Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 توظيف تكنولوجيا التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر




توظيف تكنولوجيا التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة Empty
مُساهمةموضوع: توظيف تكنولوجيا التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة   توظيف تكنولوجيا التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 03, 2010 10:45 am

توظيف تكنولوجيا التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة 547545
لا يستطيع احد ان ينكر ان لكل فرد من افراد المجتمع وجوده وكيانه الخاص يه وان لكل مجتمع من المجتمعات فئة تتطلب مع البيئة التي يعيشون فيها وهذا التكيف لا يأتي من قبلهم بل يقع عاتقه علي من يحيطون لهم ويطبق علي هذة الفئة مسمي(ذوي الاحتياجات الخاصة) وهم مجموعة من الافراد يحتاجون الي نوع خاص
من التربية وخدمات عديدة مرتبطة بها نظرا لانحراف مستوي ادائهم عن متوسط اداء نظرائهم العاديين نظرا لفقد
مقدرتهم علي التواصل مع الاخريين بالدرجة التي يستلزم معها تعديل البرامج التربوية والتعليمية المعتادة وتمثل هذة الفة من 10-12 في المئة من افراد المجتمع ويمكن نصنيفها الي افراد ذوي الاعاقة السمعية-لغة الاشارة- الاعاقة الحركية-نيبس العضلات وتقلصها والتحول العظمي والاعاقة الاجتماعية والاعاقة الكلامية ومشاكل النطق والاعاقة البصرية-
لغة بريل-اشارات فاقدي البصر- الاعاقة الذهنية واصابات المخ والتخلف العقلي ونقص الانتباه والنشاط الزائد والاعاقة البدنية والصداع النصفي واصابات الحبل الشوكي والشلل الدماغي والبتراء الفيل والارهاق المزمن والاعاقة التعليمية وبطء التعلم والتأخر الدراسي وصعوبات التعلم الانمائية والاكاديمية والتفوق العقلي والموهبة الابداعية والقدرات الخاصة
والاضطرابات السلوكية والانفعالية والتوحد والادمان وتقدم السم وتختلف طبيعة الافراد ذوي
الاحتياجات الخاصة عن الافراد العاديين في كثير من الجوانب الجسمية والعقلية والنفسية والحركية.... الخ هذا ما يحتم بالضرورة وجود برامج تربوية خاصة بهؤلاء
الافراد تتنوع وفقا لاختلاف وتباين هذة الاحتياجات والمتطلبات الخاصة التي ينبغي مساندتها وتلبيتها
وتقديم البرامج والمساعدات لتحقيق التكيف النفسي والاجتماعي ولذا يجب ان تشمل هذة البرامج التربوية النواحي التالية" نواحي علاجية / تتعلق بمساعدتهم علي التكيف
نواحي وقائية/ ااعبق بمساعدتهم علي التهيئة لمواجهة ظروف الحياة واشباع رغباتهم
نواحي انمائية / تساعدهم علي النمو ليصبحوا فئة منتجة ومشاركة ونشطة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
توظيف تكنولوجيا التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لو سمحتوا ابي مساعده ضرووري
» مقرر مقترح فى تكنولوجيا التعليم للفئات الخاصة لطلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكليات التربية النوعية رسالة دكتوراة كاملة 2006
» فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة بالقاهرة
» دليل لغة الإشارة لذوي الاحتياجات الخاصة
» التمكين الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة: دراسة ميدانية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: تكنولوجيا التعليمInstructional Technology-
انتقل الى: