Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 السمات الرئيسية لمسودة المنهج الاسترالي لمادة التاريخ في المراحل قبل الجامعية (من الروضة-ثانوي) حصريا علي وسام المنتدي التربوي Key features of the draft curriculum for Australian history in pre-university levels (from kindergarten - secondary) Exclusively

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin//د.وسام محمد
المدير العام Administrator
المدير العام Administrator
Admin//د.وسام محمد


الابراج : الميزان

عدد المساهمات : 3746
تاريخ الميلاد : 13/10/1981
العمر : 43
نقاط : 6263
تاريخ التسجيل : 04/01/2008
رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

بطاقة الشخصية
تربوي:

السمات الرئيسية لمسودة المنهج الاسترالي لمادة التاريخ في المراحل قبل الجامعية (من الروضة-ثانوي) حصريا علي وسام المنتدي التربوي Key features of the draft curriculum for Australian history in pre-university levels (from kindergarten - secondary) Exclusively Empty
مُساهمةموضوع: السمات الرئيسية لمسودة المنهج الاسترالي لمادة التاريخ في المراحل قبل الجامعية (من الروضة-ثانوي) حصريا علي وسام المنتدي التربوي Key features of the draft curriculum for Australian history in pre-university levels (from kindergarten - secondary) Exclusively   السمات الرئيسية لمسودة المنهج الاسترالي لمادة التاريخ في المراحل قبل الجامعية (من الروضة-ثانوي) حصريا علي وسام المنتدي التربوي Key features of the draft curriculum for Australian history in pre-university levels (from kindergarten - secondary) Exclusively I_icon_minitimeالإثنين أبريل 26, 2010 4:16 pm

السمات الرئيسية لمسودة المنهج الاسترالي لمادة التاريخ في المراحل قبل الجامعية (من الروضة-ثانوي) حصريا علي وسام المنتدي التربوي Key features of the draft curriculum for Australian history in pre-university levels (from kindergarten - secondary) Exclusively 756577 السمات الرئيسية لمسودة المنهج الاسترالي لمادة التاريخ في المراحل قبل الجامعية (من الروضة-ثانوي) حصريا علي وسام المنتدي التربوي Key features of the draft curriculum for Australian history in pre-university levels (from kindergarten - secondary) Exclusively 547545 السمات الرئيسية لمسودة المنهج الاسترالي لمادة التاريخ في المراحل قبل الجامعية (من الروضة-ثانوي) حصريا علي وسام المنتدي التربوي Key features of the draft curriculum for Australian history in pre-university levels (from kindergarten - secondary) Exclusively 756577

التاريخ )صفحة 1 من 2
ما هي السمات الرئيسية لمسودة المنهج الاسترالي للتاريخ من الروضة الى العاشر؟

مسودة المنهج الاسترالي للتاريخ من الروضة الى
العاشر يتم تنظيمها في فرعين مترابطين – المعرفة
التاريخية والفهم والمهارات التاريخية.
المعرفة والفهم موصوفين سنة بسنة. من الروضة
إلى السنة الثانية ، يبدأ الطلاب تعلم التاريخ من
خلال النظر في قصة أسرهم وتراث مجتمعاتهم.
من السنة الثالثة إلى السادسة، يتوسع التركيز من
المنطقة المحلية إلى التاريخ الإقليمي والوطني.
وهم يتعلمون عن الحياة في أستراليا قبل عام 1800
، بناء الأمة الاسترالية وصلات أستراليا مع الدول
الأخرى. وتمكّن دراستين متعمقتين اثنتين من في كل
من هذه السنوات الطلاب من إكتساب معرفة وفهم
أعمق لموضوعات معينة.
تتألف دراسة التاريخ في السنة السابعة الى العاشرة
من أربع فترات تاريخية. تركز السنة السابعة على
التاريخ من زمن المجتمعات البشرية المبكرة إلى نهاية
60 قبل الميلاد – تقريبا الفترة القديمة )تقريبا 000
500 ميلادي(. تركز السنة الثامنة على التاريخ من نهاية
- الفترة القديمة إلى بداية الفترة الحديثة )تقريبا 500
1750 (. تركز السنة التاسعة على تاريخ العالم الحديث
وأستراليا من 1750 حتى 1901 . تركز السنة العاشرة
على تاريخ استراليا والعالم الحديث من 1901 الى
الوقت الحاضر.
يتضمن المنهج الدراسي لكل السنوات من السابعة
الى العاشرة لمحة عامة تم تصميمها لتقديم محتوى
واسع وسياقات للدراسة، وكذلك أربع دراسات
متعمقة. توفر الدراسات المتعمقة فرصة للتحقيق
في جوانب من التاريخ المقدمة في اللمحة العامة
بتعمق أكبر، وبالتالي توفر مجالا لتنمية المهارات
التاريخية. واحدة من الدراسات المتعمقة في
السنوات السابعة الى التاسعة تشمل دراسة مطورّة
في المدرسة للسماح لتدريس محتوى المنهج بطرق
تعكس الإحتياجات والمصالح الواضحة في السياقات
المحلية.
المهارات التاريخية موصوفة في فترات فاصلة
على سنتين، ويتم تنظيمها في أربعة فروع طوال
السنوات من الروضة الى العاشر والتي تعكس
بشكل واسع عملية التحقيق التاريخي. شبه الفروع
هي الأسئلة التاريخية والبحوث؛ تحليل وإستخدام
المصادر؛ وجهات النظر والتفسيرات؛ والفهم
والتواصل.
إحدى السمات الرئيسية لمسودة المنهج الاسترالي
للتاريخ من الروضة الى العاشر هي معاملة التاريخ
الاسترالي ضمن السياق التاريخي للمنطقة والعالم
. وهذا يتيح للطلبة فهم أفضل لثراء القصة
الاسترالية، بما في ذلك طول عمر وتميّز تاريخ وثقافة
السكان الأصليين وسكان جزر مضيق توريس، فضلا
عن تغير مكان ودور استراليا في العالم، مثل موقفنا
المميز في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.
كيف تماثل وتختلف مسودة المنهج الاسترالي للتاريخ
من الروضة الى العاشر عن مناهج الولاية والإقليم؟
وثائق المنهج الحالي للتاريخ في الولاية والإقليم
تم أخذها في الإعتبار خلال صياغة مسودة المنهج
الاسترالي للتاريخ من الروضة الى العاشر. في
بعض الولايات والأقاليم، التاريخ ليس موضوعا
مستقلا في الروضة الى السنة العاشرة من التعليم
المدرسي.
واحد من أوجه التشابه هوالتحول عبر الروضة الى
العاشر من شخصية الطالب وتاريخه العائلي، الى
دراسات التاريخ المحلي، تاريخ الولاية أو الإقليم،
والتاريخ الوطني، مع التغطية في السنوات الابتدائية
العليا لبعض الجوانب من تاريخ العالم. هناك بعض
الإختلافات في التركيز على المضمون مع مناهج
الولاية والإقليم القائمة، وبخاصة في سنوات
المرحلة الثانوية الأولى.
وصف المهارات التاريخية على فترات فاصلة من
سنتين تتفق على نطاق واسع مع مناهج الولاية
والإقليم. ومع ذلك، فإن مدى إختيار السياق التاريخي
يتفاوت تفاوتا كبيرا فيما بين الولايات والأقاليم.
تابع الصفحة التالية
AC INFO History_Arabic.indd 1

التاريخ )صفحة 2 من 2
تختلف مسودة المنهج الاسترالي للتاريخ من الروضة
الى العاشر عن بعض وثائق المنهج في الولاية
والإقليم الدولة في ما يلي:
• تستخدم اللمحات العامة والدراسات المتعمقة
كمنظمين
• المهارات التاريخية، مثل البحث، تحليل المصادر،
تفسير وإستخدام الأدلة، هي فرع محدد
ومصاغين بشكل واسع في عملية التحقيق
التاريخي
• هناك دراسات يتم تطويرها في المدرسة والتي
تتيح إختيار السياق التاريخي ضمن الفترة التاريخية
لكل سنة من السنوات من السابع إلى العاشر.
وهذا يعني أن المدارس والمعلمين يمكنهم إختيار
دراسات معينة، على سبيل المثال، تاريخ المنطقة
المحلية، لتلبية إحتياجات ومصلحة الطلاب.
ما هي المراجع الدولية التي تم الاعتماد عليها في
صياغة مسودة المنهج الاسترالي للتاريخ من الروضة
الى العاشر ؟
لقد شملت عملية صياغة مسودة المنهج الاسترالي
للتاريخ من الروضة الى العاشر مراجعة لوثائق منهج
التاريخ دوليا، وتأخذ في الإعتبار أحدث البحوث في
تدريس التاريخ. وتعرض تاريخ الأمة ضمن السياق
التاريخي للمنطقة والعالم، فضلا عن عرض التاريخ
الإقليمي والعالمي من منظور وطني. وهذا يتحقق
جزئيا من خلال إستخدام لمحات عامة وأمثلة نسبية
يشمل فرع المعرفة التاريخية والفهم طائفة واسعة
من المفاهيم التي تشكل فرع التاريخ أكثر مما هو
شائع في معظم المناهج التاريخية الدولية. هذه
المفاهيم مستمدة من أحدث الأبحاث في مجال الفكر
التاريخي وتدريس التاريخ، بما في ذلك عمل خبراء
التاريخ مثل بيتر سيكساس، وسام واينبرغ، وستيفان
ليفيسك، وجانيت فان دري وكارلا فان بوكستيل.
AC INFO History_Arabic.indd 2 27/03/10 7:56 PM

المصدر الأصلي علي الرابط

http://www.acara.edu.au/verve/_resources/AC_INFO_LEARNING_Areas_Arabic.pdf


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wessam.gid3an.com
 
السمات الرئيسية لمسودة المنهج الاسترالي لمادة التاريخ في المراحل قبل الجامعية (من الروضة-ثانوي) حصريا علي وسام المنتدي التربوي Key features of the draft curriculum for Australian history in pre-university levels (from kindergarten - secondary) Exclusively
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مكتبة الكتب الانجليزية في طرق تدريس التاريخ إهداء "وسام المنتدي التربوي" Methods of teaching history in english language
» Teaching Sociology in Australia A Report to the Australian Learning and Teaching Council 2009تقرير عن تدريس علم الإجتماع في دولة أستراليا من49 صفحة حصريا علي "وسام المنتدي التربوي"
» teaching strategies & Methods in cambridge university (studies-books-thesis دراسات وكتب وأبحاث عن إستراتيجيات وطرق التدريس في جامعة كامبردج حصريا علي "وسام المنتدي التربوي")
» مكتبة كتب التاريخ الالكترونية حصريا علي "وسام المنتدي التربوي"
» كتاب معالم التاريخ الأمريكي الحديث د.محمود محمود الشال حصريا علي "وسام المنتدي التربوي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: مناهج و طرق تدريس التاريخ Curriculum & Methods of Teaching History-
انتقل الى: