Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  أ.د.محمود حسن (2007)سيميائية الصورة إستراتيجية مقترحة في تنمية تجليات إبداعية وفضاءات دلالية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin//د.وسام محمد
المدير العام Administrator
المدير العام Administrator
Admin//د.وسام محمد


الابراج : الميزان

عدد المساهمات : 3746
تاريخ الميلاد : 13/10/1981
العمر : 42
نقاط : 6263
تاريخ التسجيل : 04/01/2008
رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

بطاقة الشخصية
تربوي:

 أ.د.محمود حسن (2007)سيميائية الصورة إستراتيجية مقترحة في تنمية تجليات إبداعية وفضاءات دلالية Empty
مُساهمةموضوع: أ.د.محمود حسن (2007)سيميائية الصورة إستراتيجية مقترحة في تنمية تجليات إبداعية وفضاءات دلالية    أ.د.محمود حسن (2007)سيميائية الصورة إستراتيجية مقترحة في تنمية تجليات إبداعية وفضاءات دلالية I_icon_minitimeالأحد يناير 01, 2012 2:21 pm

[right] ربي السلام عليكم وبسم ال ربي

أ.د.محمود حسن (2007)سيميائية الصورة إستراتيجية مقترحة في تنمية تجليات إبداعية وفضاءات دلالية.بحث مقدم إلى مؤتمر فيلادلفيا الدولي الثاني عشر (ثقافة الصورة)

لتحميل البحث علي الرابط

http://www.google.com.eg/url?sa=t&rct=j&q=%C7%E1%CB%DE%C7%DD%C9+%C7%E1%C8%D5%D1%ED%C9++filetype%3Adoc&source=web&cd=2&ved=0CCYQFjAB&url=http%3A%2F%2Fwww.abegs.org%2Fsites%2FUpload%2FDocLib3%2F9024%25D8%25B3%25D9%258A%25D9%2585%25D9%258A%25D8%25A7%25D8%25A6%25D9%258A%25D8%25A9%2520%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B5%25D9%2588%25D8%25B1%25D8%25A9.doc&ei=AmQAT7ilJsjL8QOSg4jJAQ&usg=AFQjCNHNi7JZJ8TBB48EAZNfcqAI6e3WAw&sig2=TlzplMnOPRbIL-L6DjFy4A

يستهدف البحث الكشف عن فاعلية سيميائية الصورة في تنمية القدرة على الإبداعية والدلالية ، ويقصد بالسيميائية دراسة حياة العلاقات داخل الحياة الاجتماعية والوقائع الفكرية وذلك بكشف واستكشاف العلاقات الدلالية غير المرئية من خلال التجلي المباشر للصورة ، والتدريب على إنتاج الضمني والمتواري والمتمنع منها ، لا مجرد الاكتفاء بتسمية المناطق أو المجالات العامة التي تعبر عن مكنونات الصورة.
ومما لاشك فيه أن السيميائية تتأثر بدرجة كبيرة بشخصية المتعلم وبالظروف المحيطة به ،لذا فان السيميائية لصورة ما قد تختلف من شخص إلى آخر ومن منطقة لأخرى ، ومن فترة زمنية لأخرى، وهي بذلك مجال خصب لتنمية الإبداع .
والسيميائية تركز تطبيقياً على جانبين أولهما الرمزية والدلالات ، وثانيهما ربط الأحداث والنص البصري (الصورة) وص والمواقف والوقائع بالواقع بطريقة تعبر عن قدرة المتعلم على توليد تداعيات فكرية إبداعية قد تتسم بالطلاقة والمرونة والأصالة وبشكل عام تتبدى قدرته على كيفية بناء المعاني للأشياء .
ثمة معاني تكمن في داخل النص البصري (الصورة) وص والأحداث والوقائع المرئية ، وقد لا تبدو واضحة للعيان ، وهي تحتاج إلى جهد وتفرس ، وكلما ازدادت درجات التفرس في النص البصري (الصورة) المرئي كانت النتائج أكثر إبداعية ، والفراسة هنا ترتبط بقدرة المتعلم على الفهم والتنبؤ بالأبعاد المرتبطة بالمعنى وهي تمتد أبعد من النص البصري (الصورة) وص البصرية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wessam.gid3an.com
 
أ.د.محمود حسن (2007)سيميائية الصورة إستراتيجية مقترحة في تنمية تجليات إبداعية وفضاءات دلالية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إستراتيجية مقترحة لتدريس الأدب قائمة على التدريس التفاعلي والتعلم النشط وأثرها على تنمية مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب المرحلة الثانوية
» صلاح عبد السميع محمد(2007)فعالية إستخدام إستراتيجية الإكتشاف الموجه في تنمية مهارات القراءة الصامتة لدي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة البتدائية بالمملكة العربية السعودية.
» مشكلات البحث العلمي في العالم العربي أ.د. عماد أحمد البرغوثي د. محمود أحمد أبوسمرة قسم الفيزياء كلية العلوم قسم التربية الدراسات العليا جامعة القدس القدس- فلسطين 2007 م /5/ 2007 م
» أثر إستراتيجية تدريسية مقترحة قائمة على نموذج ديمنج للجودة الشاملة على التحصيل والأداء التدريسي ( لدى الطالبات المعلمات في تخصص المواد الاجتماعية )
» أثر استخدام نشاطات تدريسية مقترحة لتدريس التاريخ فى تنمية بعض الذكاءات المتعددة ومهارات التفكير الإبداعي لدى طلاب الصف الأول الثانوى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: تكنولوجيا التعليمInstructional Technology-
انتقل الى: