدة قصيرة، إذا دعت الضرورة إلى ذلك .
11/ إعادة النظر في المنظومة التعليمية التقليدية بأكملها، حيث يطرح التدريس المصغر أفكاراً جديدة لحجم الصف، ومدة الدرس، وطرق التدريس، ودور المتعلم في العملية التعليمية.